أسقف وجدران وأرضياتصيانة وإصلاح

أسرع طريقة من أجل إصلاح ورق الحائط أو ورق الجدران التالف!

ورق الحائط يتميز بأنّه من الديكورات العصرية الجميلة والمميزة لغرف المنازل ولكن قد تتعرض في بعض الأحيان إلى الأضرار أو بهتان في الألوان في أجزاء محددة منه لهذا يستلزم إصلاحة

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

5 ساعات

عندما يلامس مقبض الباب ورق الحائط فمع مرور الوقت سوف يتضرر وتظهر به الندوب والخدوش لهذا يلزم استخدام أفضل طريقة إصلاح ورق الحائط حيث يعتبر التعامل مع ورق الجدران من أصعب الأمور التي تحتاج ليس إلا إصلاح المكان المتضرر من الورق بل وضع رقعة خلفية غير مرئية، قد يستمر العمل لمدة ساعتين على مدار يومين من أجل إنجاز هذ العمل.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. بقايا ورق جدران جديدة.
  2. غراء.
  3. سكينة معجون.
  4. معجون حائط.
  5. قلم أحمر.
  6. مسطرة معدنية.
  7. مشرط.
  8. فرشاة ذات شعيرات قصيرة.
  9. ورق صنفرة.
  10. قفازات للحماية.
  11. أسفنجة رطبة.

طريقة إصلاح ورق الحائط

إن طريقة إصلاح ورق الحائط لا تحتاج إلى الكثير من الأدوات فيمكن من خلال استخدام المواد المتوافرة في المنزل إنجاز العمل على أتم وجه دون الاستعانة بفنيي ديكورات.

1- إحضار ورق حائط جديد

دائماً عندما يتم تركيب ورق جدران فإنّه يتبقى بعض الأوراق المقصوصة من الرولات الكبيرة، هذه الأوراق يفضل عدم التخلّص منها لأنّها سوف تلزم فيما بعد عندما يتأذى ورق الحائط أو يصيبه الخدوش، إذاً إنّ توفر ورق جدران جديد غير مستعمل وهو مطابق للورق الملصوق على الحائط فيمكن الاستفادة منه. أما إن لم يكن متوفراً فيمكن الذهاب إلى السوق وشراء ورق حائط جديد بنفس اللون والمواصفات تماماً.

2- قص ورق الجدران الجديد

يتم وضع ورق الجدران الجديد فوق الورق المتضرر ويتم أخذ مسافة 6 سم من كافة جوانب البقعة المتضررة من الورق، ثم يتم رسم كافة الحدود بقلم حبر أحمر، ولكن يجب الانتباه إلى تطابق الرسوم بشكل كامل فبعض ورق الجدران يأتي بنقوش ورسمات فإن تم تركيب ورق الجدران الجديد بدل القديم دون الانتباه إلى الرسومات فلن يظهر العمل بشكل جميل مطلقاً. أولاً يتم قص ورق الجدران الجديد ووضعه جانباً، بعد تحديد المكان المتضرر المراد قصه.

3- قص ورق الجدران القديم

عبر استخدام المسطرة المعدنية ومشرط حاد، يتم قطع ورق الجدران القديم مع الانتباه أن يتم القص وفق الحدود التي تم رسمها بشكل دقيق جداً.

4- إصلاح الحائط المتضرر

في غالب الأحيان عند يتم تضرر ورق الحائط فإن الحائط خلفه أيضاً متضرر، لهذا يلزم استخدام سكينة المعجون ومعجون للحائط بشكل متساوٍ بعد ذلك تركه ليجف ثم يتم صنفرته بشكل جيد.

5- لصق ورق الجدران الجديد

يتم وضع المزيج اللاصق أو الغراء على ورق الجدران ثم يتم وضعه على الحائط مع الانتباه إلى مطابقة الرسوم والنقوش بشكل جيد، ثم يتم تمديد الورق عبر سحب كافة فقاعات الهواء والتجاعيد من خلال استخدام فرشات ذات شعيرات قصيرة، ثم يتم استخدام اسفنجة مبللة من أجل إزالة كافة بقايا المواد اللاصقة.

المصدر
amilyhandyman
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق