مال وأعمال

طريقة سداد قياس بأقل من 10 دقائق.. وبطريقتين مختلفتين!

قياس هو المركز الوطني للاختبارات في المملكة العربية السعودية

الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية يبحثون عن طريقة سداد قياس حيث تسعى المؤسسات إلى تطوير خدمات كثيرة للمدفوعات من أجل تقديم الخدمة للأفراد والشركات والقطاعات الحكومية وذلك من خلال تشغيل البنية التحتية بأعلى مستويات الكفاءة والأمان وذلك من عبر التوافق مع أفضل الممارسات في القطاع المحلي والدولي، حيث يعتمد المركز الوطني للقياس في تسديد المقابل المادي للاختبارات على خدمة سداد المقدمة من البنوك المحلية من خلال طريقتين اساسيتين هما الصراف الآلي أو الإنترنت.

اختبارات قياس

قياس أو “المركز الوطني للقياس” أحد مراكز هيئة تقويم التعليم في السعودية، والذي يوفّر عدّة اختبارات في المجالات التعليمية، واللغوية، والمهنية، وغيرها. حيثُ هناك اختبارات خاصة للطلاب الجامعيين، وأخرى للمعلمين والمعلمات. وغيرهم الكثير. ويوفّر المركز خدمة تقديم الاختبارات عبر الإنترنت جنباً إلى جنب الاختبارات الورقية التفليدية.

طريقة سداد قياس

نشر الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم توضيحاً عن طريقة سداد قياس أي التسديد المالي لاختبارات قياس، وهي ما يلي:

1- التسديد من خلال الإنترنت

السداد من خلال خدمات الإنترنت يتم عبر زيارة الموقع الرسمي للبنك السعودي المحلي الذي تملك حساباً بنكياً فيه، من ثم تختار “خدمة سداد”، ثم اختيار سداد الفواتير، بعد ذلك الضغط على إضافة فاتورة جديدة ثم اختيار حساب قياس أو إدخال رقم المفوتر وهو 008، ثم القيام بإدخال رقم الفاتورة التي تتضمن رقم السجل المدني، ورقم التسلسل الذي يتكون من ثلاثة خانات.

2- التسديد من خلا الصراف الآلي

اختيار خيار المدفوعات -سداد من الصراف الآلي ثم اختيار قياس 008 بعد ذلك ادخال رقم الفاتورة الذي يتضمن رقم السجل المدني والرقم التسلسلي الذي يتكون من 3 خانات أيضاً.

التسجيل في المركز الوطني للقياس

نظراً للإقبال المنقطع النظر على التسجيل في اختبار المعلين وفي اختيار القدرات المعرفية، فيمكن التسجيل لفترات معينة للمتقدمين الجدد، أو المتقدمين الذين حصلوا على درجة أقل من 50 درجة في اختبار المعلمين أو أقل من 70 درجة في اختبار القدرة المعرفية.

  1. يجب أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس لمعرفة مواعيد التقدم للاختبارات.
  2. ثم يجب تسجيل حساب جديد في الموقع من خلال ادخال رقم الإقامة ثم تاريخ الميلاد الهجري والميلادي.
  3. ثم الضغط على خيار المتابعة، ثم إكمال التسجيل إلى النهاية.
  4. بعد ذلك يجب تسجيل الدخول إلى الصفحة الشخصية في موقع قياس.
  5. سيكون الرصيد صفراً، والمفروض هو إدخال مبلغ عن طريق تسديد المبلغ المالي السابق شرحه. عندها يصبح الرصيد في الصفحة أكثر من صفر.
  6. بعد سداد المبلغ في الصفحة يتبقى اختيار أحد الاختبارات المفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى