أسقف وجدران وأرضيات

ما هي عيوب الباركيه.. 5 عيوب أساسية يجب أخذها بالحسبان عند شرائه!

الباركيه من الأرضيات المميزة والجميلة والتي تناسب الكثير من المنازل ولكن فيها بعض العيوب...

أرضيات الباركيه هي تصميم الأرضيات التي يلجأ إليها أصحاب المنازل للحصول على مظهر كلاسيكي، أو تقليدي، ولكن هناك عدد من عيوب الباركيه التي سوف نتعرف عليها في السطور القادمة، ولكن مما يجب معرفته أن الباركيه هي عبارة عن فسيفساء من التصاميم الهندسية على شكل مربعات، أو مثلثات من قطع الخشب، تستخدم الباركيه في القصور وفي ملاعب كرة السلة، وهو أيضاً أحد الأرضيات التي يتم تركيبها في المنازل، وهي سهلة الصيانة، ولكن قبل تركيب الباركيه يجب دراسة مزايا وعيوب أرضيات الباركيه.

ما هي عيوب الباركيه

أنواع عديد من الأرضيات التي يمكن تركيبها في المنزل، مثل أرضيات السيراميك، أو البلاط، أو الغرانيت، بالإضافة إلى نوع من الأرضيات وهو الخشب أو كما يسمى بالباركيه، حيث يتصف الباركيه ببعض العيوب، التي يجب معرفتها قبل البدء بالتركيب أو أخذ القرار باعتماده كأرضية للمنزل.

1- تتأثر بالرطوبة

بغض النظر عن مدى الاهتمام بالأرضيات إلّا أن الأرضيات الخشبية عرضة للرطوبة، ومن المهم القيام بالتخلص من الرطوبة في المنزل والحفاظ على الأرضيات الخشبية جافة، فهذه الأرضيات لا تستطيع تحمل المياه، إذاً يجب إبعاد مصادر المياه عن الأرضيات الخشبية، والحرص على عدم استخدام المياه أثناء تنظيفه، كي لا يصاب بالانتفاخ.

2- تتعرض للخدوش الكثيرة

سجادة عيوب الباركيه
يُنصح بوضع السجاد في الأماكن التي قد تكون عرضة أكثر للخدوش..

كما هو الحال مع كافة أنواع الخشب، فمن عيوب الباركيه أنها تتعرض للخدوش التي تحدث بسبب الأشياء الصغيرة الحادة التي ترتطم بالأرض، وهذا قد يسبب مشكلةً كبيرةً عند الرغبة باستعادة المظهر الأصلي للأرضيات، لهذا السبب لا ينصح بارتداء الكعب العالي على أرضيات الباركيه، ولهذا ينصح باستخدام سجاد أو ممسحة عند أبواب الدخول إلى المنزل.

3- الباركيه حساس جداً

إن الخشب هو مادة حية، لهذا إن الأرضيات الخشبية تتأثر بالتقلبات في الرطوبة ودرجة الحرارة، فالأرضيات في الغرف الدافئة سوف تجف ويتقلص حجمها، وهذا هو السبب أيضاً في عدم وجودة تدفئة تحت أرضيات الباركيه، كما أن الرطوبة أو البرد أن تتسبب في انتفاخ الخشب.

4- تكلفتها الباهظة

يختلف سعر الأرضيات الخشبية باختلاف أنواع الخشب المختار، ولكن بشكل عام إن أغلى أنواع الأرضيات هي الباركيه.

5-  الصعوبة في التركيب

إن الباركيه من الأرضيات التي تحتاج إلى الجهد الكبير أثناء التركيب، فهو بحاجه إلى أن يكون متراصاً جداً، لا يوجد فيه فراغات، كما ويجب أن يكون مستقيماً تماماً لا يوجد فيه أي ميول، ولا يمكن تركيبه إلى من قبل المحترفين.

المصدر
denvercarpetandflooringpergo
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق