تقنية وإنترنت

فتح الملفات المضغوطة في الآيفون والأندرويد بطرق سهلة وبسيطة للغاية!

عندما يصلك ملفاً مضغوطاً على جهازك الذكي، وتحتاج إلى فتحه بسرعة ولا يتوفر لديك حاسب فاستعن بالطرق التالية لاستخراج الملفات

يبحث الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية عن طريقة فتح الملفات المضغوطة في الآيفون والأندرويد فالملفات المضغوطة تعد وسيلة شائعة لإرسال عدد لا نهائي من الملفات لأشخاص آخرين على شكل حزمة رقمية مرتبة، ولكن إظهار محتوى إحدى الملفات المضغوطة على الأجهزة المحمولة يعتقده البعض أنه أمراً لا يمكن إجراءه، ولكن سنتعلم برفقتكم طريقة فتح الملفات المضغوطة على أجهزة الاندرويد والآيفون فهيا بنا.

فتح الملفات المضغوطة في الآيفون والأندرويد

تختلف طريق فتح الملفات المضغوطة في الآيفون والأندرويد عن بعضها البعض، لهذا سنقدم لكم شرحاً لكل منها، مع التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها.

فتح الملفات المضغوطة في الأندرويد

1- تطبيق Es File Explorer

تطبيق Es File Explorer هو تطبيق لإدارة الملفات، ولكن أكثر ما يميز هذا التطبيق هو أنه لا يحتوي على الكثير من الإعلانات، بل حتى أن الإعلانات تكاد تكون معدومة، يمكن لتطبيق Es File Explorer فتح الملفات المضغوطة في الأندرويد.

إن لم تجد البرنامج في متجر جوجل بلاي يمكن تحميله مباشرة على هذا الرابط.
  1. قم بتحميل التطبيق أولاً من متجر Google Play ثم تأكد من تثبيته، افتح التطبيق، لتجد أن يستعرض لك الملفات.
  2.  قم بالنقر على التخزين الداخلي في ذاكرة الهاتف، أو انقر على التخزين الخارجي (ذاكرة الميموري SD Card) وابحث عن الملف المضغوط المراد فتحه.
  3. هكذا سيفتح ملفك المضغوط، ولكن كيف يمكنك نقل الملفات التي بداخله واستخراجها تابع معنا.
  4. افتح التطبيق من جديد.
  5. ابحث عن الملف المضغوط، ثم افتحه بالطريقة المذكورة أعلاه.
  6. ثم اضغط مطولاً على الملفات داخل الملف المضغوط.
  7. انقل على تصدير أو Extract.
  8. حدد المكان الذي تريد حفظ الملفات المضغوطة فيه.

2- تطبيق X-PLORE

هو أيضاً تطبيق يستطيع إدارة الملفات بشكل مختلف، وهو من التطبيقات التي تعجب جميع مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، هذا التطبيق يعمل أكثر من مهمة في مكان واحد.

قم بتحميل التطبيق، ثم ثبته على هاتفك المحمول، ثم افتح التطبيق، ثم ابحث عن الملف المضغوط المراد فتحه، بطريقة سهلة وبسيطة يمكنك فتح الملفات المضغوطة والاستفادة منها، بدلاً من استخدام أجهزة الحواسيب.

فتح الملفات المضغوطة في الآيفون

1- فتح الملفات المضغوطة بواسطة تطبيق البريد

عندما تصل إحدى رسال البريد الإلكتروني والتي تحتوي على ملف مضغوط، تستطيع فتحه إن كان جهازك يعمل على نظام iOS 9. ولن تحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق آخر لفتحه، فيمكنك مشاهدة محتوياتها من تطبيق البريد أو الرسائل. فإن كان تطبيق البريد الموجود في الإصدار التاسع من iOS فستستطيع فك ضغط الملفات وعرض محتوياتها سواء أن كانت ملفات وورد، أو PDF. ومن خلال النقر على زر المشاركة، يمكنك اختيار مشاركة الملفات لمضغوطة، أو استخراجها، وعرض محتوياتها المختلفة، وإرسالها عبر التطبيقات التي تدعم صيغة هذه الملفات.

2- فتح الملفات المضغوطة باستخدام تطبيقات الآيفون

مستخدمي أجهزة الآيفون الذين يستخدمون الملفات المضغوطة باستمرار سيكونون مجبرين على تحميل تطبيقات فتح الملفات المضغوطة. فليست كل الملفات التي تصلهم عن طريق البريد فقط، لهذا ربما سيتم استلامها أحياناً عن طريق Airdrop. أو عن طريق أحد التطبيقات السحابية، أو عن طريق واتس اب مثلا. سوف تصبح عملية فك ضغط الملفات أكثر تعقيداً وأمراً صعباً.

ولكن يمكن الاستفادة من التطبيقات المتوفرة في متجر AppStore، والتي تستخدم لفك كافة أنواع الملفات المضغوطة. أشهر تلك التطبيقات winzip، وiZip، وهما تطبيقان يفتحان الملفات المضغوطة بكل سهولة، حيث يتم الانتقال إلى الملف المضغوط المراد فتحه واختيار open in ثم اختيار تطبيق winzip، أو iZip، ليفتح الملف وتظهر المحتويات.

الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق