تركيب وتغييرمطابخ وحمامات

طريقة تركيب سيفون الحمام الإفرنجي بخطوات سهلة وواضحة

سيفون الحمام هي القطعة المسؤولة عن إدخال واخراج المياه إلى صندوق الطرد في الحمام الإفرنجي

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

30 - 40 دقيقة

في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تركيب سيفون الحمام تلك القطعة التي تساعد على خروج الماء من الحمام الإفرنجي من أجل تنظيفه، وكما ويساعد سيفون الحمام في المحافظة على نسبة المياه داخل صندوق الطرد في التواليت الإفرنجي.

الأدوات والمواد المناسبة

  1. براغي تثبيت طويلة.
  2. مفتاح إنجليزي.
  3. سيفون حمام جديد.
  4. خيطان قنب.
  5. شريط تفلون.

طريقة تركيب سيفون الحمام

1- اختيار نوعية سيفون الحمام

هنالك عدة نوعيات لسيفون الحمام في السوق لهذا يجب اختيار الأفضل منها على ان يكون من النوعيات الجيدة، حتى وإن كان سعرها مرتفع بعض الشيء ولكن ينصح بشرائها فهي ستكون ذات جودة أكبر وستدوم لفترة أطول.

2- تركيب صندوق الطرد

قبل البدء بتركيب سيفون الحمام يجب فك صندوق الطرد الذي يخزن المياه والذي يتفرغ عند الضغط على زر موجود في أعلاه، في حال كان تركيب السيفون لأول مرة فيجب معرفة أن صندوق الطرد يحتوي في أسفله على أربعة ثقوب، ثقب مدور كبير موجود في المنتصف، في أعلاه يوجد ثقب واحد مخصص لتوصيل الصندوق بمصدر المياه.

ومن أسفله يوجد ثقبين مخصصين لتثبيت صندوق الطرد على قاعدة الحمام، فيجب توصيل براغي التثبيت في قاعدة صندوق الطرد عن طريق إدخال البرغي وتثبيت بحزقة التثبيت وشده بشكل محكم باستخدام المفتاح الإنجليزي.

3- تركيب سيفون الحمام

أجزاء السيفون طريقة تركيب سيفون الحمام
أجزاء السيفون

التعرف على طريقة تركيب سيفون الحمام يبدأ بالتعرف على مكونات السيفون فهو مكون من قطعتين أسطوانتي الشكل القطعة الكبيرة والتي يوجد في قاعدتها غطاء مدور كبير مع جلدة كبيرة الحجم لمنع التسرب، يتم إزالة الغطاء الأسود، وإدخال الأسطوانة في الثقب العريض الموجود، ثم إعادة الغطاء وشده بشكل محكم.

أما القطعة الثانية فهي أيضاً اسطوانية الشكل يمكن التحكم بطولها حسب نوع صندوق الطرد وارتفاعه، هذه القطعة الأسطوانية هي المسؤولة عن إدخال المياه إلى صندوق الطرد.

يتم إدخالها في الثقب الثالث المجود أسفل الصندوق، حتى يخرج الجزء المعدني منها الذي يتم تثبيته عن طريق حزقة مخصصة له مع قطعة بلاستيكية توضع قبل الحزقة. ثم يتم شد الحزقة باستخدام المفتاح الإنجليزي، ثم تُوضع خيوط القنب، ويوصل صندوق الطرد بمصدر المياه وشده بإحكام تجبناً لأي تسرب.

4- تركيب عوامة صندوق الطرد

مع كل سيفون يأتي عوامة مصنوعةً من الفلين، هذه العوامة مسؤولة عن إيقاف دخول المياه إلى خزان الطرد عند امتلائه بشكل كامل، بعض أنواع السيفون تأتي العوامة موصولة بالأصل، وبعضها يستلزم توصيله، بالطبع هنالك رسومات توضح طريقة توصيل العوامة تلك الرسومات موجودة على عبوة السيفون.

5- تركيب زر تفريغ المياه من السيفون

زر التفريغ يتم تركيبه بطريقة سهلة، حيث أن من محتويات السيفون هو هذا الزر، وله قطعتان في العادة، القطعة الأولى تُركب على غطاء صندوق الطرد، والقطعة الثانية على الوجه الخلفي للصندوق. يتم إحكام شد الزر على الغطاء، والتأكد من أن ضغط يؤدي إلى الضغط على سيفون الحمام وبالتالي تفريغ المياه من صندوق الطرد، وإعادة تعبئته من جديد.

الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!