ديكورات وتصميم داخليمياه وصرف صحي

طريقة إخفاء مواسير الصرف الصحي.. بخطوات سهلة وبسيطة!

إخفاء مواسير الصرف الصحي أمر ممكن وسهل وممتع بنفس الوقت!

كثيراً ما يعاني أصحاب المنازل من مشكلة مواسير الصرف الصحي الظاهرة في المنزل، والتي تسبب تخريباً لديكور الغرف، لهذا نقدم لكم طريقة إخفاء مواسير الصرف الصحي الخارجية أو الداخلية إما بالطلاء، أو بتغليفها بصندوق خشبي مميز، لنتابع الطرق السهلة والبسيطة.

طريقة إخفاء مواسير الصرف الصحي

1- إخفاء مواسير الصرف الصحي بالطلاء

مواسير صرف صحي طريقة إخفاء مواسير الصرف الصحي
احرص على اختيار لون مناسب للون الخلفية.

على الرغم من أن المواسير ستكون ظاهرة، إلا أن عند طلاءها سوف تختفي في الخلفية، وتصبح أقل وضوحاً، فيمكنك أن تجعل الأنابيب جزءاً من الديكور من خلال طلاءها بلون جديد، فيمكنك طلائها بلون ساطع يتناسق مع بقية ديكور المطبخ، مما يحولها إلى قطع مميزة عند النظر إليها.

الأدوات والمواد اللازمة
  1. سيفة (سلك معدني يستخدم في جلي الصحون).
  2. منظف الصحون.
  3. ماء.
  4. ملابس العمل.
  5. نظارات أمان.
  6. فرشاة الطلاء.
  7. علبة الطلاء.
  8. الطلاء التمهيدي في حال كانت المواسير معدنية.
  9. طلاء متوافق مع نوعية المواسير.
  10. ماء دافئ.
  11. قطعة قماشية نظيفة.
خطوات طلاء مواسير الصرف الصحي

إن كنت ترغب في إخفاء مواسير الصرف الصحي الخارجية، فإن الخيار الأفضل هو استخدام لون الطلاء الذي يطابق لون جدران المطبخ، أو السقف.

  1. استخدم فرشاة الصوف الصلبة (السلك المعدني المستخدم في جلي الصحون) لتنظيف أكبر قد ممكن من الأوساخ، والصدأ، والطلاء القديم، ثم نظف الأوساخ التي ما تزال عالقة بقطعة قماشية مبللة.
  2. استخدم منظف الصحون، والماء الدافئ، وامسح الأنبوب بقطعة قماشية فاغمسها في المنظف مع الماء الساخن، ثم أكمل مسح الأنبوب، ثم أحضر قطعة قماشية نظيفة أخرى وبللها بالماء فقط ثم امسح بقايا المنظفات من الأنبوب.
  3. جفف الأنبوب تماماً باستخدام قطعة قماشية جافة قبل المتابعة، فقد يؤدي ترك الأنبوب رطباً إلى صدأه، وقد يمنع الطلاء من الالتصاق بشكل صحيح بالسطح.
    أغطية بلاستيكية للدهان طريقة إخفاء مواسير الصرف الصحي
    الأكياس البلاستيكية ضرورية لحماية الأثاث والبلاط من الاتّساخ.
  4. قم بتغطية الأرضية وجميع الأجهزة الثابتة بألواح بلاستيكية لحمايتها من الطلاء المتناثر، وتأكد من أن كل قطع الأثاث القابلة للإزالة بعيدةً عن الأنبوب.
  5. ارتد الملابس القديمة والنظارات الواقية، لأن الطلاء المتساقط يمكن أن يؤذي العينين.
  6. باستخدام فرشاة الطلاء النظيفة ضع طبقة من الطلاء الذي اخترته على الأنبوب الجاف، تأكد من أن الطلاء مصمم للاستخدام مع نوعية الأنبوب الظاهر، في حال كانت المواسير معدنية فيجب شراء طلاء تمهيدي فهو يساعد على منع تقشر الدهان فيما بعد بسبب الصدأ.
  7. بمجرد أن تجف الطبقة الأولى من الطلاء قم بطلاء طبقة أخرى على الطبقة الأولى واتركها لتجف، عادة ستحتاج إلى تطبيق طبقتين من الطلاء، اترك الطلاء كي يجف لفترة طويلة دون لمس الأنابيب، ففي معظم الحالات يجب الطلاء خلال 24 ساعة فقط.

2- تغطية الأنابيب بصندوق خشبي

تغطية المواسير بصندوق خشبي يمكن فقط للأنابيب التي تقع في زاوية الحائط أو بالقرب منها، ولا يمكن تطبيقه للأنابيب البعيدة جداً عن زاوية الجدار.

الأدوات والمواد اللازمة
  1. شريط القياس.
  2. قلم.
  3. ألواح الخشب.
  4. منشار.
  5. مثقب كهربائي.
  6. شاكوش.
  7. مسامير.
  8. طلاء.
  9. بكرة طلاء.
  10. قضبان خشبية.
خطوات اخفاء مواسير الصرف الصحي بالخشب
غراء الخشب
استخدم غراء خشب نوعية ممتازة تضمن التصاق الخشب بشكل جيد!
  1. ضع رأس شريط القياس على أحد الجدران، وقس المسافة بين الجدار والأنبوب وارسم خطاً بقلم الرصاص، ثم قس من نهاية الخط المرسوم إلى الجدار الثاني، وارسم خطاً آخر، سيظهر لك شكل نصف مربع على الأرضية، خذ المقاسات ودونها على ورقة.
  2. قم بقياس طول الأنبوب أيضاً، حتى تعرف كم يجب أن يكون طول اللوحان الخشبيان، والقضبان الخشبية.
  3. اشتري لوحي الخشب المطابقين للمقاسات المأخوذة في الخطوة الأولى، وكذلك اختر قضبان خشبية مطابقة لطول الأنبوب.
  4. ثبت أحد القضبان الخشبية على الجدار الأول عند زاوية المربع المرسوم، استخدم المثقب الكهربائي، وبراغي التثبيت، ومفك البراغي لتثبيت القضبان على الجدران.
  5. أحضر اللوحين الخشبين وقم بتثبتهم على القضبان الخشبية، باستخدام الغراء الخشبي القوي، ثم جهاز الخرز المستخدم في تنجيد المفروشات، وثبت الألواح بشكل محكم على أن تتشكل زاوية قائمة بين اللوحين.
  6. قم بإزالة الأثاث من الغرفة، وقم بتغطية الأرضية، وجميع الأجهزة الثابتة، ثم قم بطلاء الصندوق الخشبي بحيث يتناسق مع ألوان الجدران المحيطة به.
  7. قم بسد الفراغات بالسيليكون، واتركه إلى أن يجف، فسيؤدي ذلك على منع الرطوبة الغير مرغوب بها.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق