Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/lavend24/public_html/kammasheh/wp-includes/wp-db.php:2007) in /home/lavend24/public_html/kammasheh/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 957
أفضل الطرق في ترتيب الديب فريزر وكسب مساحة إضافية غير متوقعة! • كماشة
الثلاجة

أفضل الطرق في ترتيب الديب فريزر وكسب مساحة إضافية غير متوقعة!

عادةً، تجد الديب فريزر موجوداً في المتاجر والمحلات والمطاعم أو العائلات الكبيرة والتي لا تكفيهم فريزر الثلاجة لتخزين الأطعمة والمجمدات، أو الذين يحبون تجميد الأطعمة بكميات كبيرة، وأيّ كان الاستخدام، فالمحافظة على الديب فريزر والحفاظ على المساحة فيه هو أمر غاية في الأهمية، لهذا أحد الأمور المهمة هو اتباع أفضل التعلميات في ترتيب الديب فريزر، فعملية ترتيب الأطعمة تلعب دوراً مهمة في توفير المزيد من المساحة بحيث لم تكن تتوقعها. تابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

مميزات الديب فريزر

الديب فريزر عادةً يكون مصمماً أن يتم فتحه من الأعلى، وبسبب ذلك التصميم المميز، فإنّه يتم الاحتفاظ بالبرودة بشكل أفضل مقارنةً بالفريزر التقليدي الموجود في الجزء العلوي من الثلاجة المنزلية، حيثُ أن الديب فريزر لا يفقد الكثير من الهواء البارد عند فتح الباب. كذلك، عند انقطاع  التيار الكهربائي عن الفريزر، فإنّه يستطيع الحفاظ على البرودة لفترة أطول من الفريزر العادي.

أفضل الطرق في ترتيب الديب فريزر وكسب مساحة إضافية غير متوقعة!

1- استخدام سلات وصناديق متحركة

أحد أكثر الطرق التي تساعد في تنظيم الديب فريزر لديك هو استخدام سلات طعام قابلة للإزالة ومتحركة، بحيث تتمكن من توفير مساحة في التنظيف، وإمكانية استخراج ووضع الأطعمة بطريقة أسهل. عادةً ما تتوفر السلات مع الديب فريزر، لكن يُفضّل أن تقوم براء المزيد بحسب احتياجاتك.

كذلك، يمكنك استخدام صناديق وأوعية بلاستيكية مغلقة لوضع فيها الأطعمة وتصنيفها من خلال هذه الصناديق، حيث أن استخدام الأوعية البلاستيكية ستجعل من السهل تحديد مكان الطعام المطلوب، وستمنع حدوث أي تسريب أو تلويث للأطعمة خصوصاً الألبان والسوائل.

2- استخدام أسلوب التدوير والتقسيم

وهو أن تقوم بعملية نقل الأطعمة والمجمدات القديمة من الأسفل للأعلى بحيث يتم استخدام الأقدم فالأقدم، وبالتالي تتخلص من مشكلة نسيان الأطعمة وفسادها قبل أن تستخدمها. الأمر الآخر، هو أن تقوم بتقسيم الأطعمة لوحدات صغيرة بحسب الاستخدام. فمثلاً، عند شراء اللحوم بكميات كبيرة، يُنصَح بتقسيمها لوحدات صغيرة بحسب استخدام عائلتك اليومي، بحيث لا تحتاج لإزالة الجليد عن كميات كبيرة لا تحتاجها.

3- استخدام مقصورات الفريزر

في بعض أنواع الفريزر، فإنه يوجد مقصورات داخلية منفصلة في عدة مستويات، حيثُ يمكن ضبط كل مقصورة على حدا من حيث درجات الحرارة، وبالتالي فصل الأطعمة بحسب درجة التجميد المطلوبة. استخدام هذه المقصورات سيساعد في تنظيم وترتيب الديب فريزر بشكل أفضل.

المصدر
doityourself
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!