الغسالةصيانة وإصلاح

أشهر رموز أعطال غسالة دايو

تعاني الكثير من السيدات اللاتي يمتلكن هذا النوع من الغسالات من ظهور بعض الرموز على الغسالة، كما أن بعض هذه الرموز يصاحبها توقف الغسالة عن العمل، أو خلل في عملها، لذا تلجأ بعض السيدات إلى البحث عن مفاهيم هذه الرموز ودلالاتها حتى تتمكن من إصلاحها وإعادتها إلى العمل، وهذا ما سنتطرق إليه في مقالنا.

رمز عطل IE

يدل هذا الرمز على أن هناك مشكلة في مدخل المياه الخاص بالغسالة، ولهذه المشكلة عدة أسباب بيانها على النحو الآتي:

  • يجب التحقق من أن صنبور الماء مغلق؛ ففي حال كان الصنبور مغلقًا فإن المشكلة بسيطة، إذ يجب فتح الصنبور فقط، ومراقبة اختفاء رمز العطل، وإلا فإنها تحتاج إلى شخص مختص لحلها.
  • يجب التحقق من أن المرشح الخاص بالصمام مسدود؛ فإذا كان المرشح مسدودًا فإنه يجب تنظيفه على الفور للتخلص من الأوساخ العالقة التي تسده وتمنع المياه من الدخول، أو الخروج.
  • يجب التحقق من وجود مشكلة في المستشعر الخاص بمستوى المياه، وهذه المشكلة تحتاج إلى شخص مختص لحلها؛ ففي بعض الأحيان يكون المستشعر رديئًا أو معطلًا.
  • يجب التحقق من أن المحرك الخاص بتصريف المياه لا يعمل في أثناء تشغيل الغسالة؛ فإذا كان يعمل يجب عرض هذه المشكلة على شخص مختص لحلها.

رمز عطل OE

إن هذا الرمز يدل على وجود خطأ في تصريف المياه، ولهذه المشكلة عدة أسباب بيانها على النحو الآتي:

  • وجود مشكلة في خرطوم الصرف؛ كأن يكون ملتويًا أو مسدودًا، ولحل هذه المشكلة تجب إعادة الخرطوم إلى وضعه الصحيح، وإزالة الأوساخ العالقة داخل الخرطوم، والعمل على مراقبته دوريًّا لتجنب تراكم الأوساخ داخله مرةً أخرى أو حدوث التواء فيه.
  • وجود مشكلة في محرك التصريف كأن يكون رديئًا أو تالفًا، ومع الأسف فإن هذه المشكلة مكلفة قليلًا إذ تحتاج إلى تغيير المحرك، وعرضها على شخص مختص لحلها.
  • وجود مشكلة في مستشعر المياه، ولحل هذه المشكلة فإنه يجب العمل على تغيير المستشعر.

رمز عطل LE

إن هذا الرمز يدل على أن باب الغسالة مفتوح، وفي بعض الأحيان يكون حل هذه المشكلة بسيطًا، ويتمثل بإغلاق باب الغسالة، ولكن في بعض الأحيان تبقى هذه الإشارة موجودة بعد إغلاق الباب، ومع الأسف فإن هذه المشكلة مكلفة قليلًا، إذ تحتاج إلى عرضها على شخص مختص وتغيير قفل الباب بالكامل، لذا تجب المحافظة على قفل باب الغسالة، مع مراعاة فتحها وإغلاقها بلطف، ومنع الأطفال من اللعب بها.

رمز عطل E2

إن هذا الرمز يدل على أن المياه تدخل بنسبة كبيرة إلى الغسالة دون توقف، ويجب العمل على حل هذه المشكلة بسرعة؛ لأنها قد تسبب الكثير من المشكلات، ولهذه المشكلة عدة أسباب بيانها على النحو الآتي:

  • وجود مشكلة في الصمام الداخلي للغسالة، ويجب العمل على تغييره على الفور.
  • وجود مشكلة في المستشعر الخاص بالمياه، إذ يقع الكثير من الناس في هذه المشكلة، ويظنون أن المشكلة في الصمام، ولكن المشكلة قد تكون في المستشعر وليس الصمام، لذا يجب العمل على التحقق من المستشعر قبل البدء بالتفكير في تغيير الصمام، وذلك بالاستعانة بشخص مختص.
  • وجود مشكلة في محرك التصريف كأن يكون محرك التصريف تالفًا أو فيه مشكلة.

رمز عطل E8

إن هذا الرمز يدل على وجود مشكلة في المحرك، ويجب العمل على حل هذه المشكلة على الفور؛ لأنها سوف تؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات في حال عدم حلها، ومن الضروري عرض هذه المشكلة على شخص مختص قبل البدء بالعبث بالغسالة؛ لأن عملية شراء محرك أو إصلاحه مكلفة، والعبث به قد يزيد المشكلة سوءًا، إذ إن لهذه المشكلة العديد من الأسباب بيانها على النحو الآتي:

  • قد يكون المحرك غير متصل بالغسالة بشكل صحيح، وحل هذه المشكلة قد يكون بسيطًا وغير مكلف، ولكن تجب الاستعانة بشخص مختص لإعادته إلى مكانه.
  • قد يكون المحرك تالفًا أو فيه كسر، وفي هذه الحالة قد تحتاج إلى تغيير المحرك بالكامل، ولكن يجب التأكد من أن المحرك المراد تثبيته مكان المحرك التالف متناسب مع نوع الغسالة؛ لأنه في حال كان مختلفًا عن نوع الغسالة فإن هذا سوف يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات.

رمز عطل H5

يجب الانتباه عند ظهور هذا الرمز؛ لأنه سوف يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات، وقد يتسبب بإتلاف الملابس، فهذا الرمز يدل على أن درجة حرارة المياه أعلى من 45 درجة مئوية خلال دورة الصوف والحرير، والملابس الحساسة للحرارة العالية، وفي أغلب الأحيان فإن سبب هذه المشكلة يكون وجود مشكلة، أو تلف في الثيرموستات الخاص بالغسالة، لذا يجب العمل على تغييره على الفور.

المصدر
finderrorcode.comremoveandreplace.comwashingcodes.com
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق