منسوجات وملابس

كيفية وضع معطر ومنعم الغسيل

ما هو معطر ومنعم الغسيل وما تأثيره على الملابس؟

يتم غسيل الملابس وتنظيفها بواسطة مسحوق الغسيل، أما منعم ومعطر الأقمشة فوظيفته مختلفة تماماً، قد يعتقد البعض أن منعم ومعطر الأقمشة هو إضافة كمالية للملابس أثناء غسلها لكنه في الحقيقة يشكل عنصراً مهماً في كل دورة غسيل، يعمل منعم ومعطر الأقمشة على تقوية نسيج الملابس والمحافظة عليها، كما يعمل على حماية الملابس من الاهتراء بترطيب الألياف والنسيج مما يحافظ على مظهرها ورونقها كأنها جديدة لمدة أطول، ويقلل من تشابك واحتكاك الملابس ببعضها أثناء دورة الغسيل، كما أنه مادة آمنة على الجلد فلا تسبب التحسس بل تقلل من خشونة الملابس.

كيف يستخدم منعم ومعطر الغسيل ؟

يفضل إضافة منعم ومعطر الأقمشة في دورة الشطف وليس دورة الغسيل للحصول على أفضل النتائج، أما عن طريقة استخدامه فبحسب نوع غسالتك:

الغسالة ذات التحميل الأمامي

إذا كانت غسالتك أوتوماتيك ذات تحميل أمامي (باب حوض الغسيل من الأمام) فيتم وضع منعم الأقمشة في درج المنظفات الخاص بالغسالة والذي يرمز له بشكل زهرة ويكون عادة في الحجرة المتواجدة في المنتصف، يتم ملء غطاء علبة معطر ومنعم الأقمشة وسكبه في المكان المخصص، عادة ما تكون الكمية المناسبة ما يقارب 35 مل لكل 4-5 كغم من الغسيل، قم بزيادة أو تقليل كمية المنعم بناءً على حجم الغسيل الموجود بكل غسلة، لكن يجب الانتباه إلى أن الحد الأعلى لتعبئة منعم الأقمشة هو خط الـ MAX الموجود في الحجرة الخاصة.

الغسالة ذات التحميل العلوي

أما إذا كانت الغسالة ذات تحميل علوي (مثل غسالة الحوضين)، فتأكد من وجود موزع أولاً ، عادةً ما يتواجد الموزع في العمود الأوسط في حوض الغسيل، إذا كانت الغسالة تحميل علوي مع موزع يتم ملء غطاء عبوة منعم الأقمشة بحسب الكمية الموصى بها وسكبها داخل الموزع وتشغيل الغسالة بالشكل المعتاد، أما في حال عدم وجود موزع مع الغسالة يتم صب منعم ومعطر الغسيل مباشرة في حوض الغسيل نفسه بعد انتهاء دورة الغسيل وقبل بدء دورة الشطف أو أثناءها، كما ينصح بسكب معطر الملابس في ماء حوض الغسالة بدلاً من سكبه على الملابس مباشرة لتجنب تلطيخها.

فوائد استخدام منعم ومعطر الغسيل

لمنعم ومعطر الأقمشة العديد من الفوائد التي تشجع على استخدامه، منها:

  1. يطيل من عمر الملابس ويقلل تآكلها وتمزقها أثناء دورة الغسيل.
  2. يحافظ على الملابس من الانكماش.
  3. يساعد على جفاف الملابس بشكل أسرع.
  4. يحمي ألوان الملابس ويحافظ عليها.
  5. يسهل عملية كي الملابس ويقلل تجاعيدها.
  6. يحمي البشرة الحساسة من مواد التنظيف القوية التي تستخدم في غسيل الملابس.
  7. يعطر الملابس ويجعل رائحتها منعشة لفترة أطول.

هل يمكن استخدام منعم الغسيل على جميع الأقمشة؟

قد يتراود هذا السؤال إلى ذهن الكثيرين، ما مدى أمان منعم الغسيل على الأقمشة؟ وهل يصلح لاستخدامه على جميع أنواع الملابس؟ الإجابة هي نعم! مادة منعم ومعطر الغسيل آمنة على جميع أنواع الأقمشة، لكن نظراً إلى أنها تترك طبقة ناعمة على سطح الملابس لمنحها الملمس الحريري فإنها قد تؤثر على قدرة القماش على الامتصاص بشكل بسيط مثل المناشف والبشاكير وأقمشة الألياف الدقيقة المصممة لامتصاص الماء والملابس المصممة لامتصاص العرق كالملابس الرياضية، لذلك ينصح بغسلها بالتناوب مرة مع منعم الأقمشة ومرة بدونه

المصدر
cleanipediapersillenorcleancultsamsunglakeappliancerepair

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى