المكيف المنزلي

نصائح لشراء أفضل مكيف شباك للاستفادة المثالية من برودته ومن ميزاته!

مكيف شباك أحد أنواع المكيفات المرغوبة كثيراً لكونه سهلاً في التركيب، ويوفر أجواء باردة مميزة

في هذا المقال من موقع كماشة نقدم لكم نصائح لشراء أفضل مكيف شباك ولكن يجب معرفة أن مكيفات الشباك هي التي تأتي على شكل نوافذ، حيث يخرج الجزء الخلفي من المكيف نحو خارج البناء، أما الوجه الأمامي فيكون باتجاه الغرف، يرغبه الكثيرون بسبب السهولة الكبيرة في التركيب، وأسعاره الرخيصة، كما وهي متوافرة بأحجام متنوعة تتناسب مع أحجام الغرف، ولكن يحتاج هذا المكيف إلى التنظيف المستمر، ويصدر صوتاً قوياً بعض الشيء.

نصائح لشراء أفضل مكيف شباك

1- قياس كفاءة الطاقة في أجهزة مكيف الشباك

يتم قياس كفاءة مكيف الهواء في الغربة بنسبة كفاءة استخدام الطاقة والمسماة EER، وهي نسبة قدرة التبريد إلى مدخلا الطاقة بالواط، فكلما زاد تصنيف EER زادت كفاءة مكيف الهواء، وتمثل كل زيادة قدرات 1.0 على مقياس EER زيادة نسبة 10 بالمئة في كفاءة استخدام الطاقة.

فعند شراء مكيف شباك جديد للغرفة، يمكن العثور على معلومات حول EER، على ملصق Energy Guide الخاص بوحدة التكييف، ابحث عنEER   الذي يكون 12 على الأقل، وعلامة ENERGY STAR، فهذه العلامة يعني أن المنتج يتبع الإرشادات المتعقلة بكفاءة الطاقة والتي وضعتها وكالة حماية البيئة الأمريكية، ووزارة الطاقة الأمريكية.

2- معرفة مستوى الضجيج

على الرغم من التطور الذي تشهده تقنيات التبريد، إلا انه لا يمكن الحصول على مكيف هواء لا يصدر صوتاً أبداً، ولكن يبقى الخيار الأفضل هو اختيار الوحدات ذات مستويات ضجيج اقل، هذا يعد أكثر راحة وأقل تشويشاً، كما وينصح باختيار مكيف شباك الذي يتمتع بخاصة وضع النوم، حيث يكون أقل صوتاً ليسمح لك بالنوم بعمق دون إزعاج من صوته.

3- هل مكيفات الشباك الكبيرة أفضل؟

يعتقد الكثير من الناس الذي يشترون مكيف هواء كبير جداً، أن أفضل وسيوفر تبريداً أفضل، ولكن مكيف الهواء الضخم في الواقع أقل فعالية، ويضيع الطاقة في نفس الوقت، فتعمل مكيفات الهواء على إزالة الحرارة، والرطوبة من الهواء، فإن كانت وحدة التكييف كبيرةً جداً، فسوف تبرد الغرفة بسرعة، ولكن لن تزيل كل الرطوبة، هذا يترك الغرفة رطبة، إلا أن المكيفات ذات الحجم المناسب تزيل الرطوبة بفعالية مع المحافظة على البرودة.

4- نصائح أخرى يجب معرفتها عند الشراء

  • تحقق من قدرة النظام الكهربائي في منزلك على تلبية متطلبات الطاقة الخاصة بالوحدة، حيث تعمل وحدات الغرف على دوائر كهربائية بجهد 115 فولت أو 230 فولت، فقد تتطلب مكيفات الشباك الكبيرة 115 فولت دائرة مخصصة، وقد تتطلب المكيفات الأخرى 230 فولت دائرة مخصصة أيضاً.
  • إن كنت تقوم بتركيب مكيف الهواء بالقرب من زاوية الغرفة، فابحث عن وحدة يمكنها توجيه تدفق الهواء في الاتجاه المطلوبة لتصميم غرفتك، وإن كنت بحاجة إلى تركيب مكيف الهواء في الطرف الضيق في الغرف الكبيرة والطويلة، فابحث عن النوعيات التي يوجد فيها مروحة تيربو يمكنها دفع الهواء إلى داخل الغرفة.
  • إحدى نصائح لشراء أفضل مكيف شباك هو البحث عن مكيف هواء ذكي، فالأشخاص الذي لا تتوفر لديهم أجهزة منزلية ذكية مثبتة في منازلهم يجب عليهم انتقاء مكيف شباك ذكي، والذي يساعدهم على التحكم بدرجة الحرارة عن بعد، وفي أي مكان، مما يتيح توفيراً في فاتورة الكهرباء.
  • على الرغم من أن الشركات تصنع مكيفات الهواء لتبقى لسنوات طويلة، إلا أنه من الضروري جداً الحصول على كفالة من البائعين وذلك لضمان عدم وجود أعطال بسبب عيوب مصنعية.
  • التأكد من قدرة المكيف على تنقية الهواء من الغبار، وبالأخص في حالة السكن في البيئات الصحراوية، حيث يكثر الغبار، أو إن كان المنزل في بيئة مليئة بدخان السيارات، أو المصانع، لهذا تأكد من قدرة المكيف على تنقية الهواء.
المصدر
techlicious

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى