أجهزة منزلية أخرىصيانة وإصلاح

4 أسباب رئيسية لمشكلة الديب فريزر لا يفصل وكيفية إصلاحها!

4 أسباب تؤدي لظهور مشكلة أن الديب فريزر لا يفصل أبداً..

إذا كنتَ تقتني الديب فريزر في منزلك، ووجدتَ في يوماً من الأيام أنّه يعمل بشكل مستمر دون توقف! بحيث تسمع صوته بشكل دائم، عندها يجب عليك قراءة هذه المقالة من كماشة لمعرفة أشهر الأسباب التي تجعل الديب فريزر لا يفصل أبداً، والتي يجب فحصها وتتبعها والعمل على حلّها لئلا تتعرض لخطر تعطله الكامل أو جزء منه. نتركك مع المقالة.

أسباب مشكلة الديب فريزر لا يفصل وكيفية إصلاحها

معظم هذه الأسباب المؤدية لعدم فصل الديب فريزر هي كهربائية وتتطلب معرفة بالأمور الكهربائية، فلا تتردد بالاستعانة بفني مختص قبل تجربتك تتبع المشكلة ومحاولة حلّها.

1- مشكلة في مروحة التهوية

الخطوة الأولى في محاولة معرفة سبب عدم فصل الفريزر هي بفحص مروحة التهوية وهي المسؤولة عن تحريك الهواء البارد داخل الفريزر، ففي بعض الأحيان، يمكن لهذه المروحة أن تتعطل وتؤدي لضوضاء وصوت مزعج بشكل مستمر، والذي به تعرف أن المروحة متعطّلة، وبحاجة لفني مختص لإصلاحها. يمكن فحصها بالقيام بالضغط على مفتاح موجود عند الباب، فإذا كان الصوت مرتفع بشكل أكبر عند فتح الباب فالمشكلة هي المروحة.

2- مشكلة في الترموستات

ترموستات الديب فريزر
شكل ترموستات الديب فريزر

إذا تعطّل الترموستات (Thermostat) فسوف يبقى الفريزر يعمل باستمرار لظنّه أنه بحاجة لتبريد، لذا، إن واجهت مشكلة عدم فصل الفريزر، فيجب عليك تفقّد التيرموستات، استشر أحد الفنيين أو قم بالرجوع لدليل الصيانة لمعرفة مكان وجوده بالضبط، والذي عادةً ما يكون في جانب الديب فريزر خلف غطاء معدني. تحتاج للتأكد منه وفحصه بالاستعانة بفني واستبداله ان تطلب الأمر. طالع مقالة “طريقة تغيير ترموستات الديب فريزر” لمزيد من التفاصيل.

3- عدم انغلاق الباب بشكل جيد

بحال كان باب الديب فريزر لا يُغلق بشكل مُحكم بسبب تلف في فصالات الباب أو وجود عائق يمنعه من الإغلاق، أو أن الإطار المطاطي متشقق أو تالف، فسيؤدي إلى أن تعمل الفريزر بشكل مستمر. افحص الباب بشكل جيد، وتأكد من إغلاقه بإحكام.

4- الإضاءة الداخلية تعمل بشكل دائم

أحد الأسباب المؤدية لعدم فصل الديب فريزر هو أن تجد الإضاءة الداخلية للفريزر تعمل بشكل مستمر، ما يؤدي لارتفاع درجة حرارة الديب فريزر من الداخل بفعل الإضاءة، بالتالي يعمل الفريزر بشكل مستمر محاولاً القيام بالتبريد اللازم. افحص مفتاح الإضاءة بالاستعانة بفني كهربائي للقيام باستبداله.

المصدر
doityourself
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!