تدبير منزليمنسوجات وملابس

كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها باستخدام المواد الطبيعية

أكثر المشاكل التي تعاني منها سيدات المنازل هي مشكلة إزالة البقع من الملابس بدون أن تتاثر الأقمشة

تعاني سيدات المنازل من مشاكل عديد أثناء غسيل الملابس ومنها مشكلة ظهور البقع لذلك يبحثن عن كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها حيث أنّه في المتعاد تظهر بقعة أو مجموعة من البقع بشكل واضح بعد الانتهاء من الغسيل، ولكن هذه البقع من المؤكد أنّها ستخرب شكل الملابس ولن يستطيع أحد ارتدائها إن بقيت البقع فيها، لذلك يجب البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في إزالة البقع دون إحداث أيّة مشاكل على نسيج الملابس.

أفضل المواد لإزالة البقع

  1. الخل الأبيض الذي يعتبر أفضلها.
  2. بودرة الأطفال.
  3. عصير الليمون.
  4. الجليسيرين.
  5. كربونات الصوديوم.
  6. مزيل طلاء الأظافر.
  7. المكواة لإزالة بقع الشمع.
  8. الماء البارد والثلج.
  9. بخاخ مثبت الشعر.
  10. محلول الملح.
  11. اللبن لإزالة بقع الشوكولاتة.

كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها

يعتر الخلّ الأبيض أفضل المواد المستخدمة في كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها حيث يمكنه إزالة أصعب البقع من الملابس فمهما كانت قوة البقع بإمكانه إزالتها دون أيّة تأثيرات على نسيج الملابس. وما يلي طريقة استخدامه مع مختلف أنواع البُقع.

1- بقع الطماطم

تعتبر بقع الطماطم والكاتشب على الملابس من أكثر أنواع البقع انتشاراً بسبب عشق الأطفال للبطاطا المقلية مع الكاتشب، وهي من البقع التي يصعب إزالتها لكن يمكن استخدام الخل حيث يضم وضع كمية مناسبة منه على بقعة الكاتشب ثم تمدد وتفرك بلطف ثم يعاد غسلها من جديد، وبالتأكيد ستخرج قطعة الملابس نظيفة ولامعة لا بقع فيها.

2- بقع العفن

تظهر بقع العفن في العادة عند نسيان عدد من الملابس في الغسالة دون تجفيفها، مما ينتج عنها بقع عفونة على الملابس مع رائحة واخزة، إن الخل الأبيض قادراً على حل هذه المشكلة، حيث يجب نقع الملابس في كمية مناسبة من الماء كمية مماثلة من الخل الأبيض مع إضافة القليل من الملح ثم تركها لمدة يوم كامل ثم التأكد من زوال رائحة العفن والبقع من الملابس.

3- بقع القهوة والشاي

لإزالة بقع القهوة المستعصية يجب نقع الملابس أو الأجزاء المبقعة منها في محلول الخل ثم وضعها على الشمس وإعادة غسلها بالتأكيد سوف تزول كافة البقع بكل سهولة.

4- بقع العرق

تظهر بقع العرق بشكل خاص على الملابس البيضاء حيث تظهر باللون الأصفر، مما يضطر الكثيرون إلى التخلص من الملابس بسبب ظهور هذه البقع، ولكن مع استخدام القليل من الخل وتطبيقه على مكان البقعة ثم فركها بالقليل من الملح الخشن ونشرها على الشمس إلى أن تجف ثم إعادة غسلها سوف تذهب كافة هذه الألوان المزعجة ويعود اللون الأبيض اللامع.

5- بقع الحبر

تعد بقع الحبر أحد أكثر البقع استعصاءً ولكن يمكن هزيمة هذه البقع بمثبت الشعر أولاً ثم استخدام الخل فوق المكان المبقع، وبعد الفرك الخفيف سنلاحظ زوال تلك البقع وبكل سهولة، فيجب الحبر قبل رمي الملابس المبقعة بالحبر لذلك يجب البحث عن كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها عن طريق الخل الأبيض.

6- بقع الصدأ

من أجل إزالة بقع الصدأ يجب نقع قطعة قماشية قديمة ويفضل أن تكون نظيفة بعض الشيء ومن الممكن استخدام قطعة قطنية جديدة حيث تغمس في محلول الخل الأبيض ثم يتم رش القليل من الملح عليها، بعد ذلك يجب البدء بفرك مكان الصدأ إلى أن يزول بشكل تام ثم تنشر على الشمس كي تجف وتغسل مرة ثانية.

المصدر
thespruce
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...