الغسالة

معاني رموز الغسالة الأتوماتيك.. ماذا تعني وإلى ماذا ترمز؟

من الضروري معرفة الرموز الخاصة بالغسالات الأتوماتيك المهمة لعملية غسيل صحيحة..

هل واجهتَ مشكلة وصعوبة في التعرّف على الرموز الموجودة على الغسالات الأتوماتيك من قبل؟ إنّ معرفة هذه الرموز بدقّة تساعدك في تحديد أفضل لخياراتك أثناء دورة غسيل الملابس. وفي مقالتنا هذه، سنتعرّف على عدّة معاني رموز الغسالة الأتوماتيك التي قد تواجهك أثناء عملية غسيل الملابس.

في هذه المقالة سنذكر بعض الخطوط العريضة التي تساعدك على فهم رموز الغسالة الأتوماتيك.

معاني رموز الغسالة الأتوماتيك

“دليل الاستعمال” هو المصدر الصحيح!

في الغسالات الأتوماتيك، فإنّ التحكم بالغسالة يكون عن طريق مفتاح دائري وعدد من الأزرار موجودة في الواجهة الأمامية للغسالة. وكثيرٌ من مصنعي الغسالات الأتوماتيك يتعاملون بالرموز للتعبير عن الخيارات التي يمكن التحكم بها. وتختلف هذه الرموز من شركة لأخرى، حيثُ لا يوجد شيء موحّد بينهم.

لذا، فإنّ الرجوع لدليل استعمال الغسالة الأتوماتيك هو أفضل مصدر لمعرفة معاني رموز الغسالة الأتوماتيك. بحال أضعتَ الدليل، فيمكن الرجوع للموقع الإلكتروني الخاص بالشكرة المصنعة والبحث هناك عن نسخة إلكترونية منه.

الإعدادات الموجودة في معظم الغسالات الأتوماتيك

لمساعدتك في فهم معاني رموز الغسالة الأتوماتيك، فإنّ معظم الغسالات الأتوماتيك تحوي عدداً من الأزرار ومفتاحاً دائرياً كبيراً، تحون مسؤولة عن ما يلي من خيارات وإعدادات:

  1. المفتاح الدائري الكبير: وهو مسؤول عن اختيار نوع دورة الغسيل، قد يكون هناك خيارات للأقمشة مثل القطن، والصوف، والألوان، والملابس الرياضية، وغيرها.
  2. مفتاح دائري آخر، أو أزرار: وذلك لاختيار درجة الحرارة، وعادة ما تتراوح بين 30-90 درجة مئوية. ضع في اعتبارك نوع الملابس التي تغسلها ونوعية المنظف عند إعداد هذا.
  3. مفتاح آخر أو أزرار: وذلك لاختيار سرعة دوران دورة التجفيف. ستشمل الخيارات التجفيف في خزانة الملابس، والرطوبة (جيدة للكيّ بعد ذلك) وعدم الدوران على الإطلاق. من الأهمية بمكان اختيار الإعداد المناسب لأنواع الأقمشة التي تقوم بغسلها.

بالإضافة لذلك، فإنّ كثير من الغسالات الأتوماتيك تحوي شاشة إلكترونية تبيّن الوقت المتبقي من عملية غسيل الملابس. كذلك، فإنّه يوجد أضوية صغيرة (LED) للدلالة على الاختيار الذي قمتَ باختياره من الإعدادات السابق ذكرها.

الرموز على درج منظف الغسيل

عندما تصل إلى مرحلة وضع منظف الغسيل المستخدم في الغسالة الأتوماتيك، فإنّك ستلاحظ وجود رموز على الدرج الخاص به، حيثُ يكون هناك عدّة خانات، هذه الرموز تكون:

  1. رمز I: وتعني المكان المخصص لمنظف ما قبل الغسيل (Pre-Wash).
  2. رمز II: وتعني المكان المخصص لمنظف الغسلة الرئيسية (Wash).
  3. رمز الزهرة: وتعني المكان المخصص لمنعّم الأقمشة.

الرموز الموجودة على الملابس

عند الحديث عن معاني رموز الغسالة الأتوماتيك، فمن الضروري جداً على كل شخص معرفة الرموز الموجودة على قطع الملابس، والتي تحدد طريقة التعامل المناسبة معها، من ناحية طريقة غسيل الملابس، ودرجة الحرارة المناسبة، وكيفية تجفيفها، وإمكانية استخدام مجففة الملابس، ودرجة حرارة المكواة المناسبة عند كيّها.

ما يلي شرحٌ لبعض هذه الرموز والعلامات الخاصة:

مثال من أحد الغسالات الأتوماتيك

مثال من دليل الاستعمال الخاص بغسالة “زانوسي”

المصدر
cleanipedia
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا، رئيس تحرير موقع كمّاشة.كوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...