تقنية وإنترنت

كيفية تعلم صيانة الهواتف الذكية.. أفكار ونصائح مهمة للمبتدئين!

أصبحت صيانة الهواتف الذكية حاجة ملحّة لكثير من النّاس، وذلك بسبب انتشار تلك الهواتف بين النّاس، وكثرة الأعطال التي تتعرّض لها، والتي تُعد مشكلة الشاشة المكسورة أبرز تلك المشاكل. وطريقة تعلّم إصلاح الهواتف الذكية ليس بالأمر الصعب ولا المعقّد، فكلّ ما يلزم هو وجود الأدوات والقطع الغيار المناسبة، وتعلّم دليل الصيانة للهاتف بحسب نوعه. في هذه المقالة سنتعرّف على طرق عديدة يمكن من خلالها تعلّم صيانة الهواتف الذكية بالاعتماد على نفسك بشكل أساسيّ.

كيفية تعلم صيانة الهواتف الذكية

موقع iFixit

صيانة الهواتف الذكية
موقع iFixit، والذي يحوي مئات الشروحات لصيانة مختلف أنواع الموبايلات

يُعدّ موقع الإنترنت iFixit أحد أشهر مواقع الإنترنت والتي يقدّم فيها دليل صيانة معظم الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية مثل التابلت واللابتوب والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر، وحتى السيارات. وكلّ ذلك بشكل مجّاني! حيثُ يُعرَض فيه أكثر من 33 ألف دليل صيانة لأكثر من 9 آلاف نوع من الأجهزة مقدّماً أكثر من 116 ألف حلّ للمشاكل المختلفة.

كما أنّه يقوم ببيع الأدوات اللازمة لصيانة الهواتف الذكية، وذلك بحسب المهمّة والعطل المراد إصلاحه. أمّا قطع الغيار فأيضاً يوفّر الموقع إمكانية شراؤها مباشرةً في نفس صفحة دليل الصيانة، كما يمكن شراؤها من المحلات المعتمدة أو من خلال مواقع التسوّق الإلكتروني مثل ebay أو Amazon.

كورسات تعليمية أونلاين

يمكنك أن تقوم بأخذ العديد من كورسات ودروس تعلم صيانة الهواتف الذكية أونلاين على شبكة الإنترنت دون الحاجة للتواجد في مكان معيّن، ويوجد هناك العديد من مواقع الإنترنت التي توفّر مثل هذه الدورات المدفوعة:

  1. مجموعة من الدورات المختلفة من موقع Udemy التعليمي، تجد أشهرها على الرابط هنا.
  2. مجموعة من الدورات المتخصصة والتفصيلية من موقع Cellular Repair School المخصص لهذا الأمر، تجد الدورات على الرابط هنا.
  3. مجموعة من الدورات من موقع tta، تجدها على الرابط هنا.

كورسات تعليمية محلية

الحلّ الأخير يكمن في البحث عن معاهد وأكاديميات في بلدك يقيم دورات متقدّمة وتمهيدية في صيانة الهواتف الذكية، ابحث في محرّك البحث جوجل أو اسأل أشهر المعاهد القريبة منك. كذلك، تقيم الجامعات مثل هذه الدورات وباسعار تشجيعية للطلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق