أجزاء المنزل العامةتدبير منزلي

5 طرق متنوعة تساعد في التخلص من النمل في المنزل وبمواد متوفرة!

طرق متعددة في التخلّص من النمل المنزلي

يشكل وجود النمل في المنزل مصدر إزعاج للكثير من النّاس، وفي هذه المقالة ذكرٌ لأهم الطرق المساعدة في التخلص من النمل والحشرات عموماً من المنزل.

كيفية التخلص من النمل في المنزل

1- الممارسة الصحية في المنزل

أحد أهم الأمور التي يجب اتّباعها للتخلّص من النمل، هي المحافظة على نظافة المنزل بشكل كامل، ومحاولة التخلّص من بقايا الطعام والتي تُعتبر عنصر جذب للنمل مثل السكر والحلويات وفتات الخبز والكعك. كذلك، يُنصَح بعدم ترك الأطعمة مفتوحة، بل يجب حفظها بأوعية مُحكَمة الإغلاق.

2- باستخدام الخل الأبيض

يُعدّ الخلّ غير آمن لأسطح الحجر الطبيعي. فإذا ما كان لديك الجرانيت أو الرخام أو الكوارتز فاستخدم منظفّ عادي بدلاً من الخلّ فسيساعد ذلك أيضاً.

يمكن استعمال الخلّ الأبيض لطرد النمل من المنزل، حيثُ يمكن رشّ الخل في زوايا المنزل، وعند المداخل والشبابيك، كما يمكن رشّها في الشقوق المختلفة والتي يمكن أن تدخل من خلالها النمل. استمر في رشّ الخل لبضعة أيّام متتالية حتى يتم التخلص من النمل بشكل فعّال.

3- باستخدام الأعشاب والتوابل والزيوت العطرية

يمكن رشّ بعض أنواع الأعشاب والتوابل مثل القرفة والنعناع والفلفل الحار والفلفل الأسود والثوم في المنطقة التي لاحظتَ وجود النمل فيها. كذلك، يمكن وضعها في أماكن تخزين السكريات مثل الأدراج والخزائن ليتم ردع النمل.

كذلك، فإنّ الزيوت العطرية تُعدّ أيضاً فعّالة في طرد النمل. يمكن وضع بضعة قطرات من النعناع، أو الحمضيات، أو زيت الكافور أو زيت القرفة على بضعة كرات من القطن ومن ثمّ يتم وضعها في الأماكن التي يحتمل ظهور النمل فيها.

4- باستخدام مادة البوراكس

مادة البوراكس، والموجودة في مساحيق غسيل الملابس تعمل هذه المادة على قتل النمل المنزلي. وطريقة استخدامه تكون بخلط جزء منه مع 3 أجزاء من السكر (حيثُ يعمل السكر على جذب النمل)، ويتم وضع الخليط في أوعية يتم وضعها في أماكن انتشار النمل، سيعمل السكر على جذب النمل، ليتم قتلها بواسطة البوراكس.

5- باستخدام الطباشير

الطباشير التي يتم استخدامها في المدارس تُعدّ من الوصفات الفعّالة في التخلّص من النمل، قُم بسحق عدة أعواد من الطباشير، وقُم برشّها على أطراف المنزل والمداخل، سيعمل مسحوق الطباشير على منع النمل من المرور من خلاله.

المصدر
thebalancediynatural

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى