صيانة وإصلاحغسالة الصحون

6 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تسحب الصابون.. تعرف عليها!

عندما تتوقف غسالة الصحون عن سحب المنظف الخاص.. فهي مشكلة مهمة يجب حلّها

مشكلة كون غسالة الصحون لا تسحب الصابون تكمن في موزّع صابون جلاية الصحون فهو المسؤول عن إطلاق المنظفات إلى غسالة الصحن كي تتمكن من تنظيف الأطباق، فعندما تكون هنالك مشكلة في الموزّع، فلن تخرج الأطباق نظيفة جيداً بعد دورة التنظيف، هنالك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على موزّع صابون غسالة الصحون، فمجرد أن تعرف ما هي المشكلة، يمكنك إصلاحها بكل سهولة.

6 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تسحب الصابون

1- موزع الصابون عالقاً

واحدة من أكثر المشاكل انتشاراً والتي يمكن أن تحدث مع موزع صابون غسالة الصحون هو أنه يمكن أن يكون عالقاً، عندما يحدث هذا فليس لديك خيار سوى فتح لوحة الباب والتحقق فمن المحتمل أن يكون السبب في ذلك هو المنظفات المتراكمة والعالقة، مما يمنع نابض الباب من التشغيل بشكل صحيح، فإزالة تراكم المنظفات الزائدة، يجب عليك شطف موزع الصابون بالماء الساخن، وباستخدام فرشاة صغيرة لإزالة الصابون المتبقي، كما يمكن استخدام مزيج من الماء الساخن، والخل، هذا سوف يحل المنظفات، وينظف نابض موزع الصابون.

2- كسر في النابض

عندما ينكسر النابض الذي يفتح ويغلق باب حامل صابون غسالة الصحون، سوف تحتاج إلى استبداله، هذا ليست مهمة سهلة، ولكنها ضرورية للغالية، فبعض الناس لا يهتمون بإصلاح هذه المشكلة لأنهم يعتقدون أنها بسيطة، ومع ذلك لا يدرك الكثيرون أن إهمال هذه المشكلة يمكن ان يؤدي إلى عدم تنظيف الأطباق بالشكل الصحيح، فسوف يظل المنظف داخل غسالة الصحون ولكنه ليس أثناء الجزء الصحيح من الدورة، وسوف يتم تصريفه في وقت مبكر جداً.

3- كسر في الباب يجعل غسالة الصحون لا تسحب الصابون

يمكن لأي كسر في باب موزع الصابون أن يؤدي إلى ظهور مشكلة غسالة الصحون لا تسحب الصابون فيمكن لقطعة بلاستيكية صغيرة مكسورة أن تمنع الانطباق الصحيح للباب، وبالتالي عدم قدرة غسالة الصحون على سحب الصابون، ها يجب استبدال باب موزع الصابون، قد تحتاج إلى فني صيانة، أو الرجوع إلى دليل الاستخدام ومعرفة كيفية استبدال موزع الصابون المكسور.

4- تآكل الحشوة المطاطية

يمكن أن تصبح الحشوة المطاطية على موزع الصابون متآكلة أو متشققة مع الاستخدام الطويل ومرور الوقت، فيجب فحصها بعناية، وإزالة أي تراكم من الصابون حولها، فيمكن فرك الحشوة المطاطية بالفازلين، أما في حال كانت الحشوة المطاطية متصدعة فمن الضروري استبدالها.

5- انسداد بسبب الصابون تجعل غسالة الصحون لا تسحب الصابون

في حال كان هنالك صابون يسد موزع الصابون فإن هذا يعني عدم قدرة المياه الواصلة إلى موزع الصابون على دفع الصابون نحو الغسالة بسبب تراكم القديم منه في المجرى، فهنالك سببان محتملان لهذه المشكلة فإما أن يكون التصميم الخاطئ في بعض الموديلات القديمة، أم السبب الثاني والأكثر احتمالاً هو وجود انسداد في أنبوب رش المياه بسبب الصابون، فيجب عليك تنظيف بخاخ المياه بشكل جيد وضمان عدم وجود صابون عالقاً فيه يمكن المياه من الخروج بشكل جيد.

6- موزع الصابون عاطلاً تماماً

في حال عدم الحصول على نتيجة إيجابية من الخطوات السابقة فيمكن القول بأن موزع الصابون عاطلاً بشكل كامل، فسوف تحتاج إلى استبداله بالكامل، هذا يمكن أن يكون عملاً كبيراً لأي شخص عدم الخبرة.

المصدر
doityourself
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

‫2 تعليقات

  1. ترجوك اريد حل ، عندي غسالة صحون براند اشتريتها جديدة استعملتها للمرة الاولى غسلت عادي وبعدين توقفت ولقيت رمز E4 وفي الدليل كاتبين معناه فيض ماء وسببه تسريب ماء من احدى مكونات الغسالة . كيف الحل ارجوك

    1. الحل أن تقومي بإطفاء الكهرباء أولا.. ومن ثم تقومي بإزالة المياه الفائضة من داخل الغسالة يدوياً.. إما بواسطة أداة أو بإمالة الغسالة للأمام بزاوية معينة لينسكب الماء إلى الخارج.. من ثم أعيدي تشغيلها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق