صناعات غذائية وطهي

غسل التين وأفكار لتناوله

يعد التين من الفواكه لذيذة المذاق التي يمكن أكلها طازجة أو مجففة، كما يمكن استخدام التين في تحضير المربى والحلويات، وقبل التعرف على الطرق المختلفة التي يمكن تناول التين بها يجب التعرف على الطريقة الصحيحة لغسل التين والتي تمهد إلى تناوله وحفظه وتخزينه بمختلف الطرق، لذلك سنعرض في هذا المقال طريقة غسل التين، مع أشهر طرق تناوله.

طريقة غسل التين  

يمكن غسل التين الطازج باتباع التعليمات الآتية:

  • انتقي حبات التين الناضجة الخالية من الكدمات والخدوش، مع تجنب التين الذي يبدو متعفنًا أو ذي الرائحة غير الجيدة.
  • ضعي التين المراد غسله في مصفاة واسعة.
  • ضعي المصفاة تحت ماء الصنبور البارد.
  • افركي حبات التين برفق بأصابعك، وتجنبي استخدام فرشاة الخضروات؛ لأن التين رقيق جدًّا.
  • امسحي حبات التين النظيفة بمناديل ورقية، وبهذا يكون التين جاهزًا للأكل.

أفكار لتناول التين

 يمكن تناول التين بطرق مختلفة، ومع أطعمة مختلفة، ويمكن الاطلاع على أشهر تلك الطرق فيما يأتي:

1- تناول حبات التين الطازجة

يمتلك التين الطازج طعمًا حلوًا لذيذًا، لذلك يمكن تناوله طازجًا بعد انتقاء الحبات الناضجة منه وغسلها، وتجدر الإشارة إلى أنه يؤكل دون تقشير، إذ يمكن أكل الحبة كما هي أو يمكن تقطيعها من المنتصف لتذوق الطعم الحلو أولًا.

2- تناول التين مع الجبن

من الطرق الشائعة لتقديم التين هي وضع الجبن عليه سواء أكان كريميًّا أم لا، وذلك بقطع حبات التين من الأعلى بشكل حرف X ثم وضع القليل من الجبن، ووضع التين في الفرن على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 10 دقائق.

3- تناول التين المسلوق

يمكن تناول التين المسلوق مع المثلجات أو أحد منتجات الألبان، وذلك بوضع كوبين من الماء في قدر على النار مع 8 حبات من التين وتركها على النار لمدة 10-15 دقيقة، ويمكن إضافة عصير منكه إلى المزيج، ثم إضافة المزيج إلى الحلويات الباردة.

4- تناول مربى التين

يمكن تناول مربى التين بخلط نصف كيلوغرام من التين مع كوب من السكر، ثم طهو المزيج على نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتى يصبح قوامه سميكًا.

5- استخدام التين في إعداد المخبوزات

يمكن إدخال التين في تنكيه الكيك والفطائر المحلاة، كغيره من أنواع الفواكه، إذ يمكن تحضير كعكة التين أو خبز التين، كما يمكن استخدام التين إلى جانب الليمون أو البرتقال في إعداد الحلويات.

6- تناول التين المجفف

يمكن تناول التين المجفف كوجبة خفيفة صحية كغيره من الفواكه المجففة.

7- إضافة التين المجفف إلى رقائق الفطور

يمكن استخدام شرائح التين المجفف في تنكيه رقائق الفطور أو الشوفان مع الحليب، إذ إنه يزيد من القيمة الغذائية للفطور، ويمنحها نكهة لذيذة.

8- إضافة التين المجفف إلى اللبن المنكه

يفضل بعض الأشخاص تناول اللبن المحلى المنكه كوجبة خفيفة، وتعد إضافة التين إلى هذا اللبن مثاليّة؛ إذ إنه يشكل مزيجًا لذيذ الطعم وسلس القوام.

المصدر
wikihow
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق