الغسالة

نصائح قبل شراء غسالة أتوماتيك مستعملة للحصول على غسالة جيدة جداً!

لا تشتري غسالة مستعملة قبل أن تقرأ هذه النصائح في السطور التالية

عندما تريد شراء غسالة مستعملة لا تتسرع اقرأ نصائح قبل شراء غسالة أتوماتيك مستعملة لتعرف هل هي مناسبة لاحتياجاتك واحتياجات أسرتك، وتعرف على السعة المناسبة، وسرعة الدوران الأفضل، واتبع التعليمات التي تدلك على كيفية فحص الغسالة المستعملة ومعرفة إن كانت تعاني من مشاكل أو أعطال مخفية.

نصائح قبل شراء غسالة أتوماتيك مستعملة

1- أن تكون مناسبة للمكان المفترض أن توضع فيه

أولاً قم بقياس أبعاد الأبواب في بيتك، وتأكد من أن الغسالة يمكنها الدخول بسهولة من الباب، ثم قم بقياس أبعاد المكان المخصصة للغسالة حيث تعد هذه من أهم نصائح قبل شراء غسالة أتوماتيك مستعملة ثم قم بقياس أبعاد الغسالة، الطول والعرض، والارتفاع، وتأكد من ترك مسافة 15 سنتيمتراً من جهة خروج الأنابيب.

2- معرفة سعة الغسالة الداخلية

حوض الغسالة نصائح قبل شراء غسالة أتوماتيك مستعملة
حوض الغسالة يتسع لقدر معين من الملابس!

من أهم الأشياء التي يجب إعطاءها الاهتمام الكبير هي سعة الغسالة الداخلية، فكلما ارتفعت سعتها الداخلية، كلما ازدادت كمية الغسيل في الوجبة الواحدة، يمكن بكل بساطة أن تحدد السعة التي تناسبك إذا علمت أن كل زوجي بنطلونات، وقميص، وطقم ملابس داخلية، وجورب يزن نحو 1 كيلو جرام. وبالتالي كلما ارتفع معدل السعة الداخلية للغسالة قلت عدد وجبات الغسيل، هذا يعني توفير أكبر في فواتير الكهرباء، والمياه.

يمكنك اختيار عدد متنوع من الأحجام والتي تبدأ في المتوسط من 5 كيلو جرام، إلى 12 كيلو جرام، وذلك يعود إلى حسب احتياجاتك الحالية، والمستقبلية، وحسب عدد أفراد أسرتك، وكمية الغسيل المحتملة، ولكن أغلب متوسطات الاختيار تنحصر بين الغسالات ذات السعة من 5 إلى 7 كيلو جرام.

3- معرفة سرعة دوران الغسالة

من الأمور الهامة التي يجب دراستها قبل شراء غسالة الملابس المستعملة معرفة سرعة دورانها، وعدد لفاتها، والتي تتراوح في الغالب ما بين 1000 إلى 1600 لفة في الدقيقة، يجب الاهتمام كثيراً بمعرفة سرعة دوران الغسالة لأنه كلما ارتفعت عدد اللفات كلما جفت الملابس بشكل أفضل، وهذا سيوفر كثيراً من وقت التجفيف بالأخص نوعيات الأقمشة التي تحتاج إلى مدة زمنية أطول كي تجف مثل الملبوسات من قماش الجينز، أو الصوف.

إذا لم تكن تمانع في بقاء الملابس في الشمس لمدة أطول فيمكنك اختيار الغسالات التي تتراوح سرعة دورانها بين 1400 و1500 لفة في الدقيقة، أما إن كنت تريد غسالة توفر الوقت، وزمن التجفيف فاختار غسالة سرعة دورانها أكثر من 16000 دورة في الدقيقة أو أعلى.

4- تدوير حوض الغسالة

عندما تقرر حجم الغسالة، وسرعة دورانها يجب عليك البدء بفحص الغسالة، فتأكد أولاً من أن حوض الغسالة يدور بشكل جيد، فأدخل يدك وحركها بشكل دائري وانصت إلى صوتها فإن شعرت بأصوات ضجيج غير عادية، فعليك أن تعرف أن الأسطوانة غير مثبتة جيداً، فعند تدويرها لا يجب أن تهتز جيئةً وذهاباً.

5- شغل الغسالة دورة كاملة

بمجرد تشغيل الغسالة قم بإجراء دورة كاملة، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن الغسالة تدور، وتشطف بشكل صحيح، وفي الوقت الصحيح.

6- فحص تسريبات المياه

أثناء تشغيل الغسالة ستتمكن أيضاً من معرفة ما إذا كانت الغسالة تسرب أي ماء من الباب، أو وصلات أنابيب المياه.

7- تأكد من خلوها من الصدأ

تحقق من عدم وجود صدأ داخل حوض الغسالة، فهذا يحدث عادةً بسبب ترك الملابس مبللة أثناء الليل، أو بسبب الأزرار المعدنية التي تسبب تقشر في طلاء حوض الغسالة، فهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور الصدأ على الملابس خلال عملية الغسيل.

8- تأكد من كافة أزرار الغسالة

تأكد من أن جميع الأزرار، والمقابض، والمفاتيح تعمل جمعيها وهي في أفضل حال، إذا كانت بعض الأزرار لا تعمل فقد تفقد العديد من المميزات في الغسالة.

المصدر
hubpages
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق