سياحة وسفر

أفكار مجربة وفعالة للحصول على تذاكر سفر رخيصة ومضمونة!

كيفية حجز تذاكر طيران رخيصة الثمن وبأقل التكاليف

كثيرون الذين يتمنّون السفر بشكل مستمر، وما يمنعهم من ذلك هو العامل المادّي! وعادةً، خصوصاً في بلادنا العربيّة، ما تكون تذاكر السفر ذات الحصّة الأكبر من الميزانية المخصصة للسفر. فلو أمكن الحصول على تذاكر سفر رخيصة الثمن فسيكون ذلك مجدياً للكثير من الأشخاص. هذه المقالة تقدّم لكَ نصائح وأفكار متعددة ومجرّبة تمكنّك من حجز تذاكر سفر رخيصة جداً، وتعتمد هذه على قيامك بحجز تذاكرك بنفسك من خلال مواقع الإنترنت المختلفة.

تحتاج أن يكون لديك بطاقة بنكية تمكّنك من الشراء عن طريق الإنترنت، وذلك للقيام بالحجوزات.

أفكار لحجز تذاكر سفر رخيصة

وجهة السفر

تُعتبر وجهة السفر من أبرز العوامل التي تتحكّم في سعر تذاكر السفر، فبعض البلدان والمدن تُعتبر وجهات سياحية مشهورة، بالتالي تكون أسعار تذاكر السفر مرتفعة نسبياً. كذلك، بُعد المدينة أو الدولة عن مكان سكنك لاعب أساسي في أسعار التذاكر، فسعر تذكرة الذهاب إلى جورجيا مثلاً ستكون أرخص لسكان منطقة بلاد الشام، عن تذاكر السفر لسكان المغرب العربي. كذلك، من النصائح في هذا المجال:

  1. حاول البحث عن مدينة أخرى بها مطار دولي قريبة من المدينة التي تودّ السفر إليها، حيث تكون أسعار تذاكر السفر إليها أقل بكثير من تلك المدن الرئيسية.
  2. كذلك، حاول البحث عن كل المطارات الموجودة في نفس المدينة، فإن أسعار التذاكر تكون أرخص عادة في المطارات الغير رئيسية، والتي تكون عادة في أطراف المدينة. مثلاً في مدينة أسطنبول، الذهاب لمطار صبيحة أرخص من الذهاب إلى مطار أتاتورك.

موعد السفر

أحد أهم النقاط أيضاً في التوفير في سعر تذكرة السفر، هي موعد السفر،  فتحتاج إلى:

تذاكر سفر رخيصة
مثال توضيحي على اختلاف الأسعار من تاريخ لآخر
  1. اختيار موعد السفر في غير مواسم السفر المشهورة (إن أمكنك وناسبك ذلك طبعاً)، فالابتعاد عن أشهر يونيو ويوليو وأغسطس قد يوفّر عليك مبلغاً لا بأس به من سعر التذكرة.
  2. كذلك، تحتاج الابتعاد عن مواسم الأعياد في البلاد التي تودّ الذهاب إليها.
  3. نقطة أخرى مهمة، هي عدم التقيّد بتاريخ محدد للسفر، وأن تبحث في أكثر من خيار، أحياناً السفر يوم الجمعة مثلاً يزيد من سعر التذكرة من 10% إلى 20% عن السفر يوم الإثنين الذي يليه، ومواقع الإنترنت التابعة لخطوط الطيران توفّر لك بالعادة عرضاً تفصيلياً لأسعار التذاكر للشهر بأكمله بحيث يمكنك المقارنة بسهولة.
  4. يساعدك في توفير سعر التذكرة أيضاً أن تقوم بحجز تذكرتك قبل مدة من سفرك، إلا أنّ هذا الخيار قد لا يفضّله البعض لإمكانية تغيير موعد السفر لاحقاً. في المقابل توفّر لك خطوط الطيران إمكانية في تغيير مواعيد السفر مقابل مبلغ إضافي يتم دفعه مع سعر التذكرة.
  5. أحياناً يكون هناك أكثر من رحلة تابعة لنفس شركة الطيران في نفس اليوم، غالباً المواعيد المتأخرة جداً وفي الصباح الباكر تكون أرخص.

اختيار شركة الطيران المناسبة

نأتي لأهم النقاط التي تمكنّك من حجز تذاكر بأسعار رخيصة، ما يلي أهم النقاط المتعلقة بكيفية اختيار شركة الطيران المناسبة:

تذاكر سفر رخيصة
اختيار الطيرانات رخيصة الثمن تتيح لك إضافة وإلغاء الخدمات ما يوفّر من سعر التذاكر بشكل كبير
  1. استخدم مواقع على الإنترنت التي تساعدك في الوصول لأرخص الطيرانات، وتوفر مثل هذه المواقع إمكانية تصفية نتائج البحث بحسب الميزانية، وبحسب طول الرحلة (الأقصر أو الأطول)، وبحسب شركات الطيرانات. كما يمكنها عرض أسعار التذاكر في كل أيام الشهر. كما يمكنك وضع إيميلك لتصلك تحديثات الأسعار يومياً بحال ارتفعت أو انخفضت. من أمثلة هذه المواقع:
    تذاكر سفر رخيصة
    الاشتراك بقوائم البريد لمختلف شركات الطيران يجعلك على اطلاع دائم بالعروض الترويجية لتلك الشركات
  2. عند البحث باستخدام الإنترنت، استخدم خاصية المتصفح المخفي، ذلك حتى لا يقوم المتصفح بحفظ بعض البيانات التي تستخدمها مواقع الحجوزات ليقوموا بعرض أسعار أعلى مما هي عليه، استناداً على تلك المعلومات وعلى سجل البحث الذي قمتَ به.
  3. جميع خطوط الطيران العالمية تقوم بعمل حملات ترويجية وخصومات على أسعار التذاكر، لذا قم بالاشتراك في صفحات التواصل الاجتماعي لأبرز خطوط الطيران، أو اشترك في قوائمهم البريدية، لتصلك أبرز العروض الترويجية لهم.
  4. اجعل شركات الطيران منخفضة التكاليف وجهتك الأولى في البحث عن حجزك المناسب، إذ أن ميزة هذه الشركات أنها تقدم خدمات الطيران كوجبة الطائرة، ووزن الحقيبة وغيرها كلها تكون مدفوعة بشكل مستقل، بمعنى أن سعر التذكرة الأساسية لا تشمل هذه الأمور، وإنما تحتاج لإضافتها بحسب احتياجاتك، وهذا ما يجعل التذكرة أقل نسبياً.
    تذاكر سفر رخيصة
    الصفحة الرئيسية لشركة الطيران “ريان إير” الأرخص في أوروبا، والتي ابتدأت رحلات من عمّان الأردن مطلع العام 2018
  5. لا تنسَ أن تقوم بالتواصل مع خطوط الطيران الرخيصة المحليّة والتي غالباً لا يكون لها موقع إلكتروني أو نظام حجوزات، فقد يكون لديهم خياراً جيداً للمدينة التي تود زيارتها. إلا أنه بحجزك عند هذه الخطوط ستكون رحلتك عرضةً للتأخير لعدة ساعات أو حتى للتأجيل، ومواعيد السفر الخاصة بها تكون غير دقيقة، وغير محددة لاعتمادها على امتلاء المقاعد الفارغة.
  6. لا بأس بأن تجرّب الاتصال بأحد مكاتب السفر في منطقتك والسؤال عن تكاليف حجز التذاكر للوجهة التي تريدها.

قائمة الشركات رخيصة الثمن

القائمة الآتية هي عينة من هذه الشركات، يمكنك الاطلاع على كاملة القائمة على هذا الرابط.

الوطن العربي
في أوروبا
في أمريكا
في تركيا
في آسيا
طيران Ryanair
طيران SouthWest
طيران Pegasus
طيران Air Asia
طيران Easyjet
طيران LionAir
المصدر
thriftynomadsbusinessinsider

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى