أبواب ونوافذتركيب وتغيير

كيفية تركيب العين السحرية للباب الخشب بنفسك! 3 خطوات بسيطة..

العين السحرية هي الأداة التي تساعد على معرفة من يقوم بطرق الباب ومعرفة الأشخاص الغرباء وأخذ الحذر منهم قبل فتح الباب

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

يعتبر تركيب العين السحرية للباب من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تركيب أي باب جديد، عدا عن انّها مظهراً جمالياً للباب إلّا أنّها وسيلة مهمة لمعرفة من يقوم بطرق الباب، فهي عبارة عن فتحة صغيرة في الباب تسمح للأفراد بالنظر من خلالها نحو الخارج، حيث تستخدم لأغراض الأمان لمعرفة من في الخارج قبل القيام بفتح الباب.

الأدوات والمواد اللازمة

هناك بعض الموديلات من العيون الساحرة تحتوي على مطرقة الباب (الساقط) يمكن تركيبه بسهولة مع العين الساحرة دون أي اختلاف في طريقة الحفر أو التركيب
تركيب العين السحرية للباب
اختر ريشة دريل مناسبة للحفر في الخشب إذا كان الباب خشبياً!
  1. مثقب كهربائي.
  2. عين سحرية.
  3. أداة لقرع الباب (في أغب الأحيان تأتي مع العين الساحرة).
  4. كأس ماء بارد.
  5. قطعة قماشية رطبة.
  6. ريشة مثقب مناسبة لحفر الخشب.
  7. كمامة.
  8. قفازات.
  9. مصدر كهربائي قريب.
  10. متر.
  11. قلم رصاص.

طريقة تركيب العين السحرية للباب الخشب

لا تعد طريقة تركيب العين السحرية للباب أمراً صعباً فعبر استخدام المواد المتوافرة في المنزل مع المثقب الكهربائي يمكن الحصول على النتائج المرضية دون بذل الكثير من الجهد.

1- تحديد مكان التركيب

عبر استخدام شريط المتر يجب قياس عرض الباب ثم تحديد نقطة في منتصف الباب تماماً، ثم يتم أخذ قياس طول الباب بحيث يجب تحديد نقطة أخرى موازية للنقطة الأولى بحيث يتم تحديد كم هو ارتفاع العين الساحرة عن الأرض.

يفضل أن يكون ارتفاع العين السحرية مناسباً لكافة أفراد الأسرة فمن المفضل أن تكون مرتفعة عن الأرض مقدار 1.60 سم، كما ويتم تحديد نقطة أخرى بنفس الأبعاد في الطرف الخارجي من الباب.

2- حفر الثقب

قبل البدء بحفر الباب يجب معرفة أن العين السحرية تتكون من قطعتين أحدهما تركب في الجهة الخارجية من الباب والأخرى في الداخل فالخارجة تكون ذات حجم أكبر من الداخلية ولكنها متصلتان فيما بينهما من خلال أنبوب، القطعتين يمكن فصلهما عن بعض من خلال القيام بتدوير الجزء الخارجي نحو الجهة اليسارية.

الآن يتم استخدام المثقب الكهربائي حيث يتم تركيب ريشة حفر الخشب عليه ثم القيام ببدء الحفر في مكان وضع العلامة تماماً، يبدأ الحفر بحيث أن تكون المثقب بزاوية مستقيمة مع الباب دون وجود أي ميول فيه، استمر في الحفر لحين خروج ريشة المثقب من الجهة المقابلة.

في حال كان الباب سميكاً جداً، فقد تحتاج لأن تحفر من كلا الجهتين بأبعاد متساوية لكي تلتقي النقطتين معاً.

3- تركيب العين السحرية

يتم إدخال القطعة الأولى من العين الساحرة في الطرف الداخلي من الباب ثم يتم وضع القطعة الثانية (العين) في الوجه الخارجي لكن يجب أن تلتقي قطعتي العين الساحرة مع بعضهم في وسط الحفرة المنشأة، هنا يجب القيام بفتل للجزء الخارجي إلا يصبح مشدوداً جيداً، وبذلك يكون قد تم الانتهاء من تركيب العين السحرية للباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى