صناعات للأطفال

أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء على الإطلاق.. تعرف على ذلك

ليس كل السلايم يعدّ آمناً.. تعرف على طريقة آمنة وسهلة!

لكل محبي اللعب بلعبة السلايم الشهيرة وصناعتها سواء من الأطفال أو حتى الكبار، إليكم أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء، فقد سعينا لتقديم ذلك لكم لأن هذه اللعبة من أشهر الألعاب التي يفضلها الجميع، ولكن تكمن مشكلة صناعتها في أن معظم وصفاتها تستلزم إدخال مادة البوراكس ضمن مكوناتها، وهذه المادة من المواد التي تضاف إلى الغسيل، وبالتالي معدل أمانها منخفض خاصة بالنسبة للأطفال، فمن الممكن أن تتسبب في تهييج البشرة الحساسة بالإضافة إلى أنها قد تسبب حروق إلى بعض الأشخاص، وهذا طبقاً لأحد الدراسات التي أشارت إلى ذلك، مما يجعل هذه المادة غير موثوقة 100 % لكي يتم التعامل معها أو إضافتها في صناعة السلايم لا من قبل الأطفال ولا الكبار أيضاً، وبالتالي يكون التطرق لصناعة السلايم دون استخدامها أو استخدام الغراء أمر في غاية الضرورة.

الطريقة الأولى: أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء

الأدوات والمواد اللازمة

أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء باستخدام كريم الحلاقة، ستتطلب منك الحصول على بعض الأدوات والمواد اللازمة البسيطة، مثل:

  • شامبو سوفي كيدز 3 في 1 أو أي شامبو آخر ملائم
  • كريم حلاقة
  • ملح
  • أداة للخلط
  • إناء

خطوات صنع سلايم دون غراء

  1. قم بإضافة الشامبو في الإناء، إذا لم تكن لديك خبرة كافية نحو الكمية اللازم إضافتها، فقط ضع كمية قليلة من الشامبو في البداية، أي حوالي 2 ملعقة كبيرة حيث تستطيع إضافة المزيد من الشامبو في وقت لاحق إن تطلب الأمر ذلك.
  2. أضف إليهم كريم الحلاقة، يفضل أن تكون الكمية المضافة من كريم الحلاقة نفس مقدار كمية الشامبو التي تم إضافتها، أي يكون خليط الشامبو وكريم الحلاقة بمقدار 1:1.
  3. استعن بأداة الخلط وامزج خليط الشامبو وكريم الحلاقة معاً.
  4. قم بالتقليب المستمر إلا أن يصبح هذا المزيج أكثر تماسكاً.
  5. قم بإضافة الملح للخليط، إذا كنت ستقوم بعمل اختباراً أولياً بأن كمية الشامبو وكريم الحلاقة التي وضعتها مناسبة والتي كانت حوالي 2 ملعقة كبيرة من كل مادة منهما، إذن لابد أن تكون كمية الملح المضافة إلى هذا الخليط بمقدار ملعقة صغيرة.
  6. قم بخلط المكونات السابقة حتى يصبح الخليط ذو ملمس ناعم.
  7. ضعه في المجمد لمدة 15 دقيقة.
  8. يصبح الآن السليم جاهزاً للعب والاستخدام.

الطريقة الثانية: أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء

أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء
السلايم

الأدوات والمواد اللازمة

  • غسول الجسم
  • ملون غذائي
  • نشا الذرة
  • إناء
  • أداة للخلط
  • ماء

خطوات صنع سلايم دون غراء

يفضل تخزين السلايم في وعاء محكم مغلق لحين الاستخدام
  1. قم بإضافة غسول الجسم للإناء، إذا لم تكن لديك خبرة نحو الكمية المناسبة لغسول الجسم التي يجب إضافتها لصناعة السلايم، إذن ضع كمية محدودة منه في البداية. أي حوالي 2 ملعقة كبيرة حيث تستطيع إضافة المزيد من غسول الجسم في وقت لاحق إن تطلب الأمر ذلك.
  2. قم بإضافة الملون الغذائي.
  3. استعن بأداة الخلط وامزج الخليط جيداً.
  4. قم بإضافة نشا الذرة إلى مزيج غسول الجسم والملون الغذائي الذي دمجته معاً. لابد أن تكون كمية نشا الذرة المضافة للمزيج بنفس مقدار كمية غسول الجسم التي تم إضافتها في البداية والتي غالباً ما تقدر بملعقتان كبيرتان من كلاً منهما.
  5. قم بمزج كافة المكونات التي تم وضعها مرة أخرى في الإناء. في أغلب الأحيان، عندما تقوم بمزج المكونات في هذه الخطوة ستلاحظ وجود بقايا من الدقيق. وهذا قد يشعرك بالقلق نحو قيامك بإضافة كمية زائدة عن الحد المطالب به من نشا الذرة، ولكن هذا ليس صحيحاً، لذا تقلق بشأن ذلك الأمر. هذا الأمر طبيعي للغاية، فقط ما عليك سوى أن تقوم بالتقاط كمية الدقيق المتناثرة مرة أخرى ثم تقوم بعجنها مع الخليط باستخدام يديك، واستمر على هذه الحالة وهي العجن إلا أن تلاحظ تماسك كافة عناصر المزيج تمازجاً تام.
  6. قم بإضافة الماء (خطوة اختيارية)، هذه الخطوة تعتبر خطوة اختيارية لأن الحاجة إليها تقتصر في جعل السلايم مرن بدرجة أكبر، لذا الاستخدام لابد أن يكون عند الحاجة فقط وذلك لكي تحصل على القوام الذي تحتاج إليه.
  7. والآن، حان وقت اللعب!

قدمنا لكم أسهل طريقة لصنع السلايم دون غراء ، وليس طريقة واحدة فقط التي قدمناها بل طريقتان غاية في السهولة والبساطة، فبالطبع ستفيدك إحداهما للغاية خاصة إذا كنت ترغب في صنع ذلك ولا تملك غراء في منزلك لأن الطرق التي شرحناها لك لا تتطلب توافر الغراء، فقط بتوافر بعض المكونات بسيطة، تستطيع صنع السلايم كيفما تريد، حيث تعد الوصفات التي قمنا بذكرها وصفات بسيطة وممتعة مقارنة بباقي اللوصفات المعروفة التقليدية له، لذا قم بالبدأ في صناعته الآن باستخدام وصفاتنا المميزة، حيث ليس هناك سبيل لجلب السعادة لطفلك في نهاية اليوم المرهق سوى أن تخبره بأنكم ستقومون بصنع السلايم سوياَ.

المصدر
dummiesFun With MamaWiki How
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق