الغسالةصيانة وإصلاح

الغسالة الأتوماتيك لا تسحب المعطر أو المسحوق.. تعرف على طريقة حل هذه المشكلة

مشكلة عدم سحب المسحوق أو المعطر على الأغلب تكون بسبب انخفاض قوة المياه لهذا سنتعرف على الحلول لهذه المشكلة

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

تعاني سيدات المنازل من مشاكل عديدة في الأجهزة الكهربائية في منازلهن ولا سيما مشكلة أن الغسالة الأتوماتيك لا تسحب المعطر أو المسحوق هذه المشكلة التي يرجع سببها على الأغلب إلى ضعف في تدفق المياه إلى الغسالة، يمكن إصلاح العطل هذا في المنزل ودون الاستعانة بفني صيانة، فيمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

الأدوات والمواد اللازمة

يمكن البحث عمّا تحتاجه في سوق.كوم
  1. قفازات.
  2. كماشة.
  3. فرشاة أسنان قديمة.

حل مشكلة الغسالة الأتوماتيك لا تسحب المعطر أو المسحوق

يعتبر هذا العطل الذي يصيب الغسالات أحد أسهل الأعطال التي يمكن التعامل معها بكل سهولة، فعلى الأغلب العطل هو في مصفاة الخرطوم الموصل للمياه إلى الغسالة فقد يكون مسدوداً بسبب تراكم للرمال فيها، وكل ما سنقوم هو اجراء تنظيف جيد للمصفاة.

  1. الخطوة الأولى في حل مشكلة الغسالة الأتوماتيك لا تسحب المعطر أو المسحوق ضروريةً جداً للحماية، حيث يتوجب فصل الغسالة عن التيار الكهربائي بشكل كامل.
  2. في الخطوة الثانية يتم إدارة الغسالة كي يصبح وجهها الخلفي مقابلاً لك، وكي يظهر خرطوم المياه الذي يوصل المياه إلى الغسالة.
  3. ستجد أن هذا الخرطوم مربوط بالغسالة عن طريق صامولة، يتم فك هذه الصامولة بحذر كي لا تنكسر، ففي حال كسرها يتم استبدال الخرطوم كاملاً، وستصبح العملية أكثر تعقيداً.
  4. يتم حل الصامولة، وإزالة الخرطوم من الغسالة، وعند النظر إلى داخله سوف يتم ملاحظة وجود مصفاة قد تكون مليئة بالرمال، باستخدام كماشة، يتم سحب المصفاة من الخرطوم، ثم يتم تنظيفها باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم تُغسل بشكل جيد تحت صنبور المياه لتخليصها من كل الرمال العالقة بها.
  5. ثم يتم تنظيف مكان المصفاة فقد يكون قد تجمع عليه أيضاً الرمال، بعد ذلك تعاد المصفاة إلى مكانها، ولكن يجب الانتباه إلى إعادة تركيب جلدة الحنفية، ويتم تركيبها كما كانت تجبناً لحدوث تسرب في المياه.
يُنصح بالقيام بهذه العملية مرةً كل شهرين كحد أقصى.

 حلول أخرى لمشكلة عدم سحب المسحوق أو المعطر

  1. التأكد من أن حنفية المياه التي تغذي الغسالة تعمل بشكل صحيح.
  2. التأكد من أنه لا يوجد أي التواء أو التفاف في خرطوم المياه، سبب ضعف في قوة المياه.
  3. في حال كان ضغط المياه منخفض جداً فقد يتسبب في إبقاء كميات قليلة من المسحوق، أو المعطر عالقةً دون أن تنزل إلى حوض الغسيل، هنا يجب تأجيل الغسيل ريثما يصبح ضغط المياه أقوى.

الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...