الغسالةتركيب وتغيير

كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة بخطوات سهلة وبسيطة

الغسالة توفر الجهد الكبير لسيدات المنازل فهي من الأجهزة الضرورية في كل منزل..

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

20 - 30 دقيقة

وجود غسالة الملابس الأوتوماتيكية في كل منزل تعد وسيلة جيدةً لتوفير المال والوقت في غسل الملابس وتنظيفها، ولا بد من معرفة كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة بنفسك ودون الحاجة لمساعدة من الأخصائيين، خصوصاً عند حاجتك لهذا الأمر عند شراء غسالة جديدة، أو نقلها من مكان لآخر. وسوف تساعدك هذه المقالة في التعرف على أسهل طريقة لتركيب الغسالة الأوتوماتيك يشمل ذلك توصيل الأنابيب، والتوصيلات الكهربائية الخاصة بالغسالة.

كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة

يُفضّل دائماً قراءة دليل الاستعمال لمعرفة طريقة تركيب الغسالة الأتوماتيك بالشكل الصحيح، وكيفية وصل وربط أجزائها المتعددة.

1- البحث عن مكان مناسب للغسالة

اختيار المكان المناسب خطوة مهمة للمحافظة على سلامة الغسالة وسلامة من يستخدمها.

قبل التفكير في كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة يجب اختيار المكان الصحيح للغسالة فقد تكون الخيارات محدودة لوضع الغسالة، ولكن يمكن محاولة العثور على مكان بعيد عن مخاطر التعرّض لتسريبات المياه أو الأحمال الزائدة، أو أي مكان ممكن أن يلحق الضرر بالمنزل أو بالأجهزة الكهربائية المحيطة.

ومن المهم اختيار المكان القريب إلى مصدر المياه والقابس الكهربائي ومصرف المياه، ويجب أن تكون درجة حرارة المكان الموضوعة فيه لا تقل عن 32 درجة مئوية، ويجب أن تكون الغسالة بعيدة عن مصادر الحرارة مثل الفرن، أو رديترات التدفئة المركزية، وموقد الغاز.

2- قياس المنطقة للتأكد من أنها مناسبة

في العادة تأتي الغسالات بعدة أشكال وأحجام، لذلك قد تحتاج إلى قياس المنطقة للتأكد من أنها مناسبة تماماً في المساحة التي تنوي وضعها فيها يجب أيضاً قياس الوجهات الثلاث العرض والطول والعمق، وذلك لوضع الغسالة في مكانها الملائم تماماً.

3- تركيب أقدام الغسالة

أقدام الغسالة هي عبارة عن أرجل صغيرة أسفل الغسالة نفسها، وهذه الأرجل قابلة للتعديل ويجب معايرتها بحيث تكون الغسالة الخاصة بك على أعلى مستوى ممكن، سيؤدي تدوير أقدام الغسالة باتجاه عقارب الساعة إلى خفض الغسالة، وتحويها في اتجاه عقارة الساعة إلى رفعها، يجب استخدام ميزان الماء للتأكد من الغسالة مستويةً تماماً.

4- توصيل أنبوب المياه

خرطوم المياه المزوّد للغسالة، وبداخلة مصفاة بلاستيكية.

قم بتوصيل خرطوم توريد المياه وهو الخرطوم المسؤول عن تغذية الغسالة بالماء عند الغسل، فيجب التأكد من إحكام ربط توصيلات المياه بشكل صحيح لمنع التسرب والحد منه تماماً، ويمكن إجراء هذه التوصيلات باستخدام الأيدي فقط، في حال كان الخرطوم قصيراً جداً، يمكن شراء خرطوم أطول.

لا تحاول إطالة خرطوم المياه كثيراً لأن ذلك سوف يجعلها أكثر عرضةً للكسر، إذاً قم بتوصيل الخرطوم بمكانه المخصص بالغسالة فيحتوي رأس الخرطوم على قطعة مطاطية مدورة تركب على رأس الأنبوب لضمان عدم حصول أي تسريب للمياه، في حال عدم توفر القطعة المطاطية يمكن استخدام شريط من تفلون.

أنتَ بحاجة لربط أنبوب المياه من جهة الغسالة، ومن الجهة الأخرى ربطها بمحبس (حنفية) للمياه، بحال لم تكن موجودة هذه الحنفية، فيُفضّل إضافة محبس خاصّ بها.

5- توصيل خرطوم تصريف المياه

يجب توصيل خرطوم تصريف المياه بشكل صحيح لضمان عدم حصول أي تسريب، فيجب أن تكون الغسالة قريبةً من فتحة التصريف، ويجب ألا تكون فتحة التصريف أعلى من الغسالة أبداً، وينصح بأن تكون بارتفاع 60 سم فقط. كافة الغسالات تحتوي على خرطوم تصريف المياه البلاستيكي، ولكن إن لم يكن مناسباً أو كان طوله قصيراً فيمكن استبداله أو شراء غيره.

6- توصيل الغسالة بالكهرباء

يُنصح بفحص قابس التيار الكهربائي والتأكد من أنه يعمل جيداً، ثم يُمكن توصيل الغسالة بالقابس الكهربائي، فبمجرد توصيل غسالة الملابس سوف تكون جاهزةً لغسل الملابس. يجب مراقبة الغسالة لبعض من الوقت للتأكد من عدم وجود أي تسريب للمياه.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...