تدبير منزلينجارة

أفضل تصميم دولاب ملابس.. بما يناسب مختلف المساحات والأذواق!

تصميم دولاب ملابس من المهام المميزة التي لا يمكنك الاستغناء عنها فهي تعتبر من أهم الأشياء الأساسية التي تحتاجها في تصميم أفضل غرف النوم الخاصة بك  التي يتوافر منها أشكال وأنواع مختلفة ومميزة للغاية. يمكنك تحديد تصميم دولاب ملابس الذي تريده سواء من الداخل أو من الخارج حتى يكون مناسبًا مع مساحة الغرفة وشكلها وتصميمها إذا كانت حديثة (مودرن) أو كلاسيكية أو أي نوع آخر.

أفضل أشكال تصميم دولاب الملابس

دولاب ملابس

  1. هناك تصميم دولاب ملابس مميز للغاية يكون فيه الدولاب منقسم إلى ثلاثة أرفف عُليا يتم استخدامها لوضع المفارش والمناشف عليهم وتكون الثلاث أرفف متساوية ومتوازية مع بعض.
  2. واحد من أفضل تصميم دولاب الملابس يكون عبارة عن صناديق كبيرة في الأسفل يمكنك من خلالها المحافظة على الأغراض القيمة وفي الجزء العلوي منه يوجد أرفف بمساحة كبيرة لتخزين الملابس
  3. تصميم دولاب الملابس الأكثر شعبية هو الذي يكون فيه مساحة واسعة لتتمكن من تعليق الملابس باستخدام شماعات ومن الأسفل يوجد فراغ كبير من أجل تخزين الأحذية
  4. تصميم دولاب الملابس الجرار يعتبر من أكثر التصاميم الحديثة المنتشرة في الوقت الحالي، لأنه لا يأخذ مساحة من الغرفة على الإطلاق ويتم فتحه بسهولة عن طريق باب جرار
  5. هناك دواليب مميزة للغاية تكون مزودة بمرآه في الخارج مما تعطي إضاءة وجمال خلاب للدولاب وللغرفة أيضًا ومعظم الأشخاص يستغنون عن وجود أي مرآه أخرى في الغرفة ويكتفون بتلك التي تتواجد في الدولاب.

قد يهمك ايضاً:

تصميم دولاب ملابس متخصص للمساحات الضيقة

تصميم دولاب ملابس

يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل متعددة بسبب ضيق مساحة غرفة النوم وبالتالي لا يوجد مساحة كافية، حتى يتم وضع  الدولاب فيها، لكن هناك بعض التصاميم التي تتناسب مع المساحات الضيقة، وهي:

  • دولاب الحائط: هذا النوع يتم تصميمه داخل الحائط حتى لا يشغل مساحة كبيرة من الغرفة على الإطلاق ويتم تقسيمه من الداخل بشكل يتناسب مع كافة أنواع الملابس وكافة الاحتياجات أيضًا.
  • دولاب جرار: يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع على الإطلاق حيث إنه لا يحتوي على باب واسع يأخذ مكانًا كبيرًا عندما يتم فتحه، فهو ببساطة مغلق بباب جرار يتناسب مع كافة المساحات الضيقة.
  • دولاب على شكل مكتبة: هذا الدولاب عملي للغاية،  لأنه متعدد المهام حيث يمكنك استغلاله كدولاب طبيعي وتستطيع أيضًا استخدامه مكتبة لوضع كافة المستلزمات الخاصة بك.
  • دولاب حرف L: يتجه أصحاب المساحات الضيقة إلى هذا النوع من التصميم للحفاظ على باقي المساحة في الغرفة بشكل عملي ويجمع هذا الدولاب بين التصميمات الحديثة والكلاسيكية في الوقت ذاته.
  • دولاب على شكل باب: يمكنك خداع الجميع بهذا التصميم الذي يكون فيه الدولاب داخل الحائط ويكون مغلق كأنه باب وهذا الأمر لا يأخذ مساحات واسعة من الغرفة على الإطلاق.

أفضل ألوان وخامات تصميم دولاب ملابس

تصميم دولاب ملابس
تصميم دولاب ملابس

يلعب اللون والخامة دورًا بارزًا في إظهار جمال تصميم دولاب الملابس بشكل لا مثيل له.

  • الألوان المبهجة المتداخلة الكثيرة تعتبر موضة حديثة ومتداولة في الفترة الأخيرة بشكل ملفت للانتباه وخاصة الألوان الفاتحة مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر الفاتح والزهري.
  • الدولاب الخشبي يعتبر من أفضل أنواع الدواليب على الإطلاق حيث إنه سهل التنظيف وعملي للغاية ويمكنه تحمل كمية الملابس والمستلزمات الخاصة بك مهما كان ثقلها، كما يجعلك تتمتع بكل الألوان الممكنة من الداكن والفاتح والملون والمدمج أيضًا
  • اللون الأسود يتناسب مع كافة الغرف ويمكنك تجربته في تصميم دولاب ملابس الخاص بك وسوف تتمتع بمظهر خارجي كلاسيكي يتميز بشكله الجذاب الذي يبهر كل من يشاهده.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق