أفكار وحيلتدبير منزليترتيب وتنظيفمطابخ وحمامات

ترتيب الحمام الصغير

إن الحفاظ على ترتيب الحمام الصغير يشكّل تحديًا كبيرًا؛ إذ توجد الكثير من الأشياء الضرورية التي يجب وضعها في الحمام لاستخدامها عدة مرات في اليوم، وإن أهم خطوة للحصول على حمام مرتب خالٍ من الفوضى هي التأكد من وجود مكان مخصص لكل شيء داخل الحمام، وسنفصّل في هذا المقال أبرز ما يتعلق بترتيب الحمام الصغير.

أفكار لترتيب الحمام الصغير

فيما يأتي أبرز الطرق والأفكار التي يمكن تطبيقها لترتيب الحمام الصغير:

  • تركيب أبواب سحب: إن أبواب الحمام التقليدية التي تفتح إلى الداخل تأخذ مساحة كبيرة من الحمام كان من الممكن استغلالها، لذلك عند التفكير في ترتيب الحمام الصغير فإن أول ما يمكن تنفيذه هو محاولة استغلال المساحات الميتة ومن أبرزها المساحة التي يحتاجها الباب الذي يُفتح إلى الداخل.
  • تعليق رف للمناشف: دائمًا ما تستخدم الرفوف في الديكور لتوفير المساحة؛ فهي لا تأخذ مساحة من الأرض، لذلك ينصح بتعليق الرفوف في الحمام الصغير لوضع المناشف عليها بدلًا من وضعها في خزانة تأخذ مساحة من الأرض.
  • تعليق الخطافات والسلال على الحائط: يمكن تعليق سلال متناسقة في الحجم والشكل على الحائط لتخزين مستلزمات الاستحمام فيها من شامبو وبلسم وكريم وغيرها، إذ توفر السلال المعلقة من المساحة كما أنها تمنح الحمام شكلًا جميلًا، كما يمكن استخدام الخطافات في تعليق المقص والفرشاة وبعض الأدوات الصغيرة القابلة للتعليق.
  • تعليق مرآة متعددة الأغراض: توجد تصميمات حديثة للمرآة لتوفير المساحة؛ حيث تكون المرآة ملصقة على باب خزانة مزودة بالرفوف، وهذا يتيح مساحة إضافية للتخزين كما يمنح شكلًا مميزًا للحمام.
  • استثمار المساحة تحت المغسلة: يمكن استثمار المساحة الميتة تحت المغسلة باختيار مغسلة ذات تصميم ملحق بأدراج تحتها، وهي مثالية لتخزين الصابون الإضافي والمناديل الورقية.
  • استثمار الأبواب الداخلية للخزائن: في حال وجود خزانة مخصصة للشامبو والصابون فإنها بالتأكيد تحتمل إلصاق سلة على الباب الداخلي لتخزين مجفف الشعر وغيره من الأدوات التي يعد تخزينها صعبًا.
  •  استثمار المساحة حول المرحاض وفوقه: يمكن استثمار المساحة الميتة فوق المرحاض بتعليق رفوف أو تصميم خزانة حوله لوضع المناشف والمناديل الورقية.
  • استخدام وحدات التخزين القماشية: في حال عدم تفضيل تخزين لوازم الاستحمام في الخزائن أو الرفوف يمكن وضعها في وحدات تخزين قماشية تحتوي العديد من الجيوب، ويمكن تعليقها على صندوق الاستحمام من الداخل لإخفائها بستارة الحمام.

توجد الكثير من النصائح والطرق لترتيب الحمام الصغير بالإضافة إلى المذكورة أعلاه، لكن الفكرة الأساسية التي يجب التركيز عليها هي استثمار المساحات كلها، وتخصيص مساحة لكل شيء مستخدم في الحمام من المناديل الورقية إلى مقص الأظافر.

المصدر
apartmenttherapyhousebeautifulBetter Homes & Gardens
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق