تقنية وإنترنت

استرجاع حساب جيميل Gmail عن طريق رقم الهاتف.. بالتفصيل!

كيفية استرجاع حساب جيميل هو أول سؤال يدور في ذهنك عندما تفقد حسابك على الجيميل  الذي تنفذ من خلالها معظم المهام خصوصاً الكتابية، لأنه يحتوي على خاصية المستندات الرائعة عالية الإمكانيات جوجل درايف وايضاً تستقبل من خلال Gamil  الرسائل الخاصة بشكل سري واجمل ما يميز تلك الأداة الرائعة الجيميل أنه يحافظ على أسرارك ولا يستطيع أحد مهما كان قوته يتمكن من هكر حسابك على الجيميل، لذلك نلاحظ أن معظم الأشخاص يعتمدون عليه في أشياء سرية خاصة بحياتهم، مما يجعلهم يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم على استرجاع حساب جيميل والتي سوف نشرحها اليوم في السطور التالية.

لماذا عليك استرجاع حساب جيميل الخاص بك؟

استرجاع حساب جيميل عن طريق حتى تتمكن من الحفاظ عليه من أي هجوم، فنحن نعلم أن معظم مستخدمي الهواتف الذكية لأجهزة آيفون وأندرويد، أثناء دخولهم على حسابهم لجوجل للاستفادة من خدمات آب ستور وجوجل بلاي الذي عن طريقهم تنزل جميع البرامج المميزة والألعاب الممتعة أو تقوم بالتسجيل في خدمة البريد الإلكتروني جيميل أو أي خدمات أخرى ذكية لجوجل عن طريق هواتفهم الذكية، لكن للأسف بعض مستخدمي الجيميل على الهواتف لا يقومون بحفظ كلمة السر الخاصة بهم، كما إنها تكون صعبة، مما لا يتذكرونها في معظم الأحوال  سوف نستعرض لك أفضل الطرق الممكنة التي تساعد على استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف في النقاط التالية.

قد يهمك ايضاً :

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

الطريقة الأولى

حساب الجيميل

يمكنك بسهولة استخدام رقم هاتفك، حتى تتمكن استرجاع حساب جيميل،  لكن يجب عليك أولًا إعداد رقم الهاتف الخاص بك لتنفيذ عملية استرجاع الحساب وهذا الأمر يتم على النحو التالي:

  1. في البداية يجب أن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك داخل المربع المخصص لهذا الأمر للدخول إلى جيميل.
  2. ثم عليك اختيار كلمة “هل نسيت كلمة المرور” التي تتواجد أسفل الخانة.
  3. سوف يظهر نافذة جديدة تم فتحها وتطلب منك التحقق من رقم الهاتف الذي تم تسجيل الحساب من خلالها.
  4. اضغط على هذه الرسالة النصية التي جاءت لك في نافذة جديدة.
  5. انتظر قليلًا وسوف تجد أن هناك رسالة قصيرة وصلت على هاتفك تضم كود التحقق من حساب جيميل.
  6. خذ هذا الكود ووضعه في خانة التحقق ثم اضغط على كلمة التالي.
  7. وأخيراً لقد  وصلت إلى أخر مرحلة وهي إدخال كلمة المرور الجديدة ثم يمكنك استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بسهولة تامة فيما بعد.

الطريقة الثانية

شعار جيميل
شعار جيميل القديم

هذه الطريقة تعتمد بشكل كبير على توافر هاتف ذكي حديث معك من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة والعمل على استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بشكل سريع وفوري.تقوم فكرة هذه الطريقة على إرسال جوجل لك إشعارات من أجل التحقق من حسابك ومعرفة إذا كان تم اختراقه أم أنك تحاول الدخول إليه ولكن لا تتذكر كلمة المرور وما عليك فعله سوى الخطوات التالية لتنفيذ تلك الطريقة بنجاح:

جميع الهواتف الذكية تحفظ بعض المعلومات والإيميلات أيضًا لذلك يمكنك البحث في هاتفك عن طريقة للدخول إلى حسابك على الجيميل أو معرفة كلمة المرور من خلالها، ثم عليك إخطار جوجل بأنك لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بك، بعد ذلك اختار عملية الإشعار التي تريدها وهي عن طريق ارسال رسالة على الهاتف المسجل ويفضل أن تقوم بالخطوة السابقة من على متصفح أخر لا تستخدمه باستمرار، ثم إدخل الكود الذي تسلمته في رسالة. بذلك تكون  قد تمكنت من رجوع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بشكل بسيط وسهل للغاية وفي دقائق معدودة.

إنما معظم الأشخاص تظهر لديهم مشكلة عدم عودة الحساب جيميل عن طريق الهاتف، مما يشعرون بالحزن واليأس لفقد حساباتهم للأبد، لكن لا داعي للقلق من الآن، لأنه يوجد طريقة أخرى تجعلك تسترجع حسابك دون ما تحتاج إلى هاتفك ألا وهي التالي.

استرجاع حساب الجيميل بدون رقم الهاتف

في البداية عليك كتابة بريدك الالكتروني الخاص بالجيميل ثم أدخل كلمة مرور خاطئة وانقر على “نسيت كلمة المرور”، سوف تجد أن هناك بعض المعلومات المطلوبة منك ومنها كتابة بريد إلكتروني أخر لك، ومن هنا يمكنك كتابة حسابك الأخر سواء على Hotmail أو Yahoo واتبع خطوات التأكيد.

بعد ذلك سوف تحصل على بريد لتأكيد هويتك وما عليك سوى فتح عنوان البريد الإلكتروني هذا والنقر على الرابط الذي تحصل عليه، ثم اتجه مباشرة إلى الجيميل ويمكنك بذلك استرجاع حساب جيميل بدون رقم الهاتف ومن هنا تكون تمكنت من استرجاع حسابك بكل سهولة دون ما تحتاج الى رقم هاتف.

المصدر
quora
الوسوم

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بصي انا فرمت الموبايل وبعد كده نست كلمه السر وجربت جميع المحاولات مع العلم انه معمول برقم الموبايل ولما اعمل نسيت كلمه السر ويبعت الرساله علي الموبايل بيدخلني بعدها علي صفحه ويقولي متي انشأت هذا الحساب وانا اكيد مش فاكر
    انا جربت كل المحاولات ومافيس فايده
    وهوه عليه حجات مهمه جدا وبحاول من شهرين
    بالله عليكي لو تعرفي تساعديني ساعديني وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!