أسقف وجدران وأرضياتدهانديكورات وتصميم داخلي

كيفية اختيار ألوان الحوائط العصرية لعام 2018

الألوان هي الحياة لذلك يجب انتقاءها بكل عناية وبالأخص عندما تكون هي سبب الراحة النفسية

عند شراء منزل جديد يفكر أصحابه في كيفية اختيار ألوان الحوائط وذلك بعد الانتهاء من كافة عمليات البناء والأكساء، فهم بعد ذلك يقعون في حيرة كبيرة أثناء وضع اللمسات الأخيرة على ألوان الجدران، فمن الممكن للون الذي يتم رسمه منح الغرف تأثيرات نفسية جميلة، لذلك يجب التفكير ملياً قبل اتخاذ القرار المتعلق باللون المناسب.

أهمية اختيار ألوان الحوائط

عندما يتعلق الامر باختيار الألوان على الجدران فيجب التفكير ملياً في كيفية اختيار ألوان الحوائط المتناسقة مع إطلالات الغرف ومع استخداماتها، فيمكن العثور على ألوان عديدة في متاجر الدهان وهناك أنواع جميلة جداً تتميز بالأناقة والعصرية.

اختيار نوع الطلاء

طالع مقالة “أنواع طلاء الجدران المستخدمة في المنازل الحديثة” لمزيد من التفاصيل.

قبل البدء باختيار لون الطلاء يجب معرفة نوع الطلاء المناسب للجدران، فيوجد الطلاء المائي والزيتي، والدهانات المخصصة للأماكن الخارجية ومنها للداخلية، لذلك نجد الشركات المتخصصة بالدهانات تنتج باستمرار أنواعاً جديدة من الدهانات تعتمد في صناعتها على التقنيات الحديثة، إذا أصبحت ذات مواصفات عالية الجودة تتحمل الظروف الجوية كافةً، حيث يعتبر الطلاء القاتل للجراثيم والحشرات أحد الأنواع الحديثة في الطلاءات وهذا النوع يعد مناسباً لغرف الأطفال.

كيفية اختيار لون الطلاء

يعتبر اختيار لون الطلاء من أهم الأمور التي تعكس الديكور الجميل في المنزل، حيث يمكن من خلال اختيار أجمل الألوان تحويل المنزل مهما كان بسيطاً إلى بيت عصري جميل، في المجمل تخضع كيفية اختيار ألوان الحوائط على الذوق والرغبة في كثير من الأحيان. وما يلي أهم النصائح ودرجات الألوان المستخدمة.

 1-التناسق في ألوان الطلاء

إن أهم الأمور التي تتعلق في الحصول على ديكور جميل وعصري في الغرف هو اختيار الألوان المتناسقة مع بعضها، هذا بحاجة لدراسة عميقة لكافة عناصر الغرفة، فيجب أن يكون اللون الغامق قريباً من مكان الإضاءة أو النوافذ كي يظهر بالشكل الجميل الأنيق، والألوان الفاتحة يجب أن تكون في الجهة المقابلة، كما ويمكن أن تكون عبارة عن تدرج جميل بين عدة ألوان.

2-درجات ألوان البيج

يعتبر لون البيج من أجمل الألوان التي تناسب جميع الغرف، حيث يصلح هذا اللون للامتزاج بباقي الألوان، في حين يعتبر البيج أكثر الألوان انتشاراً في الديكور العصري الحديث وبالأخص في بلداننا العربية.

3-اللون الأسود

قد يتفاجئ البعض عن كيفية اختيار ألوان الحوائط بالأسود، نعم اللون الأسود سيد الألوان يمكن تطبيقه على الجدران ويعطي مظهر الحائط الجميل، ولكن يجب أن يتم اختيار الغرف المشمسة كي يتم طلائها باللون الأسود.

4-اللون الأبيض

يميل أغلب أصحاب المنازل إلى اختيار اللون الأبيض والألوان الفاتحة إلى الغرف التي لا تحتوي على إضاءة طبيعية كبيرة. حيث يبقى الأبيض هو اللون السائد والذي يبعث راحة نفسية بالأخص إذا ما تم إضافة ألوان هادئة وخفيفة مع الأبيض ليظهر الجدار بأبهى حلة.

الألوان العصرية لعام 2018

ما يلي هي أبرز الألوان للحوائط والمستخدمة لعام 2018:

  • الزهري لغرف البنات.
  • اللون السماوي.
  • اللون الترابي.
  • اللون الأصفر.
  • البستاج (الأخضر الفاتح) الهادئ.
  • الأبيض الكريمي.
  • اللون الخشبي.
  • لون الرمال.
  • لون العنب.
  • لون القهوة.

المصدر
doityourself
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...