أجهزة منزلية أخرى

طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية ونصائح للحصول على النكهة الألذ!

نقدم لكم في السطور التالية طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية حيثُ أصبحت ماكينات تحضير القهوة جزءً من الروتين اليومي للكثير من الأشخاص، فمئات الملايين من البشر يحتسون القهوة بشكل يومي، فتعد عملية تخمير القهوة سهلة حتى لو أنك لم تستخدم الماكينة من قبل، فيمكنك اتباع تلك الخطوات البسيطة لتحضير فنجان قهوة مميز.

طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية

1- ضع مصفاة القهوة في سلة التصفية

يمكن استخدام المصافي (المرشحات) الطبيعية أو المبيضة، ولكن ينصح باستخدام مصفاة ماكينة القهوة ذاتها، فتأتي ماكينات القهوة مزودةً بمصفاة شبكية خاصة به، فينصح بمحاولة استخدام المصفاة ذاتها بدلاً من المرشحات الورقية.

2- إضافة القهوة

ستحتاج إلى إضافة كمية إضافية من القهوة إلى الماكينة كلما رغبت بزيادة الكمية التي تريد تحضيرها، فتختلف نسبة القهوة إلى المياه حسب ماكينة القهوة ونوع القهوة التي تريد تحضيرها، ولكن المعدل المثالي هو ملعقتين صغيرات لكل 168 ملليتر من المياه، كما وينصح بالعودة إلى دليل ماكينة القهوة الأمريكية قبل أن تقرر نسبة القهوة مع المياه.

3- إضافة المياه لتخمير القهوة

على جانب ماكينة القهوة توجد خطوط قياس كمية المياه، فاستخدم وعاء القهوة لصب المياه داخل الماكينة، فتكون هنالك فتحة خلف مصفاة أو أعلاها، فيكون صب المياه داخل الجزء الخاص بالمياه، كي تكتمل عملية التخمير، ثم أعد قدر القهوة إلى مكانه على لوحة التسخين.

4- توصيل ماكينة القهوة بالكهرباء وتشغيلها

قم بتوصيل الماكينة بالتيار الكهربائي، ثم اضغط على زر التشغيل، ستبدأ ماكينات صنع القهوة بتخمير القهوة بشكل تلقائي، بينما بعض الأنواع الأخرى تحتاج إلى ضبط الوقت كما يحدده دليل الاستخدام.

5- الانتظار إلى أن تختمر القهوة تماماً

 طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية بشكل أفضل تعتمد على التخمير الأفضل للقهوة فبعض ماكينات القهوة تمتلك خاصية الإيقاف المؤقت، والتي تسمح بإيقاف عملية التخمير بشكل مؤقت، وملء الفنجان قبل انتهاء العملية، لهذا فانتظر إلى أن تختمر القهوة تماماً للحصول على الطعم الأفضل.

6- أفرغ المصفاة الورقية بعد استخدامها

لا تترك البن المطحون لأوقات متأخرة أكثر من اللام، فهذا سوف يسبب تغير في الطعمة في الفناجين القادمة، ويصبح الكوب المحضر مراً للغاية، فتخلص من البن المطحون في سلة المهملات واغسل المصفاة، ثم أعد استخدامها مرةً أخرى.


اقرأ أيضاً:


كيفية الحصول على أفضل نكهة قهوة

1- استخدام حبوب القهوة الطازجة

قهوة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية
حبوب القهوة ذات الجودة العالية هي سر الطعم الرائع للقهوة!

يفضل شراء حبوب القهوة المحمصة الطازجة، والقيام بطحنها في المنزل، وذلك للحصول على قهوة طازجة، ولذيذة، بدلاً من شراء القهوة التي تم طحنها سابقاً، فيأتي الطعم المميز من مركبات الطعم الدقيقة الموجود داخل خلايا حبوب القهوة، فتلك المركبات الدقيقة تتعرض إلى التفاعل مع الهواء بعد الطحن، مما يسبب خسارة القهوة لنكهتها المحببة.

2- قم بتنظيف ماكينة القهوة باستمرار

استخدم المياه الساخنة لتنظيف ماكينة القهوة، فمثل أي جهاز منزلية تتراكم على ماكينة القهوة رواسب معدنية مع مرور الوقت، وتلك الرواسب يمكن أن تسبب مذاقاً عفناً وسيئاً لكوب قهوتك، فنظف ماكينة القهوة بشكل دائم للحصول على المذاق الأفضل.

فإن كانت هنالك رائحة يمكن ملاحظتها في ماكينة تحضير القهوة أو رواسب يمكن رؤيتها فيجب عليك البدء بتنظيفها قبل أن تحضر أي كوب قهوة جديد.

3- معرفة خشونة القهوة المطلوبة

تتطلب الأساليب المختلفة لتخمير القهوة استخدام البن المطحون ذو الخشونة الجيدة للحصول على ألذ مذاق، فعند تغير درجة الخشونة ستتغير منطقة السطح لذرات البن المتلامسة مع جزيئات الماء، فكلما كانت الذرات أخشن كلما زاد امتصاص النكهة من قبل المياه، فالطحن المتوسط للقهوة جيد بالنسبة لماكينات تحضير القهوة العادية.

4- استخدام درجة الحرارة المناسبة

يجب أن تكون درجة الحرارة قرابة 96 درجة سيلزيوس أو بدرجة أقل من درجة الغليان هذا بالنسبة للتخمير، فلن تستخلص درجة الحرارة المنخفضة المذاق الكافي من ذرات البن، بينما يمكن للمياه ذات درجة الحرارة المرتفعة أن تحرق القهوة مما يسبب طعماً سيئاً للغاية.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!