أفكار وحيل

طريقة تغليف الهدايا بخطوات سهلة وبتكلفة بسيطة

الهدايا شيء جميل ومفرح، ولكن يجب الاهتمام بطريقة تقديمها..

أغلبنا يحب تلقي علب الهدايا المغلفة بشكل أنيق حيث تعتمد طريقة تغليف الهدايا على بعض من الإبداع والفن للحصول على غلاف قد يكون ذو شكل جميل للغاية يطغى جماله على الهدية ذاتها، ففي السطور القادمة سوف نعرض عليكم  تصميم مميز للهدايا المثير للاهتمام والتي يمكن إضافة لمسات فنية عليها للحصول على شكل فني وأنيق للهدية المقدمة.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. الهدية.
  2. صندوق مناسب لحجم الهدية.
  3. ورق تغليف.
  4. شريط ملون.
  5. قلم أسود.
  6. لاصق شفاف.
  7. أزهار اصطناعية.
  8. سيليكون.
  9. مقص.

طريقة تغليف الهدايا

تعتمد طريقة تغليف الهدايا على بعض اللمسات الفنية الجمالية وتعود تلك اللمسات إلى الأذواق فيمكن اختيار أجمل أوراق التغليف والأشرطة الملونة المميزة.

1- إزالة العلامات والأسعار

إن ترك علامة السعر يعتبر بشكل عام آداب غير صحيحة لأن المتلقي لا يجب أن يعرف ما هو المبلغ الذي تم إنفاقه، فإن لم تتمكن من إزالة الملصق فيمكن استخدام قلم أسود وإخفاء السعر.

2- وضع الهدية في صندوق

عند وضع الهدية في صندوق، سوف يكون من السهل تغليف الهدية عبر استخدام الصندوق، فمن الممكن شراء صناديق الهدايا من عند ذات المتجر الذي تم شراء الهدية منه، من الممكن استخدام صندوق قديم.

3- قص ورق التغليف

في هذه الخطوة يجب العمل على سطح مستو مثل أرضية أو طاولة من الخشب الصلب، حيث يجب أولاً فك ورق التغليف ومده على السطح المستو على أن تكون مساحة ورق التغليف ضعفي مساحة مربع الصندوق.

4- وضع الصندوق على ورق التغليف

يجب وضع الصندوق على الجانب العلوي من ورق التغليف، وفي منتصف الورق تماماً، مع توجيه وجه الصندوق نحو الأسفل.

5- لف ورق التغليف

يتم لف ورق التغليف من الجانب الأول نحو أسفل الصندوق، ثم يلف الطرف الثاني نحو الأعلى إلى أن يلف مرة ثانية على الجانب الثاني، ثم يتم قص الورق الزائد والتخلص منه.

6- لصق الغلاف

يتم قص قطة من اللاصق، ثم يتم تثبيت الطرف الأول من الورق على الصندوق الكرتوني مباشرةً، ثم يتم ثني جزء من الورق من الجانب الثاني بحيث يتم لفه ليصبح بجانب قطعة اللاصق التي تم وضعها، ثم يتم تثبيت الجزأين مع بعضها بقطعة لاصق أخرى، يتبقى لصق الجهتين الأمامية والسفلية، هنا يتم تشكيل الورق على شكل مثلث من أعلى والأسفل عبر الضغط على جانبي العلبة، فسوف يحصل لدينا مثلين من الأعلى وإثنين آخرين من الأسفل، يتم تثبيت كلا المثلثين من الغلاف بقطعة من اللاصق.

7- بعض الإضافات المميزة

يتم إضافة شريط ملون متناسق مع لون الغلاف، حيث يجب لفه بشكل محكم على العلبة، فيجب أن يمر الشريط من كافة حواف العلبة، ثم ربطه من الأعلى، يمكن استخدام المقص من أجل جعله ذو شكل مموج من خلال وضع الشريط على حواف المقص وسحبه بسرعة، يمكن إضافة بعض الورود الاصطناعية وتثبيتها بالسيليكون.

المصدر
wikihowhongkiat
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...