صحة وعناية بالذات

كيف أعرف صابون الغار الأصلي وتفريقه عن صابون الغار المقلد

طريقة معرفة صابون الغار الأصلي

كيف أعرف صابون الغار الأصلي هو سؤال كثيرًا ما يتم تداوله عند الرغبة في اقتناء هذا النوع من منظفات الجلد الطبيعية، فالمعروف عن صابون الغار، أو صابون حلب كما يتم التعريف عنه في الكثير من الأحيان هو أنه واحد من أفضل منظفات البشرة الطبيعية التي يتم إعدادها باستخدام منتجات طبيعية مائة بالمائة دون إدخال أي مواد كيميائية داخل الصابون. لهذا دعونا نساعدك على معرفة كيفية تميزه عن المقلد.

ما هو صابون الغار الأصلي

صابون الغار الأصلي

صابون الغار الأصلي هو صابون يتم إعداده عن طريق الجمع بين كل من زيت الزيتون، وزيت شجرة اللورة (الغار)، ويتم اعتماد العصرة الثانية من زيت الزيتون بعد استخراج العصرة الأولى الخاصة بزيت الطبخ، ومن ثم يتم تسخينها، ومزجها مع زيت شجرة اللورة، ووضع الخليط في قوالب حتى يبرد ليكون في النهاية بالشكل المتعارف عليه، ويتم استخدامه كمنظف للوجه، والشعر أيضًا فهو مضاد رائع للبكتيريا، والفطريات.

كيف أعرف صابون الغار الأصلي

بسبب شهرة هذا الصابون بشكل كبير، فهو لا يتم بيعه على مستوى العالم العربي فقط، ولكن أيضًا على مستوى عالمي، لهذا هناك العديد من البائعين الذين يقومون ببيع إصدارات مقلدة من هذا الصابون على أنه الصابون الأصلي في حين لا يكون كذلك، ولكن هناك بعض العلامات التي تجعلك متأكدًا من أن الصابون الذي لديك، أو الذي تنوي شرائه هو فعلًا صابون الغار، وهي بالشكل التالي.

1- اللون

صابون الغار يمتاز بلونه الأخضر الداكن، وهذا نظرًا لاعتماده في تكوينه على نوعين من الزيوت الخضراء اللون، آلا، وهما زيت الزيتون، وزيت شجرة اللورة، لذا، فإذا كان صابون الغار الذي أمامك ذو لون بني، أو فاتح اللون، فهو بالتأكيد صابون مقلد، وليس اصلي. لذا سيكون عليك البحث هنا عن بائع آخر يوفر لك صابون الغار الأصلي.

2- الرائحة

لا يتماثل صابون الغار مع الصابون العادي الذي نستخدمه يوميًا، والتي تفوح منه الروائح العطرة، والجذابة، وهذا لأن هذا النوع من الصابون ليس صابون طبيعي، فمن الطبيعي أن يكون له رائحة جميلة، وهذا نظرًا لاحتوائه على العطور، والمواد الكيميائية، أما صابون الغار، فهو يعتمد بشكل أساسي على الزيوت، لذا، فإن رائحته ستشبه رائحة الزيت تمامًا، وهذه الرائحة لن تكون كريهة، ولكنها في نفس ذات الوقت لن تكون رائحة عطرة كغيره من أنواع الصابون الأخرى، فإذا وجدت أن صابون الغار الذي أمامك ذو رائحة جميلة، ونفاذة، فبالتأكيد هذا الصابون مقلد، وليس اصلي.

3- القوام

للتأكد من نوع الصابون الذي أمامك حاول القيام ببشرة داخل الماء، فإن الصابون الحلبي الأصلي سينسجم بشكل سريع مع الماء، وهذا لأنه في الأساس عبارة عن زيوت تم صبها في قوالب، وتبريدها، لذا ستجد أن انسجامه مع الماء تم بسرعة، كما أنك ستجد أنه أعطى للماء لمعة ملحوظة، وهي لمعة الزيت، فعندما يتم مزج الزيت، والماء معًا يظل الزيت واضحًا بلمعته التي يمتاز بها فوق الماء، لذا، فإذا كان الصابون الذي تستخدمه لا ينسجم بسهولة مع الماء، ولا يحتوي على لمعة، فبالتأكيد ليس هو الصابون الحلبي الأصلي.

4- الختم

عند الرغبة في معرفة كيف أعرف صابون الغار الأصلي فبالتأكيد ستتعرف عليه من الختم الذي يميزه، فهذا الصابون يتم إعداده في حلب، لهذا ستجد أن الصابون مكتوب عليه كلمة حلب، محفورة بداخله، وهذه الكلمة في الغالب تكون موجودة بداخل القوالب التي يتم صب الصابون فيها عند صنع صابون الغار، وهو سائل لكي يتم تشكيلها، وحفر الاسم عليها معًا. لكن على الجانب الأخر، أنه مؤخرا أصبح يتم الاعتماد على تشكيل هذا الصابون خارج مدينة حلب حتى أن بعض الأشخاص أصبح يقومون بصنع صابون الغار في المنزل صناعة يدوية، وبيعه عبر الإنترنت. لذا سيكون عليك حينها التأكد من كافة الشروط الأخرى التي ذكرناها في السابق، والتي وضحنا أنه يتميز بها صابون الغار، وهذا لكي تكون متأكدا أنه صابون الغار الحقيقي حتى، ولم يكن قد تم إعداده في حلب، لأن أحيانا قد يكون استيراده من حلب صعب على بعض البلدان، لذا يتم إعداده اعتمادًا على جهود فردية.

فوائد صابون الغار الأصلي

بما أننا تعرفنا معا على كيف أعرف صابون الغار الأصلي دعونا نأخذكم في جولة قصيرة عن مميزاته، وهي بالشكل التالي.

  1. يعد صابون الغار مرطب يومي جيد للوجه، حيث يعمل على تنعيم الوجه، ويمنحه النضارة، والتألق.
  2. يمكن استخدام أيضًا صابون الغار بديلًا عن الشاور جيل، حيث يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق بفعل مضادات الفطريات، والميكروبات التي يحتوي عليها.
  3. هو أيضًا فعال لمن يعانون من الحكة، حيث يعمل على تهدئة التهيج الذي تصاب به البشرة، ويجعل الإنسان يشعر بالحكة.
  4. هو أيضًا صابون طبيعي لا يحتوي على أي مواد كيميائية، لذا يمكن الاعتماد عليه في استحمام الرضع، والأطفال بدلًا من شامبوهات الأطفال الباهظة الثمن.
  5. الصابون أيضًا يمكن استخدامه ككريم مرطب للوجه.
  6. يمكن استخدام صابون الغار بديلًا عن كريم الحلاقة، فهو فعال أيضًا في هذه المهمة.
  7. يعمل هذا الصابون على مد الشعر بالحيوية، والنعومة التي يحتاج إليها، وهذا عن طريق استخدامه كبديلًا لشامبو الشعر.
  8. يمكن استخدامه أيضًا من قبل الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية كالأكزيما، والصدفية، فهو لا يحتوي على مواد كيميائية، لذا سيكون خفيف على البشرة، ولا يؤدي إلى تهيجها.

كانت هذه أبرز النقاط المتعلقة بصابون الغار الأصلي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

المصدر
soapandrestlessohmymagthenationalwikipedia
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق