أبواب ونوافذتركيب وتغيير

كيفية تركيب الأباجورات للنوافذ المنزلية بنفسك.. وبـ 4 خطوات سهلة!

تعد الأباجورات أحد أساسيات الديكورات العصرية حيث يعد من السهل تركيبها عبر الأدوات المتوفرة في المنزل

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

ساعة - ساعتين

أصحاب المنازل الراغبين في تركيب نوافذ جيدة لمنازلهم يبحثون بشكل دائم عن كيفية تركيب الأباجورات حيث إنّ تثبيت نافذة من أباجور الألمنيوم يعد مشروع يمكن عمله بالنسبة لأصحاب المنازل، يستخدم أباجور الألمنيوم في الكثير من المنازل لما يتميز به من إمكانية البقاء لفترة أطول دون أن يتأثر بالعوامل الجوية الخارجية، فهو لا يصدأ مثل الحديد ولا يهترئ مثل الخشب.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. نافذة أباجور الألمنيوم.
  2. مطرقة.
  3. براغي تثبيت.
  4. مكشطة.
  5. عازلة.
  6. الإسفين.
  7. حشوات خشبية.
  8. قلم رصاص.
  9. مفك براغي.
  10. مثقب كهربائي.
  11. العزل الرغوي.

كيفية تركيب الأباجورات بنفسك!

إن كيفية تركيب الأباجورات تعتمد على القليل من المهارة مع استخدام بعض الأدوات المتوفرة في كل منزل وتوفر بعض الأدوات الكهربائية اللازمة.

1- إعداد النافذة المراد التركيب عليها

كيفية تركيب الأباجورات
تأكد من مطابقة الأبعاد بين الأباجور وبين الشباك

قبل أن يتم البدء بتركيب الأباجور يجب التأكد من أنّ فتحة النافذة مناسبة لمقاس الأباجور المراد تركيبه، كما ويجب أن تكون ذات سطوح مستوية تماماً لا يوجد فيها أي ميول، وأن تكون الأبعاد مناسبة تماماً، والتأكد من أنها فعلاً مناسبة لتركيب أباجور الألمنيوم، من الممكن استخدام بعض الحشوات الخشبية في حال كان هنالك فرق صغير بين النافذة والأباجور.

2- وضع العلامات على النافذة

بمجرد التأكد من النافذة جاهزة لاستقال الأباجور يمكن وضع النافذة في موضعها الصحيح ثم يتم التأكد من أن الأباجور لا يوجد فيه أيّة ميول حيث يتم تعديل الأباجور إلى أن يصبح مستوياً تماماً من الممكن استخدام الحشوات الخشبية لتعديله إما بوضعها في الجوانب أو في الأعلى، ولكن يجب أن تكون تلك الحشوات موضوعة في الجزء الخارجي من المبنى.

3- حفر ثقوب التثبيت

بعد التأكد بشكل تام بأن الأباجور أصبح في مكانه الصحيح دون أيّة ميول أو انحراف، يتم استخدام المثقب الكهربائي في إنشاء الثقوب على الجهة الجانبية من إطار الأباجور يجب أن تكون الثقوب مناسبة لطول وعرض براغي التثبيت، ثم يتم إدخال الأسفين في الثقوب، بعد ذلك تدخل البراغي ويتم شدها بشكل محكم.

4- عزل الأباجور

يجب الانتباه أن العزل الرغوي سوف يتضاعف حجمه عندما يخرج من العلبة لذلك يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدامه لأن سوف يسبب انحراف في الأباجور من جديد أو قد يؤدي إلى ثني الإطار.

في الخطوة الأخيرة من كيفية تركيب الأباجورات هي عزل الأباجور عن المحيط الخارجي وذلك من خلال استخدام العزل الرغوي الذي يعتبر أفضل أنواع العزل، حيث يمكن استخدامه في عزل اباجور الألمنيوم حيث يتم وضع كمية مناسبة منه في الفتحات الموجودة على محيط الأباجور.

المصدر
doityourself
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق