أفكار وحيلتدبير منزليترتيب وتنظيفتركيب وتغييرمطابخ وحمامات

ترتيب إكسسوارات الحمام

إن الإكسسوارات في أي مكان في المنزل تعد اللمسة الأخيرة التي تظهر جمالية المكان، وتكمّل قاعدة الترتيب الأساسية التي تعتمد على تخصيص مكان لكل شيء يمكن استخدامه، وعلى الرغم من عدم وجود قواعد صارمة لترتيب إكسسوارات الحمام إلا أنه توجد بعض النصائح التي يؤدي تجاهلها إلى الوقوع في أخطاء تفسد شكل الحمام، ولتجنب تلك الأخطاء سنفصّل في هذا المقال أبرز النصائح المتعلقة بترتيب إكسسوارات الحمام.

نصائح لترتيب إكسسوارات الحمام

قبل البدء بتركيب إكسسوارات الحمام، يمكن الاطلاع على النصائح الآتية فيما يخص كل إكسسوارات الحمام: 

حاملات المناشف

تعد حاملات المناشف من الأشياء الضرورية في الحمام، إذ تستخدم المنشفة بعد كل استخدام للحمام، ولتثبيتها في المكان المثالي يمكن اتباع النصائح الآتية:

  1. تثبيت حامل منشفة الاستحمام في الجهة المقابلة للمغسلة وبالقرب من حوض الاستحمام؛ وذلك لإبعادها عن الرطوبة التي قد تصيبها في كل مرة عند فتح الصنبور، ولتسهيل الوصول إليها بعد الاستحمام.
  2. تثبيت حامل المنشفة على ارتفاع 115-120 سم عن الأرض؛ لتسهيل الوصول إلى المنشفة مع ترك مساحة كافية لتعليق مناشف الحمام الطويلة، ولكن قبل حفر مكان في الحمام لتثبيت الحامل يجب التأكد من أن القياسات مناسبة للحمام ولحجم المناشف، وفي حال كان الحمام صغيرًا يفضل وضع خطاف على الارتفاع نفسه بدلًا من الحامل الأفقي.
  3. في حال تعليق أكثر من خطاف أو حامل للمناشف يجب أن تكون متباعدة عن بعضها مسافة لا تقل عن 22 سنتيمترًا بالطول للحاملات الأفقية وبالعرض للخطافات.
  4. في حال تفضيل تعليق الخطافات أو حامل المنشفة فوق رف أو طاولة يفضل ترك مسافة لا تقل عن 50 سنتيمترًا.
  5. تثبيت منشفة اليدين بجانب المغسلة، وبارتفاع المغسلة نفسه، أو بارتفاع مريح يسهّل التقاط المنشفة بعد غسل اليدين.

المرآة

عادة ما تثبت مرآة الحمام فوق المغسلة، لكن ذلك قد لا يكون ملزمًا لجميع أنماط الحمامات وأشكالها، وإلى جانب أهمية استخدام المرآة في الحمام فإنها يمكن أن تسهم في جعل الحمام يبدو أكثر اتساعًا، لذلك يجب الحرص على تثبيتها وفقًا للنصائح الآتية: 

  1. تثبيت المرآة على ارتفاع مناسب بحيث تكون في مستوى العينين، وغالبًا ما يكون ذلك على ارتفاع يتراوح من 125-150 سنتيمترًا.
  2. الاهتمام بتثبيت مرآة طويلة في الحمام، خصوصًا إذا كان كثير الاستخدام؛ إذ يحتاج الجميع إلى تفقد شكلهم كاملًا قبل الخروج من الحمام.

حامل الصابون

لا يمكن الاستغناء عن حامل الصابون في أي حمام، ولتثبيته في المكان المناسب يمكن الاستعانة بالنصائح الآتية:

  1. تثبيت حامل الصابون بجانب المغسلة؛ لتسهيل الوصول إلى الصابون في أثناء غسل اليدين.
  2. مراعاة تثبيت حامل الصابون على الارتفاع نفسه للمغسلة والذي غالبًا ما يتراوح من 120 إلى 140 سنتيمترًا.

حامل المناديل الورقية

من الأخطاء التي قد ترتكب عند تثبيت حامل المناديل الورقية هي وضعه على ارتفاع أو بعد غير مناسبين، ولمعرفة الأبعاد المثالية يمكن الاستعانة بما يأتي:

  1. تثبيت حامل المناديل الورقية بجانب المرحاض على بعد 15-20 سنتيمترًا عن المرحاض.
  2. تثبيت حامل المناديل الورقية على ارتفاع يتراوح من 48 إلى 66 سنتيمترًا بحيث يكون مقابلًا تمامًا للمرحاض.
  3. تثبيت حامل المناديل على الحائط الملاصق للمرحاض إن أمكن، وفي حال كان المرحاض بعيدًا يمكن الاستعانة بحامل مثبت على الأرض.

خزانة الحائط والرفوف المفتوحة

تعد خزانة الحائط مساحة تخزين مهمة في الحمام، بينما قد تكون الرفوف مساحة للتخزين ولإضافة بعض الديكورات، ولتثبيت الخزانة والرفوف في المكان المناسب يمكن الاستعانة بالنصائح الآتية:

  1. في حال الرغبة بتثبيت خزانة الحائط في الجزء العلوي من الحمام يجب أن يتراوح ارتفاعها من 127 إلى 140 سنتيمترًا.
  2. في حال الرغبة باستثمار المساحة الأرضية تحت المغسلة بإضافة خزانة حائط يمكن شراء مغسلة بتصميم مزود بخزانة، إذ يعد هذا التصميم موفرًا للمساحة كما أنه يضفي لمسة من الأناقة على الحمام.
  3. تثبيت الرفوف المفتوحة بالارتفاع نفسه لخزانة الحائط العلوية، إذ يمكن استخدامها لوضع بعض الديكورات كالنباتات وأنواع المعطرات المختلفة.
المصدر
the balance smbzameenmodo bath
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق