أبواب ونوافذتركيب وتغيير

كيفية تركيب رداد الباب المنزلي بأقل التكاليف.. وبـ 4 خطوات فقط!

رداد الباب قطعة ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها وبالأخص في الأيام الباردة

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

20 - 30 دقيقة

عند حلول فصل الشتاء البارد يسأل الأشخاص بعضهم عن كيفية تركيب رداد الباب حيث يعد هذا الجهاز ضرورياً جداً حيث يجب تركيبه على كل باب، لأنّه كم من المرات يفتح الأطفال الأبواب ويتركونها مفتوحةً، مما يسبب دخول الهواء البارد إلى الغرف في فصل الشتاء لذلك يرغب الكثيرون بتركيب رداد الباب الذي تعتبر مهمته هي فقط إغلاق الباب بشكل تلقائي عندما يتم فتحه ونسيانه مفتوحاً.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. مثقب كهربائي.
  2. رداد باب نوعية أصلية.
  3. براغي تثبيت.
  4. ريشة مناسبة لحجم البراغي.
  5. أسفين خشبي.
  6. مفك براغي مصلب.
  7. مفك براغي ذو رأس مستقيم.
  8. كماشة.
  9. سلّم.
  10. قطعة قماشية رطبة.
  11. قلم رصاصي.

كيفية تركيب رداد الباب

كيفية تركيب رداد الباب
يجب التدرب على استخدام المثقب قبل البدء بالعمل لأن أي خطأ قد يسبب منظراً غير لائقاً على الباب الخشبي.

يعتبر الأمر سهلاً بالنسبة لكيفية تركيب رداد الباب ولكن إنّ الأمر بحاجة إلى بعض الانتباه وبالأخص عند استخدام المثقب الكهربائي، وما يلي طريقة القيام بذلك.

1- تجهيز موقع العمل

قبل البدء بتركيب رداد الباب يرجى الانتباه إلى تغطية الأثاث المحيط لأنّ التركيب سينتج عنه بعض الغبار الذي سيصعب إزالته بعد ذلك، يمكن تغطية الأثاث باستخدام قطع قماشية قديمة، كما ويمكن إبعاد الأثاث إلى مكان بعيد عن الباب كي لا يتأثر.

2- وضع العلامات

بالتأكيد إن نوعيات الرداد تختلف بحسب الشركات المصنعة ولكن في أغلبها يأتي بالشكل المعروف والذي هو يشبه الأسطوانة التي تخرج منها قطعة حديدية رفيعة على شكل ذراع، لتركيب الرداد يجب أخذ القياسات عن طريق وضع الرداد على الباب ثم باستخدام قلم رصاصي يتم تعيين نقاط في مكان التثبيت. حيث يجب أن تكون القطعة الكبيرة في أعلى الباب على أن تكون أقرب إلى مفصلات الباب.

أما القطعة الحديدية أو الذراع الخارج من الرداد يجب أن يتم تركيبه على الإطار الخشبي للباب بحيث يكون قريباً من الجهة الأخرى من الباب أي بعيداً عن المفصلات، أيضاً يتم وضعه بشكل مؤقت وأخذ نقاط العلام بالقلم الرصاصي.

3- استخدام المثقب

يفضل استخدام المثقب الكهربائي لأنّه أسهل للعمل، كما ويجب وضع قطعة قماشية رطبة حول المثقب تفادياً لتناثر الغبار قدر الإمكان، بعد ذلك يجب حفر الخشب بالمثقب مع الانتباه إلى أن تكون الحفر في مكان العلامات الموضوعة.

4- تركيب رداد الباب

يتم رفع الرداد نحو الباب ثم وضع البراغي في الثقوب المخصصة ويتم شد البراغي باستخدام مفك البراغي المناسب يجب الانتباه إلى التأكد من أنّ الرداد قد تثبت بشكل جيد، ثم يتم تثبيت الذراع الخارجة منه على الإطار الخشبي أيضاً يجب أن تكون محكمة بشكل جيد، إنّ كيفية تركيب رداد الباب تعد أمراً سهلاً يمكن تنفيذه دون الاستعانة بأيّة خبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى