فنون متنوعة

أسهل برنامج لصناعة الرسوم المتحركة للمبتدئين.. 3 برامج مختلفة!

صناعة الرسوم المتحركة أصبحت من المهارات التي يمكن تعلمها من خلال برامج سهلة ومميزة

إلى من يبحث عن أسهل برنامج لصناعة الرسوم المتحركة هنا سوف نستعرف عليكم أفضل البرامج المتخصصة بصناعة الرسوم المتحركة التي يمكن تعلمها من خلال الممارسة واكتساب الخبرة الكبيرة بها يوماً بعد يوم، فكما هو معروف أن الرسوم المتحركة هي أحد أشكال الفنون التي احتلت مخيلة البشر لفترات طويلة، وقد أعطت إمكانيات كبيرة للبشرة وأتاحت لهم تمثل عوالم مختلفة جديدة بطريقة جميلة وجاذبية جداً.

فكلما تقدمت التكنولوجيا تقدمت فنون الرسوم المتحركة وطُرحت برامج جديدة أكثر تطوراً وحداثة من سابقاتها، فالمبرجين يعملون بكل جهد بهدف اكتشاف برامج جديدة تقدم خدمات أوسع وبإمكانيات أقوى، في الوقت الحالي تتوفر عدد من البرامج على الكمبيوتر والتي من السهل العمل عليها، وبرامج أخرى للاحترافيين.

أسهل برنامج لصناعة الرسوم المتحركة

هنالك عدد كبير من البرامج الرسوم المتحركة في الأسواق في الوقت الحالي، وهنالك عدد جيد من البرامج الأخرى التي يمكن استخدامها من قبل المبتدئين في عالم المونتاج الكرتوني.

1- برنامج ANIME STUDIO

(رابط البرنامج) هذا البرنامج يعد أسهل برنامج لصناعة الرسوم المتحركة 2D إن أهم ما يميز هذا البرنامج عن بقية البرامج الأخرى هي قدرته الكبيرة على تصنيع الرسوم المتحركة الواقعية بعض الشيء، كما ويتميز بسرعته الكبيرة في تنفيذ الأفلام الكرتونية، وهو يحتوي على الكثير من الإضافات المجانية تماماً، مثل الظلال، فمن أجل إصدار مقطع فيديو يحتاج الأمر بضع نقرات بالماوس فقط. من مميزاته أيضاً:

  1. يحتوي البرنامج على الكثير من الصور الجاهزة التي يمكن إضافتها إلى مقاطع الفيديو الكرتونية.
  2. يمكن القيام بحفظ المقاطع والرسوم المتحركة لإعادة استخدامها في وقتٍ لاحقٍ.
  3. يمكن تغيير ألوان الشعر، والجلد، والألوان كافةً كي تتناسب مع الشخصيات التي ببالك.
  4. يعمل على كافة إصدارات ويندوز.
  5. البرنامج مثالي جداً للمصممين المبتدئين والذي يطمحون نحو إنشاء الرسوم المتحركة البسيطة.

2- برنامج ADOBE ANIMATE

(رابط البرنامج) يعد أحد أهم برامج الرسوم المتحركة التي تم إنتاجها من شركة أدوبي وهو ينافس الكثير من البرامج الجديدة، لأنه يتسم بالسهولة بالاستخدام والمرونة الكبيرة، يفتقر البرنامج إلى عدد من الأدوات الرئيسية التي تساعد على تسهيل عملية إنتاج الرسوم المتحركة.

3- برنامج TOON BOOM

(رابط البرنامج) بالدخول بعض الشيء إلى عالم الاحتراف فبرنامج تون بوم هو مدخل الاحترافية وهو الأكثر استخداماُ من قبل الكثير من محترفي إنشاء مقاطع الفيديو الكرتونية، ففي حال كنت تبحث عن البرامج التي تساعدك على إنشاء الرسوم المتحركة الأكثر مهنية واحترافية، وهو يعد الأفضل في عالم انشاء مقاطع الفيديو الكرتونية.

يحتوي البرنامج على العديد من أدوات الرسم المذهلة جداً، هو ما جعل البرنامج احترافياً ومدهشاً، ولكن يحتاج الأمر إلى العمل لمدة تدريبية محددة كي يتم التعلم على واجهة البرنامج، ولكن هذا البرنامج مكلف جداً، ففي حال كنت لا تمانع بالسعر فهو أداة مميزة لتكوين الرسوم المتحركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق