المكيف المنزلي

ما تجب معرفته عن جهاز التحكم عن بعد لمكيف جري Gree

في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها عالم مكيفات الهواء، وتعدد الشركات المصنعة لها، والعمل المستمر على تحسين أدائها ومواصفاتها، انتشرت المكيفات انتشارًا كبيرًا حول العالم، فقد أصبح المكيف من الأجهزة المهمة داخل المنزل، وتتميز المكيفات بجميع أنواعها باحتوائها على مزايا جيدة لتحسين جودة ونوعية الهواء داخل الغرفة كفلترة الهواء، إلى جانب وظيفتها الأساسية من التبريد أو التدفئة للغرفة، وتعد شركة جري (Gree) واحدة من الشركات الرائدة في صناعة مكيفات الهواء، إذ يتميز مكيف جري باحتوائه على فلاتر صحية لتنقية الهواء من الغبار والأتربة، والتخلص من الشوائب التي تضر بصحة الإنسان، ويمكن التحكم بالمكيف الخاص بشركة جري لضبط درجة حرارة الغرفة من خلال استخدام جهاز التحكم عن البعد، أو من خلال استخدام الهاتف الذكي، إذ إن جهاز التحكم عن بعد يحتوي على شاشة عرض صغيرة لضبط إعدادات المكيف، وسنعرض في هذا المقال كيفية تشغيل مكيف جري باستخدام جهاز التحكم عن البعد.

زر التشغيل والإغلاق OFF/ON

يعمل زر التشغيل والإغلاق OFF/ON على تشغيل المكيف وإغلاقه، وذلك من خلال الضغط على الزر، ولا بد من الإشارة إلى إن إغلاق الجهاز سيعمل على إلغاء وضع النوم للمكيف.

زر وضع التشغيل Mode button

يتحكم زر وضع التشغيل Mode button بخمسة أوضاع تشغيلية للمكيف؛ وهي الوضع الآلي أو الأوتوماتيكي (Auto Mode)، والبارد (Cold Mode)، ووضع التسخين (Heat Mode)، والمروحة (Fan Mode)، والوضع الجاف (Dry Mode)، ويمكن من خلال الضغط على هذا الزر التحكم بدرجة حرارة الهواء بما يتناسب مع أجواء الغرفة، ومن الجدير بالذكر أن تشغيل الوضع الآلي يعمل على إلغاء خاصية ظهور درجة الحرارة على شاشة العرض، إذ إن المكيف يعمل على تشغيل الوضع المناسب للغرفة تلقائيًّا، ولا بد من الإشارة إلى أن اختيار وضع التسخين يعمل على إلغاء الوضع الآلي للمكيف.

زر خاصية الاستشعار I FEEL

يعمل هذا الزر على التحكم بدرجة حرارة الغرفة وفقًا لدرجة الحرارة المحيطة، إذ إن جهاز التحكم عن بعد يحتوي على وحدات استشعار صغيرة، تعمل على استشعار درجة الحرارة المحيطة به، وتنقلها إلى الوحدات الداخلية للمكيف، ليعمل على ضبط حجم وكمية الهواء في الغرفة، إلى جانب توفير الكهرباء.

زر المؤقت Timer On/Off

يعمل زر وضع التوقيت Timer On/Off على التحكم بوقت تشغيل المكيف وإغلاقه، من خلال تحديد الوقت المناسب، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخاصية يتم إلغاؤها تلقائيًّا عند تغيير بطاريات جهاز التحكم.

زر التأرجح Swing

عند الضغط على رز التأرجح تبدأ وحدة التحكم داخل المكيف بتغيير وضع زاوية فتحات التهوية من الأعلى أو الأسفل، أما في وضع التأرجح الثابت فإن فتحات التهوية ستتحرك نحو اليمين واليسار، وتجدر الإشارة إلى أن عملية إيقاف المكيف، ستثبت فتحة التهوية بالوضع الحالي لها.

زر X Fan

يعمل هذا الزر في الوضع التشغيلي البارد والجاف للمكيف فقط، ولا يعمل في وضع التسخين، أو الوضع الآلي، أو وضع المروحة، ومن خلال الضغط على هذا الزر تبدأ المروحة الداخلية للمكيف بالعمل لمدة 10 دقائق؛ بهدف تجفيف الوحدة الداخلية، وبعدها تتوقف عن العمل.

زر Turbo

تعمل خاصية تيربو في وضع التشغيل البارد والساخن، إذ إنها تؤدي إلى خروج الهواء من المكيف بسرعة كبيرة، ما يضمن تبريد الغرفة أو تدفئتها في وقت قصير.

زر وضع النوم Sleep

يعمل هذا الوضع على التحكم بتشغيل المكيف أو إيقاف تشغيله خلال وقت النوم، إلى جانب المحافظة على درجة الحرارة المناسبة لجو الغرفة، وتعمل خاصية النوم في الوضع البارد والساخن والجاف، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخاصية تمنع إصدار الأصوات المزعجة في الغرفة؛ لتمنح النائم الراحة والهدوء.

زر الساعة Clock button

يمكن ضبط وقت الساعة من خلال الضغط على رز الساعة، كما يمكن الضغط على الأزرار – + لمدة خمس ثوانٍ، لتغيير الساعة والدقائق، وتجدر الإشارة إلى أن نظام الوقت في جهاز التحكم عن بعد لمكيف جري يعتمد على نظام 24 ساعة.

خاصية توفير الطاقة Energy-saving function

يمكن تشغيل هذه الخاصية من خلال الضغط على رز (TEMP وCLOCK) في آنٍ واحد، عندها ستظهر “SE” على شاشة جهاز التحكم عن بعد، ما يعني أن المكيف سيبدأ بضبط درجة الحرارة بشكلٍ محدد، إلى جانب ضبط سرعة المروحة، للوصول إلى أفضل درجة لتوفير الطاقة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخاصية لا تعمل في وضع النوم.

التحكم الذكي Smart Control

تتميز أجهزة تكييف شركة جري بخاصية التحكم الذكي من خلال الهاتف أو اللوح الذكي، ويمكن ذلك من خلال تحميل التطبيق الخاص بالمكيف على الجهاز، ومسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) ثم بدء تشغيله لاستخدامه في التحكم بجهاز التكييف.

المصدر
gree.uk.comwww.greeonline.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى