مال وأعمال

طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل للمبتدئين.. بـ 6 خطوات فقط!

شركة علي بابا من أكبر شركات تسويق المنتجات إلكتورنية تنافس شركات كبيرة مثل أمازون وغيرها..

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

يسرنا أن نقدم لكم طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل حيث تعد شركة علي بابا أحد أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم، وهي أكبر من شركة أمازون وأي باي مجتمعتين، كما وتعتبر الدليل الأكثر شمولية الذي يساعد على ربط الموردين بالمشترين من كافة أنحار العالم، يحتوي على باب على الملايين من المنتجات من مئات الآلاف من الموردين لذلك يمكن مشاهدة الكثير من المنتجات في موقع شركة علي بابا.

طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل

1- إنشاء حساب

تعتمد طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل على الدخول إلى صفحة علي بابا الرئيسية، وقم بتسجيل الدخول إن كان لديك حساب من قبل، وإن لم يكن لديك حساب، فانتقل إلى صفحة الاشتراك، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

2- البحث عن المنتجات

ابحث عن المنتج من خلال طرق البحث المتعدد عن المنتجات في علي بابا، فالطريقة الأساسية هي عبر إدخال الكلمات الرئيسية أو العبارات في شريط البحث عن المنتجات المثبت في الصفحة الرئيسية، ثم قم بتحديد أنك تريد البحث عن منتجات، ثم حدد البلد باستخدام القائمة المنسدلة وانقر على بحث، من خيارات البحث الأخرى إمكانية البحث حسب المورد.

3- تصفية نتائج البحث

يمكن أن يؤدي البحث حسب المنتج إلى إظهار الآلاف من المنتجات، فقد يستغرق الأمر كثيراً من أجل إيجاد ما تبحث عنه، فيمكنك الاستفادة من الخيارات الموجودة على الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث من أجل تضييق نطاق البحث.

4- طلب عرض الأسعار والشراء

يجب إرسال طلب الشراء والرسالة المتعلقة به باللغة الإنجليزية مع تجنب الأخطاء الإملائية تجنباً للفهم الخاطئ من قبل الموردين

يمكنك أيضاً طلب عرض أسعار حسب المصادر، مقارنة الأسعار مباشرةً من موردين متعددين، ثم النقر على خيار إرسال طلب عروض الأسعار، ثم يتم إدخال رمز المنتج أو الكلمة الرئيسية، مع الكمية المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك في نص الرسالة، ثم يمكن إدخال مواصفات أخرى ذات صلة بالمنتج، بعد ذلك يمكن تحديد تفاصيل وجهة الشحن الخاصة بك وطريقة الدفع.

5- التفاوض مع المورد

يجب التفاوض مع المورد على الحد الأدنى من كمية الطلب، حيث يمكن طرح السؤال على يوجد أي خصومات إذا كنت تريد شراء عدد اكبر من المواد وهل سيؤدي ذلك إلى تخفيض التكلفة، فكلما كانت كمية الطلب أكبر كلما كانت فرصة الحصول على خصم أفضل.

6- الدفع إلى المورد

عندما تتفاوض مع المورد على سعر المنتجات يأتي دور طريقة الدفع، يفضل اختيار طريقة الدفع المنخفضة المخاطر مثل Paypal فهي أفضل طريقة في الدفع ومنخفضة المخاطر ويمكن الشراء إلى ما يزيد عن 20 ألف دولار أمريكي، ثم يتم حساب تكاليف الشحن الخاصة بك.

حيث يجب عليك أن تدفع للمورد تكاليف النقل التي يمكن التعرف عليها من خلال صفحة الخدمات اللوجستية الخاصة بالموقع لتذويك بتقدير دقيق للرسوم الجمركية والضرائب الخاصة ببلدك، كما ويمكن الحصول على مورد في نفس بلدك هذا سوف يخفض تكلفة النقل الدولي.

المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى