أدوات ومعدات

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج؟

إن الحصول على إطلالة مثالية بالمكياج لا يقتصر على استخدام مستحضرات تجميل مناسبة للون البشرة وذات جودة عالية، إذ إن الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج بمختلف أنواعه على البشرة، تلعب دورًا كبيرًا في ذلك، وسنعرض في هذا المقال أشهر الأدوات الضرورية لتطبيق المكياج.

أدوات المكياج

على الرغم من إمكانية استخدام أطراف الأصابع لدمج المكياج على البشرة، إلا أن أدوات المكياج تمنح مظهرًا مثاليًّا أكثر، كما أنها تساعد في تجاوز بعض الأخطاء المتعلقة باستخدام كميات زائدة من مستحضرات التجميل المختلفة؛ إذ تبقى الكميات الزائدة عالقةً على تلك الأدوات بعد توزيع الكمية الكافية منها على البشرة، وسنعرض فيما يأتي تفصيلًا لأدوات المكياج الضرورية حسب نوعها:

1– فرش المكياج

 توجد العديد من أنواع وأشكال فرش المكياج ذات الاستخدامات المتنوعة؛ إذ توجد فرش ذات شعيرات ناعمة طبيعية لكنها أكثر كلفة من الألياف الصناعية التي تعد أكثر صلابة أيضًا، وفيما يأتي عرض لأنواع فرش المكياج بحسب الاستخدام:  

  1. فرشاة البودرة: تتميز هذه الفرشاة بأنها كبيرة وناعمة ورقيقة، وهي تستخدم لتوزيع البودرة على الوجه بعد تطبيق كريم الأساس، كما يمكن استخدامها لإزالة البودرة الزائدة.
  2. فرشاة الخدود: إن فرشاة البودرة لا تلتقط كمية كبيرة من البودرة وهذا يجعلها غير مناسبة لتوزيع أحمر الخدود، لذلك يجب استخدام فرشاة الخدود ذات الحجم المتوسط والشعيرات الكثيفة التي تمنح الخدود مظهرًا مثاليًّا بعد تطبيق أحمر الخدود.
  3. فرشاة الكونسيلر المسطحة: تتميز هذه الفرشاة برأسها المسطح والصغير، وهذا ما يمنحها دقة في إخفاء العيوب والهالات السوداء تحت العين.
  4. فرشاة الكونسيلر الصغيرة: تتميز هذه الفرشاة الصغيرة بشعيراتها القليلة، لذلك فهي تعد مثالية لإخفاء النمش والبقع والبثور الصغيرة على الجلد غير المستوي.
  5.  فرشاة ظلال العيون الصغيرة: إن الحجم الصغير لهذه الفرشاة يمنحها شكلًا ثابتًا في الرسم، لذلك فإنها مثالية في تحديد العيون بالظل؛ لأنها تمنح لونًا أكثر تركيزًا، كما يمكن استخدامها في تطبيق القليل من البودرة على الآيلاينر لمنحه لمسة طبيعية، كما يمكن استخدامها في تلوين خط العين السفلي.
  6. فرشاة ظلال العيون الكاملة: تعد هذه الفرشاة ممتلئة ومسطحة، وهي مناسبة لتطبيق ظلال العيون بمختلف الأنواع، كما يمكن استخدامها في مزج الألوان على العين أو لتطبيق الهايلايتر الذي يمنح الوجه إضاءة جميلة، وفي حال اعتمادها لمزج ظلال العين من الأفضل تخصيص واحدة للألوان الفاتحة وأخرى للألوان الداكنة.
  7. فرشاة الحاجب: تتميز هذه الفرشاة بشعيراتها مائلة الشكل والتي تمنح مظهرًا طبيعيًّا عند تطبيق بودرة الحاجب لمنحه لونًا غامقًا، كما يمكن استخدام هذه الفرشاة في تحديد العيون.

2- إسفنجة المكياج

لا يمكن تطبيق مستحضرات التجميل ذات القوام الأقرب إلى السيولة دون الاستعانة بالإسفنجة، كما أن الإسفنجة تمنح الوجه لمسة نهائية لإطلالة أقرب إلى الطبيعية وخالية من التكتلات، وفيما يأتي عرض لأبرز نوعين من إسفنجة المكياج:

  1. الإسفنجة المثلثة: يعتمد تطبيق كريم الأساس السائل على الإسفنجة المثلثة، وتعد الزوايا الموجودة فيها ملائمة لتحديد شكل الوجه، كما أن ذلك يجعلها مناسبة لتطبيق الكونسيلر.
  2. إسفنجة بيوتي بلندر: إن هذه الإسفنجة مصممة بشكل بيضاوي ينساب مع منحنيات البشرة، كما أنها تتميز بامتصاص كمية قليلة جدًّا من المستحضرات وإبقاء الكمية الكبرى على البشرة؛ وهذا يرجع إلى أنها إسفنجة رطبة، أما عن استخدام هذه الإسفنجة فإنها تمنح لمسة نهائية طبيعية عند مزج كريم الأساس السائل أو الهايلايتر السائل أو أحمر الخدود الكريمي.

أدوات مساندة لأدوات المكياج

توجد العديد من الخطوات التي يجب تطبيقها قبل البدء بوضع المكياج، وبالتأكيد فإن تطبيقها يتطلب استخدام أدوات، وفيما يأتي تفصيل لأبرزها:

  1.  ملقط الشعر: لا بد من التأكد من خلو الوجه من أي شعر زائد قبل تطبيق المكياج؛ إذ إن تطبيق المكياج فوق الشعر يجعل البشرة تبدو غير ملساء، لذلك يجب استخدام ملقط الشعر لإزالة أي شعر زائد في الوجه. 
  2. مقص صغير حاد: يعد هذا المقص الفولاذي المقاوم للصدأ مثاليًّا لتقليم الحاجبين قبل وضع المكياج في حال الاعتياد على استخدامه في تقليمهما.
  3. مكبس الرموش: تفيد هذه الأداة في منح الرموش شكلًا أكثر طولًا وسمكًا، وذلك من خلال إمساكها للرموش وثنيها، ومن الجدير بالذكر وجود الكثير من الأشكال والأحجام لهذا المكبس، والنوع الأنسب منها هو ما يتمكن من الإمساك بالرموش كلها.
  4. غراء الرموش: في حال الرغبة بوضع رموش اصطناعية فلا يمكن تثبيتها دون غراء مخصص، لذلك يعد غراء الرموش من الأدوات الأساسية المستخدمة في المكياج.
  5. رموش اصطناعية: تتوفر العديد من أنواع الرموش الاصطناعية بأطوال وألوان مختلفة، إذ تفضل النساء وضع الطويلة منها في المناسبات الكبيرة كحفل الزفاف، أما متوسطة الطول فقد تفضل بعض النساء تثبيتها في الإطلالة اليومية.
  6.  مبراة: تختلف المبراة المخصصة لأقلام الرصاص عن تلك المخصصة لأقلام المكياج، وهي تعد ضرورية للحفاظ على رؤوس أقلام المكياج بطول يسمح لها بإضفاء لمسة مثالية.
  7. منظف الفرش: إن إهمال تنظيف فرش المكياج يتسبب بتراكم الكثير من البكتيريا عليها، وهذا يتسبب بظهور الحبوب والالتهابات على البشرة، لذلك يجب الحرص على تنظيف فرش المكياج المختلفة دوريًّا باستخدام منظف مخصص.
المصدر
ecobeautylifebyrdiesassytownhouseliving

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى