تركيب وتغيير

كيفية تركيب الإنتركم المنزلي بنفسك وبخطوات سهلة وبأقل التكاليف!

الانتركم المنزلي هو الجهاز الذي يضيف عامل الأمان للمنازل ويعد وسيلة هادئة تعطي اصواتاً موسيقيةً عند قرع الباب

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

ساعة - ساعتين

يبحث الكثير من أصحاب المنازل عن كيفية تركيب الإنتركم المنزلي وذلك لأنهم يريدون توفير المزيد من الأمان في المنازل، وهو وسيلة لمنع الإزعاج من طرق الباب بقوة من قبل الضيوف، فتعتبر هذه الأجهزة حامية للمنازل والفيلات والشركات من اللصوص والغرباء، ولكن الكثير من الأشخاص يجهلون الأهمية القصوى لمثل تلك الأجهزة، لهذا اخترنا أن نقدم لكم أسهل طريقة لتركيب الإنتركم المنزلي بنفسك وبدون الحاجة للفنّي.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. إنتركم وهو مكون من قطعتين (رئيسية وفرعية).
  2. مفك براغي.
  3. براغي تثبيت.
  4. إسفين للبراغي.
  5. قلم رصاص.
  6. مثقب كهربائي.
  7. أسلاك التوصيل (ذات طول مناسب للمسافة بين قطعتي الإنتركم).

كيفية تركيب الإنتركم المنزلي

لضمان النجاح في تركيب الإنتركم المنزلي بدقة، يجب قراءة دليل الاستعمال والتركيب بعناية فائقة، فكل جهاز يختلف عن الآخر بطريقة التوصيل الكهربائية.

1- البدء بتثبيت المحطة الرئيسية

  1. يجب تحديد موقع المحطة الرئيسية وتحديد حجم الفتحة المطلوبة لتثبيتها، في المعتاد يأتي مع الأنتركم دعامة لتثبيت المحطة الرئيسية على الجدار، في تلك الدعامة ثقوب ومسامير لتثبيتها داخل الجدار.
  2. فبعد إجراء القياسات اللازمة لتحديد حجم وشكل الثقب للمحطة الرئيسة، يجب أن ترتفع المحطة فوق الأرض مسافة خمسة أقدام، وهو الحل المتوسط للأشخاص القصيرين أو الطويلين، يتم تحديد الثقوب باستخدام قلم الرصاص.
  3. يتم حفر الثقوب على الجدار في الزوايا الأربعة، وذلك باستخدام المثقب الكهربائي، وإجراء فتحة لدخول الأسلاك التي توصل المحطة الفرعية في الخارج، مع المحطة الرئيسية، وبذات الطريقة يتم تثبيت المحطات الفرعية.

2- توصيل الأسلاك

يجب فصل الكهرباء عن المحطة الرئيسية أثناء توصيل الأسلاك وتنبيه سكان المنزل إلى عدم تشغيل الكهرباء أثناء العمل.
  1. في التركيب العادي للمحطة الفرعية بالمحطة الرئيسية، تتصل الرئيسية فقط بالطاقة الكهربائية المنزلية، أما المحطة الفرعية فتتصل بالرئيسية عن طريق كابل multiwire، في حال لم تجد هذا الكابل مع الإنتركم فيمكن شراؤه، كما ويمكن شراء كابل إضافي بشكل منفصل من متاجر بيع أجهزة الراديو اللاسلكية.
  2. يجب تمرير الكابل من المحطة الفرعية إلى الرئيسية عن طريق الثقوب في النوافذ، أو عبر التمديد الداخلي، ونظراً لأن الكابلات من كافة المحطات الفرعية تعمل على المحطة الرئيسية، فيجب تحديد حجم الفتحة بحيث تستطيع استيعاب كل الكابلات، ويُفضل أن يتم التمديد بشكل داخلي عبر أنابيب داخل الجدار، وذلك للمحافظة على سلامة الكابلات من العوامل الخارجية ودوامها لوقت أطول.
  3. إذاً كل محطة فرعية سيخرج منها كابل فيه ثلاثة أسلاك يجب توصيلها بالمحطة الفرعية، لكل سلك من الأسلاك لون محدد يجب توصيله بالمسامير الطرفية الموجودة على المحطة الرئيسية، والفرعية. 

3- اختبار عمل الإنتركم

بعد الانتهاء من تركيب الانتركم وتوصيلها ببعضها بشكل صحيح، يجب توصيل الكهرباء إلى المحطة الرئيسية ثم التأكد من عمل المحطات الفرعية بشكل صحيح، والتحقق من الاتصالات للأجهزة الطرفية والتوصيلات التي تم إجراءها للأسلاك إلى المحطة الرئيسية، وبهذا يمكن القول ان تعلم كيفية تركيب الإنتركم المنزلي أمراً سهلاً لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة.

في حال الشك في أن أحد الوحدات الفرعية معطلة فيجب استبدالها بواحدة جديدة، حيث تظهر المشكلة إلى عيوب في الأسلاك، أو خلل في الوحدة ذاتها، هنالك أنواع من المحطات الفرعية مدعومة بالبطاريات، فيجب استبدال البطاريات بشكل منتظم، مع التأكد من تاريخ الاستبدال المدون على الغطاء، أو البطاريات.

المصدر
home how stuff works

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى