أجهزة منزلية أخرىصيانة وإصلاح

أعطال الخلاط الكهربائي الشائعة وطرق إصلاحها دون حاجة الفني!

هذا الجهاز الضروري في كل مطبخ يتعرض إلى عدة مشاكل يمكن إصلاحها في المنزل بكل سهولة

نتعرف برفتكم على أعطال الخلاط الكهربائي الشائعة وطرق إصلاحها فالخلاط الكهربائي هو أحد أكثر أدوات المطبخ فائدةً، كما أنها تلبي العديد من الأغراض في وقتٍ واحدٍ، لا تساعد فقط على طحن المواد الغذائية الصلبة، والسوائل، إلا أنه يثبت بأنه مفيد بشكل يومي، وبالتالي عندما يبدأ في إظهار بعض الأعطال، أو علامات التضرر، فيمكن أن يسبب مشكلة في تحضير الطعام، لحل المشاكل المتعلقة بالخلاط الكهربائي يجب أن تعرف أكثرها شيوعاً، وفيما يلي مشاكل الخلاط الكهربائي الأكثر شيوعاً وطرق إصلاحها.

أعطال الخلاط الكهربائي الشائعة وطرق إصلاحها

1- تسرب في الخلاط الكهربائي

التسرب أحد أكثر مشاكل الخلاط الكهربائي شيوعاً، فلصيانة ذلك تحتاج أولاً إلى التحقق من مجموعة الشفرات، والتأكد من أنها مثبتة بإحكام على الإناء الزجاجي، سبب آخر للتسرب في الخلاط الكهربائي هو مشكلة في الطوق المطاطي، فيمكن استبداله بسهولة عن طريق شراؤه من متجر قطع التبديل للخلاطات الكهربائية، ومما يجب معرفته أنه يمكن أن يحدث التسريب بسبب تصدع في الإناء الزجاجي، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى استبدال الجرة تماماً.

2- مشكلة الأزرار العالقة

تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الخلاط الكهربائي بقراءة مقالة “كيفية تنظيف الخلاط الكهربائي بـ10 خطوات سريعة!“.

واحدة من أكثر المشاكل التي تعاني منها الخلاطات الكهربائية هي مشكلة الأزرار العالقة، فيحدث هذا عادةً بسبب تسرب الأطعمة والسوائل قليلاً، ودخولها في المسافات بين الأزرار، فلحل هذه المشكلة يجب عليك فصل الجهاز من التيار الكهربائي، وإجراء تنظيف شامل ولطيف، بعض الموديلات لديها إمكانية إزالة وجه الأزرار، وفي هذه الحالة يمكن بكل سهولة تنظيف الفراغات بين الأزرار، لإزالة السوائل وجزيئات الطعام، فاستخدم فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الفراغات بشكل أفضل.

3- شفرات بطيئة الحركة

أعطال الخلاط الكهربائي الشائعة
الخلاط الكهربائي

من بين أعطال الخلاط الكهربائي الشائعة وطرق إصلاحها وجدنا مشكلة الشفرات بطيئة الحركة قد يكون هذا الأمر مزعجاً لأن الأطعمة والسوائل في هذه الحالة ستستغرق وقتاً طويلاً كي يتم خلطها، وفي معظم الحالات تحدث هذه المشكلة بسبب جزيئات الطعام العالقة في مجموعة الشفرات، ولكن هنالك حل سهل للغاية لمثل هذه المشكلة، فعليك فقط تفكيك مجموعة الشفرات، ونقعها في الماء المضاف له صابون سائل، ثم تسخينه قليلاً لمدة نصف ساعة، ثم يتم فرك الأجزاء وإعادة تجمعيها، ثم حاول تشغيل الخلاط الكهربائي، واضغط على زر التشغيل، لمعرفة ما إذا كانت الشفرات تدوير بشكل أسرع الآن.

4- نصيحة للمحافظة على سلامة الخلاط الكهربائي

لتحقيق الاستفادة المثلي من الخلاط الكهربائي يجب عليك تنظيفها بشكل منتظم واتباع نصائح وأساليب الصيانة الوقائية بعد ذلك. فإنه أحد أجهزة المطبخ الذي نعتمد عليه كثيراً، فإن ساءت حالته، فقد تضطر إلى تحمل عبء أكبر في صيانته.

فالآن بعد أن عرفنا مشاكل الخلاط الكهربائي الشائعة وإصلاحها يمكنك بكل سهولة إصلاحه في المنزل، ولكن في حال لم تكن واثقاً من القيام بذلك بنفسك، فيمكنك الاستعانة بفني الصيانة.

المصدر
mrright
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق