عناية واهتمام

تعرفي على طريقة عمل رغوة البانيو بصورة كثيفة وغنية تمامًا كما في الأفلام

تصنيع رغوة الباني

نعرفكم اليوم على طريقة عمل رغوة البانيو فكثيرًا ما يدهشنا مشهد البانيو في الأفلام السينمائية، حيث يجلس فيه البطل، أو البطلة، والرغوة تحيط به من كل اتجاه، وييدو أنه مستمتع بالجلوس بداخله حتى أنه قد يتناول مشروب، أو يقرأ كتاب، ويحصل على بعض من الاسترخاء على ضوء الشموع. الغريب في الأمر أنه بالرغم من جمال هذا المشهد الذي يغرينا لتطبيقه لدينا داخل حمام المنزل الخاص بنا دائمًا ما نفشل في تطبيقه، فنحاول جاهدين استخدام الصابون العادي، أو جل الاستحمام، أو حتى الشامبو لتنفيذ هذه الرغوة، ولكننا دائمًا ما نفشل، حيث لا نحصل سوى على نفحات قليلة من الرغاوي، فهل الأمر ينطوي على خدعة سينمائية. في الواقع لا، ولكن هناك خطوات لإعداد تلك الرغوة، والاستمتاع بها، لذا تابعونا فيما يلي لتتعرفي على طريقة عمل رغوة البانيو

كيف أعد رغوة البانيو بنفسي

تحضير رغوة البانيو

هناك أكثر من طريقة يمكنك بها إعداد الرغوة، والاحتفاظ بها في خزانة حمامك إلى حين استخدامها من جديد نذكر منها التالي.

الطريقة الأولى

المكونات

  • ½ كوب من صابون اليد، أو الشاور جل، أو أي نوع صابون آخر. المهم أن يكون هذا الصابون خفيف، وليس ثقيل، إذا كان ثقيل قم بتخفيفه
  • 1 ملعقة طعام كبيرة من عسل النحل (مفيد لنعومة البشرة)
  • 1 بياض بيضة (مفيد للبشرة)
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الخفيف، ويمكنك استبداله بزيت الجوجوبا، أو الحليب، كما يمكن عدم استخدام أي نوع زيت.
  • 5 قطرات من أي نوع من الزيوت العطرية زيت الورد، اللافندر، ويمكنك أيضًا الاستغناء عنه.

طريقة التحضير

  1. أجلب وعاء لتحضير الوصفة، وفيه قم بإضافة الصابون، أو الشوار جيل، أي نوع تفضله لن يفرق هذا في شيء المهم أن يكون خفيف القوام، يمكنك أيضًا الاعتماد على صابون الأطباق، أو الشامبو الخفيف مثل شامبو الأطفال في حالة إذا لم يكن متوفر لك الصابون العادي.
  2. بعد ذلك قم بإضافة العسل إلى الصابون، فالعسل هنا يساعد على ترطيب البشرة، ونعومتها، وفي حالة كنت من أصحاب البشرة الجافة، أو تفتقد للكثير من الزيوت في بشرتك يمكنك اعتماد زيت اللوز داخل هذه الوصفة، إذا لم تكن كذلك، فيمكن الاستغناء عنه، أو استبداله بأي نوع أخر من الزيوت المفيدة للبشرة مثل زيت الجوجوبا، أو حتى الحليب، فهو أيضًا مفيد لنعومة البشرة جدًا.
  3. بعدها قم بإضافة بياض البيض إلى الخليط، ولا تستبدل البياض بالصفار، لأن هذا لن يجدي نفعًا، فإن البياض هو من يعطي فعالية للرغوة لتكونها.
  4. بعدها قم بوضع بضع قطرات من أي زيوت عطرية للمساعدة على الاسترخاء، والاستمتاع بحمامك، مثل زيت البابونج، واللافندر، أو الفانيليا، صحيح أن تلك الأنواع ليس لها أي تأثير على تكوين رغوة البانيو ولكنها فعالة في إضفاء المزيد من الاسترخاء على حمامك.
  5. في النهاية بعد أن تقلبه برفق لمزج المكونات معًا قم بوضع الخليط في زجاجة مغطاة، أو برطمان زجاجي، واحفظه إلى حين الاستخدام، ولحفظه لا تتركه في الخارج، وإنما قم بحفظه داخل الثلاجة، لأنه يحتوي على بياض البيض، ومن الممكن أن يتلف إذا ترك في الخارج، خصوصًا عندما يكون الجو حار.

الطريقة الثانية

المكونات

  • 4 كوب من الماء
  • 1 كوب وربع من الصابون السائل معطر، أو غير معطر على حسب الرغبة
  • 90 جرام من الجلسرين السائل، أو زيت جوز الهند
  • 5 قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر (أي نوع)

طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي قم بوضع الصابون مع الجلسرين، ومن ثم أضف قطرات الزيت، وقلب الخليط جيدًا معًا، ولكن برفق حتى لا تبدأ الرغاوي في التكون.
  2. بعدها قم بملأ حمامك بالماء الساخن، وابدأ برش بعض من الخليط داخل حوض الاستحمام، وهو مازال يمتلئ بالماء.
  3. لمزيد من الرغوة حاول تحريك يدك داخل مياه حوض الاستحمام ذهابًا، وإيابًا، وهذا حتى يتفاعل الخليط مع المياه، وينتج المزيد من الرغوة.

نصائح على طريقة عمل رغوة البانيو

  1. قم بتحضير الرغوة قبلها بيوم حتى تتركز، وتكون فعالة بشكل أكبر عند الاستخدام.
  2. لا تقلب الخليط الذي ستحضره بقوة أثناء إعداده، لأن هذا قد يؤدي إلى تكون الرغوة في الحال، وهذا بالطبع ما لا تريده إذا كنت تريد الاحتفاظ به.
  3. الصابون الثقيل أو لوشن الجسم الثقيل لا ينفع في هذه الوصفات، لأنه يكون أقل تفاعلًا مع الماء، لذا احرص على استخدام صابون ذو قوام خفيف، وإذا لم يكن لديك قم بتخفيف الصابون الذي لديك قبل الاستخدام.
  4. أجعل المياه حارة قليلًا عند تعبئتها داخل حوض الاستحمام، وهذا حتى تعطي لك وقت كافي للاسترخاء بداخلها قبل أن تبرد.
  5. يمكن استغلال الفرصة، وعمل سكراب للجسم بالكامل، واستخدام ماكينة براون لإزالة الشعر، لجعل حمامك أكثر متعة.
  6. احفظ الخليط الذي قمت بتحضيره إذا كان يحتوي على مكونات قابلة للتلف في الثلاجة، أما إذا لم يكن يحتوي على أشياء من الممكن أن تتلف احتفظ به في خزانة الحمام، المهم أن يكون في زجاجة محكمة الإغلاق، ولا يطاله مياه.

إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل تفصيلي على طريقة عمل رغوة البانيو نتمنى لكم استحمام مميز، ومرخي للأعصاب.

المصدر
wikihowapartmenttherapysoakology

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى