أفكار وحيل

كيفية طرد القطط من المنزل.. 13 طريقة مختلفة مجربة ومضمونة

أحب القطط والحيوانات الأليفة كثيراً ولكنني لا أرغب بأن أراها في منزلي وبهذه الطرق تمكنت من إبعادها

فكرت كثيراً في كيفية طرد القطط من المنزل رغم أنني من محبي الحيوانات الأليفة وبالأخص القطط النظيفة الجميلة، ولكن زوجتي تخاف كثيراً منها ولا تستطيع الاقتراب منها أو رؤيتها أبداً، أسكن في منزل له حديقة صغيرة وبالتالي كنت أتعرض كثيراً لدخول القطط لمنزلي كنت أضطر إلى إغلاق أبواب منزلي كي لا تتسلل نحو الغرف، ولكن هذا ليس حلاً نهائياً فالقطط مازالت تمر بحديقة منزلي وتدخل إليه ببعض الأحيان. صديقي القارئ إن كنت تعاني من المشكلة ذاتها ما رأيك تستخدم هذه الحلول التي استطعت من خلالها ابعاد القطط عن منزلي نهائياً.

كيفية طرد القطط من المنزل

1- استخدام محلول طارد القطط

اختبر دائماً الوصفات المنزلية مثل هذه على قطعة قماشية للتأكد من أنها لا تلوث الأثاث.

قم بخلط خل التفاح مع الماء بنسبة 1:1. يمكن ايضاً استبدال الخل بزيت عطري مثل السترونيلا، أو اللافندر، أو النعناع، أو الليمون، بنسبة جزء من الزيت إلى 3 أجزاء من الماء.

قم برش المحلول في المكان الذي تحب القطط التجول فيه، سينتشر المحلول في المنطقة وستصبح القطط غير مهتمة بالعودة إلى منزل.

2- استخدام رقائق الألمونيوم أو ورق الصنفرة

يمكن أيضاً الاستفادة من رقائق الألمنيوم، أو ورق الصنفرة لتغطية الأثاث، والسجاد، والأسطح التي تسير عليها القطط.

توفر هذه المواد سطحاً لا تستطيع القطط المشي عليه، فهي تُعتبر طارد رائع للقطط، فهم لا يحتملون المشي على تلك الأسطح فكفوف أقدامها حساسة جداً لها، تعد هذه الطريقة سهلة لإبعاد القطط من المنزل.

3-  القطط لا تحب أن تبتل

لا تحب القطط أن تبتل أبداً، ولكن لا يمكنك دائماً البحث عن القطط في حديقة منزلك، ولكن إذا لمحت قطاً فما عليك سوى رشه بزجاجة ماء، هذه أحد أبسط طرق كيفية طرد القطط من المنزل فإذا واصلت تكرار هذه العملية فستمنع القطط من العودة إلى منزلك، هذه ليست طريقة مؤكدة لإبعاد القطط ولكنها تدربهم على عدم الاقتراب مرةً ثانيةً.

4- القضاء على العوامل الجاذبة للقطط

الوقاية هي الحل الأمثل لطرد القطط، لهذا حاول القضاء على العوامل التي تجذب القطط، فتخلص بسرعة من أغذية الطيور في منزلك ولا تدعها مكشوفة، وقم بفرش الحصى على التراب في حديقة منزلك لأن القطط تدفن برازها وبولها هناك، ووجود الحصى سيمنعها من الحفر في التراب.

قم بوضع القمامة في علب ذات أغطية محكمة الإغلاق، وتخلص سريعاً من القمامة التي تحتوي على بقايا اللحوم مثل عظام الدجاج.

5- إغلاق الحدود بالنباتات الشائكة

قم بسد الفجوات التي تمر منها القطط باستخدام النباتات الشائكة، أو قم بتركيب الأسلاك الشائكة على ارتفاع من 10 إلى 15 سم فوق الجزء العلوي من السور، هذا يساعد على تشويش القطط باللسعات الخفيفة التي تتعرض لها وبالتالي رجوعها من حيث أتت.

6- استخدام عبوات بلاستيكية نصف ممتلئة

إحدى الحلول الناجحة التي اعتمدت عليها لإبعاد القطط عن منزلي هي العبوات البلاستيكية نصف الممتلئة، حيث قمت بتعليقها في حديقة المنزل، وعلى الشرفة، وساعدت هذه العبوات بإبعاد القطط لأنها قامت بعكس الضوء باتجاهها وبالتالي لم تصبح قادرة على المسير نحو الأمام، وبقيت بعيدةً عن منزلي.

يمكنك أيضاً استخدام الأقراص المضغوطة DVD المعطلة من أجل ردع القطط ولكن يجب عليك أن تربطها بخيوط وتعلقها على النباتات والأشجار وتتركها تتأرجح، ستقوم هذه الأقراص بعكس الضوء أيضاً مما يزعج القطط كثيراً.

7- استخدام طاردات القطط في السوق

هنالك عدداً كبيراً من منتجات طرد القطط في السوق مثل البخاخات، والمساحيق، والحبيبات الكيميائية، وأجهزة الموجات فوق الصوتية التي تحتوي على أجهزة استشعار تكتشف الحركة والحرارة، لتولد موجات فوق صوتية يُقال إنها تردع القطط، والكلاب، والثعالب.

8- إزالة فضلات القطط

مهما كانت الطريقة التي تريد استخدامها عند تفكيرك في كيفية طرد القطط من المنزل لن تكون ناجحة إن لم تقم بإزالة فضلات القطط المنتشرة بجوار منزلك، حيث تعتبر فضلات القطط عوامل جذب للقطط الأخرى، تخلص منها مباشرة ولا تتركها مكشوفة، وقم بتنظيف شامل للمكان الذي وجدتها فيه لإزالة رائحتها قدر الإمكان.

9- استخدام باب الحيوانات الأليفة الإلكتروني

الكثير منا يحب تربية القطط في المنزل، ولكن رغم هذا فهو لا يرغب بإدخال قطط غريبة إلى منزله لهذا إن استخدام باب الحيوانات الأليفة الإلكتروني فستمنع الغرباء من الحيوانات من الدخول لمنزلك، حيث يعتمد مبدأ عمله على استخدام شريحة صغيرة يتم وضعها في طوق حيوانك الأليف، سيتعرف الباب الصغير على قطتك ويسمح لها بالدخول، أما إن كان حيواناً غريباً فلن يُفتح الباب أبداً لأنه لم يلتقط أي إشارة مصرح بها.

نبتة زعتر الليمون (مصدر الصور)

10- زراعة نباتات تكرهها القطط

هنالك نباتات معينة تكره القطط رائحتها، فإن زُرعت أو وُضعت تلك النباتات بالقرب من باب منزلك، فمن المحتمل أن تهرب القطط من رائحتها، على سبيل المثال يمكنك زراعة اللافندر، أو الباسيل الملكي، أو زعتر الليمون.

11- استخدام الفلفل الحار

الفلفل الحار مثل الفلفل الأحمر يهيج معظم القطط، لذلك قم برشها حول باب منزلك لردعها، ويمكنك أيضاً محاولة خلط بعض الصلصة الحارة بالماء ورشها حول المنطقة.

12- استخدام البن المطحون أو التبغ

إنّ طحل القهوة (الترسبات التي تجدها بعد أن تشرب كوب القهوة) أو التبغ هما رائحتان لا تحبهما القطط أيضاً، حيث يمكنك استخدام بقايا البن المستخدم، أو التبغ الطازج من أجل طرد القطط من المنزل.

13- لا تقدم الطعام للقطط

إن أطعمت القطط مرةً واحدةً فستجدها كل يوم عندك، إذا كنت فعلاً ترغب بإطعامها فقم بذلك بمنطقة بعيدة جداً عن منزلك، وبهذه الطريقة ستظل القطط بعيدةً وليست داخل منزلك.

المصدر
housekeepinghomeanimalswikihow
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق