أجهزة منزلية أخرىصيانة وإصلاح

أعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية وإصلاحها وطريقة التزييت الصحيحة!

تتعرض ماكينات الحلاقة الكهربائية إلى عدة أعطال تمنعها من العمل بشكل صحيح لنتعرف على تلك الأعطال وطريقة إصلاحها مع الطريقة الأفضل في تزييت الماكينات

يجب معرفة أعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية وإصلاحها لأنك قد تتعرض في يوم من الأيام إلى إحدى تلك الأعطال، التي تمنعك من الظهور بالشكل الأنيق والجميل، فإن أي عطل في ماكينة الحلاقة قد يمنعك من الخروج من المنزل فقد يفزع من أصدقاءك، فهيا بنا نتعرف على أعطال ماكينة الحلاقة وكيفية إصلاحها، ونتعرف على طريقة تزييت الماكينة بالشكل الصحيح.

الأدوات والمواد اللازمة

  • مفك براغي.
  • زيوت التشحيم الخفيفة.
  • قطع غيار الماكينة المتاحة في المتاجر.

كيفية استكشاف أعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية وإصلاحها

في معظم الحالات يمكن تحديد مشكلة الحلاقة وحلها بسهولة، ولا يتطلب الأمر سوى القليل من الصبر، وبعض تقنيات استكشاف أعطل ماكينة الحلاقة الكهربائية وإصلاحها.

1- ماكينة الحلاقة الكهربائية لا تعمل أبداً

إذا كانت ماكينة الحلاقة الخاصة بك لا تعمل على الإطلاق، فتحقق أولاً من الطاقة الكهربائية في المنفذ (الإبريز)، وتأكد من أن بطاريات الماكينة مشحونة بشكل جيد، وقم أيضاً باختبار موتور الماكينة، ومفاتيح الماكينة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. قد تحتاج أيضاً إلى التحقق من أن البطاريات تشحن بشكل صحيح، فقد تعتقد أنها تشحن، ولكنها في الواقع تمتلئ بشكل بطيء، تأكد من أن البطاريات مشحونة بالكامل، وإذا لم يتم إصلاحها وشحنها فقم باستبدالها.

2- الماكينة تعمل ولكن ببطء

ماكينة حلاقة
يُنصَح بتنظيف ماكينة الحلاقة باستخدام فرشاة ناعمة وذلك بعد كل استعمال!

في حال كانت الماكينة تعمل بشكل بطيء قم بفصلها عن الطاقة الكهربائية، ثم قم بتزييتها حسب تعليمات دليل المصنع، وسنذكر لكم طريقة تزييت ماكينة الحلاقة الكهربائية في السطور التالية. أحياناً يكون السبب في ضعف البطاريات أو مستوى الطاقة المنخفض، اتركها على الشاحن لفترة ومن ثم أعد التجربة.

3- صدور صوت ضجيج وكانت الحلاقة مزعجة

أيضاً قم بتنظيف الماكينة جيداً، ثم زييتها وافحص المحرك وتأكد منه. فقد تسبب شعيرات الشعر المنتشرة في أجزاء الماكينة لصدور مثل هذه الأصوات بين الحين والآخر. إذا كان الصوت مرتفع جداً، فقد تكون هناك مشكلة كسر في أحد أجزاء الماكينة الداخلية! استعن بدليل الاستعمال لمعرفة كيفية فتح الماكينة والتحقق من سبب المشكلة.

كيفية تزييت ماكينة الحلاقة الكهربائية

إلى جانب التنظيف الجيد، يعتبر التزييت جزءاً أساسياً في إطالة عمر ماكينة الحلاق الكهربائية، وضمان الأداء الأمثل لها. تماماً مثلما يحتاج محرك سيارتك إلى زيت لتزييت الأجزاء المتحركة، وتقليل التآكل كذلك تحتاج ماكينة الحلاقة الكهربائية. فأثناء الاستخدام، هذا الاحتكاك يسبب الحرارة، والتآكل، ولتقليل هذه التأثيرات إلى الحد الأدنى، يعتبر التزييت المنتظم للأجزاء المتحركة أمراً حيوياً.

التزييت يقلل من الحرارة الناتجة عن الاحتكاك بين الشفرات، مما يزيد الشعور بالراحة أثناء الحلاقة، وهذا سوف يقلل من خطر حروق الحلاقة، والتهيج، ويطيل عمر الرقائق والشفرات، لذا لن تضطر إلى استبدالها باستمرار. كما تسمح مادة التزييت لأجزاء القطع في المحرك بالانزلاق مع توفر الحد الأدنى من المقاومة، مام يعني أن المحرك سيعمل بجهد أقل للحفاظ على حركته، وسيتم استخدام معظم القوة لحلاقة الشعر فعلاً.

طريقة تزييت الماكينة

زيت تشحيم ماكينة الحلاقة
يمكن شراء مشحم لماكينات الحلاقة من مواقع على الإنترنت مثل أمازون بأسعا أقل من 10 دولارات!! اضغط هنا لشرائه
  1. يجب استخدام الزيوت الخفيفة المتعددة الأغراض، زيت قص الشعر، وزيت ماكينة الخياطة يعملان بشكل رائع في آلات الحلاقة الكهربائية.
  2. وبعض الشركات المصنعة مثل Braun أو Panasonic توفر زجاجات صغيرة من مواد التزييت في عبوات، يمكن شراءها والاستفادة منها في التزييت.
  3. يتم تطبيق الزيت بشكل بسيط للغاية ومباشرة بالنسبة لآلات الحلاقة، فقم بوضع قطرة واحدة على كل الشفرات، وأيضاً على ماكينة الحلاقة، لأنه يمكن أن تصبح أكثر سخونة من الشفرات أثناء الاستخدام. فيكفي وضع قطرة من الزيت على عنصر من الماكينة،
  4. بعد تطبيق الزيت قم بتشغيل ماكينة الحلاقة لبضع ثوان للسماح للزيت بالانتشار بالتساوي عبر الشفرات.
  5. إذا لزم الأمر ربت الشفرات برفق بمنديل ورقي لامتصاص أي فائض من الزيت.
  6. بالنسبة للشفرات الدوارة ليس عليك بالضرورة فصل أجزاء ماكينة الحلاقة عن بعهضا، ولكن فقط قم بوضع قطرات من الزيت على الشقوق والثقوب، ثم اتركها تعمل لبضع ثوان.
  7. في حال كنت تستخدم ماكينة الحلاقة أو جل الحلاقة، فعليك بالتأكيد تنظيفها مسبقاً فيجب أن تقوم بتنظيفها بماء الصنبور الساخن، والقليل من الصابون السائل.
  8. ولكن تأكد دائماً من اتباع إرشادات الشركة المصنعة قبل تنظيف الماكينة.
  9. يجب أن تكون ماكينة الحلاقة جافةً تماماً قبل أن تضع زيت التزييت عليها.

فيديو طريقة تنظيف ماكينة الحلاقة لتجنب أعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية

المصدر
shaverinsidershavercheck
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق