صناعات منزلية

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً ؟ خطوة بخطوة

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً

تعلم معنا كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً ؟، فإذا كنت شخص غير محب للأجواء الحارة، ورطوبة الجو ولزوجته في فصل الصيف تشعرك بالضيق الشديد وليس لديك القدرة على تحمل مثل هذه الأجواء، فأعلم أن هذه المقالة هي لك، فستتمكن معنا من خلال تنفيذ التعليمات التالية وبامتلاكك لبعض الأدوات البسيطة للغاية أن تقوم بصنع مكيف هواء من المنزل أي محلي الصنع 100 % ومناسب لوضع في عديد من الأماكن خاصة الأماكن ذات المساحات المحدودة حيث يمكنك أن تضع هذا المكيف على المكتب الخاص بك أثناء العمل أو المذاكرة أو حتى أثناء جلوسك على جهاز الكمبيوتر وخلال أوقات أخرى كثيرة غير ذلك، فبالرغم أن هذا الأمر سيعود عليك بمزايا عدة إلا أن أفضل جانباً إيجابياً له هو أن الأدوات والمواد المستخدمة لصناعة هذا المكيف من المحتمل الكبير أن تجدها لديك ضمن أدوات منزلك، لذا سارع وابدأ الآن في التنفيذ.

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً

الأدوات والمواد اللازمة

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً ؟ فالأدوات التي سنقدمها لك لن تكلفك الكثير، بالإضافة إلى أن هناك احتمالية ضخمة من الأساس أن تكن تملكها بالفعل في منزلك مما يسهل عليك الأمر ويجعله غاية في المرونة، لذلك، هيا بنا نكتشف تلك الأدوات الآن، مثل:

  • مروحة صغيرة الحجم.
  • ثلج.
  • 2 مجفف ذو الفتحات أو أنابيب PVC.
  • صندوق ثلج الستايروفوم الرخيص.

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً

مرحلة تجهيز الأدوات

قم بتنفيذ الخطوات التالية لكي تصبح أدواتك جاهزة لكي تركب معاً وتتمكن من إنشاء التكييف الخاص بك:

  1. قم بوضع المجفف ذو الفتحات أو أنبوب Pvc على الغطاء الخاص بصندوق الثلج الستايروفوم من الأعلى بحيث يكون اتجاه المجفف ناحية الأسفل، وعليك أن تأخذ في اعتبار أن تضع إحدى المجففان ذو الفتحات في جانب معين من جوانب الغطاء، والمجفف ذو الفتحات الآخر في الجانب الثاني مع ضرورة ترك مسافة مناسبة بين كلاً المجففان وذلك لكي تستطيع المروحة من إعطاء أفضل أداء لها بحيث متوافق مع كلا المجففين.
  2. قم برسم علامة حول محيط المجفف ذو الفتحات أو أنبوب الـ PVC، ثم قم بتصميم دائرتين على غطاء صندوق الثلج الستايروفوم.
  3. قم بقطع الدائرتين اللاتي قمت بتصميمهما في الخطوة السابقة، ثم قم بعمل ثقب لإدخال المجفف ذو الفتحات، مع التأكد التام من أن مقدار هذا الثقب مناسب لكي يتم وضعه بشكل مريح ومناسب داخله.
  4. قم بقطع فتحة المروحة، بشرط أن تكون هذه الفتحة المقطوعة مقدارها أقل نوعاً ما من مقاس المروحة ذاتها، وذلك لكي تكون المروحة في وضع مريح ومناسب فوق صندوق الثلج الستايروفوم بدون أن تسقط فيه.

نصائح هامة

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً ؟ خطوة بخطوة

كيف تصنع مكيف هواء بارد بأدوات بسيطة جداً عن طريق الالتزام التام بالثلاث نصائح التالية:

  1. ضع المجفف ذو الفتحات في المكان الأكثر راحة وملائمة بالنسبة له داخل الثقوب المخصصة له.
  2. قم بوضع المروحة في المكان المناسب لها أعلى الصندوق، واهتم بقلبها للإتجاه السفلي لكي تتمكن من دفع الهواء داخل صندوق الثلج، والحصول على الهواء الذي تحتاج له.
  3. قم بملأ المكيف بالثلج.

باحضارك لكافة الأدوات السابقة وباتباعك لكافة التعليمات حان وقت تشغيل المبرد الهوائي الذي صنعته بنفسك من خلال قيامك بتشغيل المروحة بشكل مباشر.

الخلاصة

المروحة ستقوم بنفخ الهواء إلى صندوق ثلج الستايروفوم الموجود بأعلى الثلج، وسيخرج من خلال المجفف ذو الفتحات أو أنبوب PVC، التي تستطيع أن تتحكم في ضبطه في الإتجاه المناسب بالنسبة لك لخروج الهواء منه.

وبعد الانتهاء من ضبط هذا سرعان ما ستلاحظ تدفق الهواء بشكل مباشر من الصندوق الثلجي الستايروفومي، ولكن خذ في اعتبارك أنه لكي يستطيع الثلج أن يذوب ويعطي لك الهواء المطلوب وتحصل على أفضل أداء له، لابد أن تكون درجة حرارة الغرفة المحيطة متوافقة تماماً مع درجة حرارة المكيف الذي قمت بصناعته وستتمكن من الحصول على ذلك عن طريق استخدام مكيف الهواء الاعتيادي بجانب مكيف الهواء الذي صنعته بنفسك.

قم بالاحتفاظ دائماً في المجمد الخاص بك بقطع الثلج في الأوعية المخصصة لها، لاستخدامها في المكيف الصغير الذي قمت بصناعته عند الحاجة لها.

الاحتفاظ بالثلج في المجمد الكهربائي الذي تمتلكه في المنزل أولاً بأول بالإضافة إلى صناعة مكيف الهواء البارد بنفسك بوجه عام أمران في غاية الضرورة، لأنهما عوامل فعالة للغاية تساعدك في التغلب على أمور عدة قد تواجهك أو تشعر بها خاصة إن كنت من الأشخاص الغير قادرين على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، فإن انقطع التيار الكهربي بسبب درجات الحرارة المرتفعة أو لأي أمر بتنفيذك لهذا المكيف في المنزل وبامتلاكك قطع الثلج الذي يحتاج لها سيكون قادر على تشغيله في أي وقت صعيب مثل هذا لأنه لا يحتاج لكهرباء لتشغيله بل يعمل بالبطارية، فقط ما عليك سوى مراعاة الاحتفاظ بالثلج باستمرار داخل المجمد للاستمتاع به وبميزاته في أي وقت.

المصدر
moneytalksnewsinstructables.popularmechanics

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى